شات عراقنا
برنامج تصوير الشاشه
برنامج الدعم السكني - الملتقى الجماهيري للشاعر محمد بن فطيس المري

الرجاء من الاخوه عدم نشر قصيده لشاعرنا الا بعد التأكد من مصدرها. وذالك نظراً لأنتشار الكثير من القصائد التي تحمل أسم الشاعر محمد بن فطيس .. وهي فالحقيقه ليست لشاعرنا .. لرؤية القصائد المنشوره مسبقاً التفضل بزيارة قسم الشاعر محمد بن فطيس .. والاطلاع على الموضوع المخصص لذالك .. مع تحيات فريق عمل الموقع
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اختبر معرفتك بالصحابة (آخر رد :أم عمر)       :: *** ركني الهادي *** من حبر اقلامهم *** (آخر رد :أم عمر)       :: ҳҲҳ دفْتَرّ أَيّامِيِ الضَايِعْ ҳҲҳ (آخر رد :عبد العزيز الهزاع)       :: أنواع الأصدقاء (آخر رد :أم عمر)       :: مجلس الادارة ( 5 ) (آخر رد :أم عمر)       :: التزاور (آخر رد :أم عمر)       :: سعوديان يقتحمان ملعباً في أمريكا لأجل صورة «سيلفي» (آخر رد :أم عمر)       :: خطبه : الأُخُوَّة الإسلامية ولوزامها (آخر رد :أم عمر)       :: النمص والنامصة (آخر رد :أم عمر)       :: الاغتسال بالمطر شفاء من السحر والمس والعين (آخر رد :أم عمر)      

العودة   الملتقى الجماهيري للشاعر محمد بن فطيس المري > َ ً ُ ٌ ِ ٍ ’ , . الـمـجالــس المنوعــــه . , ’ ٍ ِ ٌ ُ ً > المنتدى الاخباري
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-08-2014, 12:54 AM
رشيد
مشرف صدى الملاعب
رشيد متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5370
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 فترة الأقامة : 1071 يوم
 المشاركات : 3,508 [ + ]
 التقييم : 1304
 معدل التقييم : رشيد has much to be proud ofرشيد has much to be proud ofرشيد has much to be proud ofرشيد has much to be proud ofرشيد has much to be proud ofرشيد has much to be proud ofرشيد has much to be proud ofرشيد has much to be proud ofرشيد has much to be proud ofرشيد has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
Thumbs up برنامج الدعم السكني



وزير الإسكان يوضح شروط ومعايير آلية الاستحقاق

برنامج الدعم السكني
وزير الإسكان خلال المؤتمر

الرياض - نت :




خيرت وزارة الإسكان المتقدمين سابقاً للحصول على قرض عقاري من صندوق التنمية العقاري - وفق شرط الأرض - البقاء على الوضح الحالي للتقديم إلى حين استحقاق القرض، أو التنازل عن طلبه والتقدم إلى برنامج الدعم السكني الذي أعلنت تفاصيله وزارة الاسكان ظهر اليوم في مؤتمر صحفي بالرياض، في حين يتوجب على المتقدمين بدون شرط الأرض التقديم إلى البرنامج الجديد (إسكان) مع احتفاظ المتقدم بأولوية نقاط التقديم، في كلا الحالتين.

تخيير المتقدمين «وفق شرط الأرض» بعدة خيارات

وقال وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي لـ"الرياض": أن الوزارة سوف تلجأ إلى أكثر من جهة للتثبت من تملك المسكن للمتقدمين عبر المنصة الجديدة، مع التوجه إلى الاستفادة من برنامج تسجيل ملكية المساكن، والتسجيل العيني في حال إتمامها. وعن قيمة الأرض المطورة المحتسب؛ أشار الوزير إلى أنه سوف يضاف إلى قيمة الأرض، في حال اختار المواطن منتج (ارض وقرض).
ويبدأ التقديم بعد 58 يوماً على بوابة إسكان ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل])، وفقا للشروط المعلنة، ووضعت رقم اتصال موحد للاستفسار، في حين تضمن برنامج الدعم السكني 25 مادة، وحددت الوزارة اسعار قيمة الوحدة السكنية - ضمن المشاريع التي تشيدها - بقيمة 500 الف ريال، في حين ترواحت قيمة الاراضي - ضمن مشاريع ارض وقرض - بين 50 ألف حتى 150 ألف وفق ثلاث مستويات، الأول 75 ألف و100 ألف، و150 ألف ريال للارض السكنية البالغ مساحتها على التوالي 350، و375، و400 ألف متر مربع، أو أكثر على التوالي.. القسم الثاني: 100 ألف، أو 125 ألف ريال للارض السكنية على مساحة 400، و500 متر مربع أو اكثر على التوالي.. والقسم الثالث: 50 ألف ريال للارض مساحتها 500 متر وأكثر.

أسعار الأراضي تبدأ من 50 ألف ريال حتى 150 ألف



وأشارات وزارة الإسكان أن قيمة الأرض المطورة، التي يدفعها المواطن، سوف تضخ مرة لإقراض آخرين، ويقوم مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية بتحديد المدن والمحافظات والمراكز المشمولة في كل قسم الاقسام المذكورة.
وقال وزير الإسكان: أن تنظيم الدعم السكني "إسكان" الذي صدر من قبل مجلس الوزراء أمس ، يهدف إلى تيسير تملك الأسرة السعودية للمنتجات السكنية المدعومة من الدولة، وتساهم هذه الآلية في انتقاء المسكن المناسب الذي يلبي احتياجات الأسرة السعودية، وتحقق سياسة الدولة في وصول الدعم السكني لمستحقيه.
وكشفت الوزارة عن حزمة من الشروط التي تضمنتها الآلية لقبول طلب الاستحقاق وهي أن يكون الدعم موجهاً لأسرة مكونة من إحدى المجموعات التالية: أسرة مكونة من زوج وزوجة، زوج وزوجة وولد أو أكثر، أب وولد أو أكثر، أم وولد أو أكثر، اثنان أو أكثر من الإخوة في حال وفاة الوالدين، متقدم واحد أو أكثر من الإخوة في حال كون الأم غير سعودية والأب متوفى؛ أو كانت العائل الوحيد لهم.
ويشترط التنظيم أن يكون المتقدم عن الأسرة سعودي الجنسية، وأن تكون الأسرة مقيمة في المملكة العربية السعودية؛ وأن يكون عمر المتقدم 25 سنة وأكثر؛ ولا يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب أو سبق لأيّ منهم ذلك خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ تقديم الطلب، وألاّ يكون قد سبق لأحد أفراد الأسرة تملك مسكن ضمن برنامج دعم سكني حكومي أو خاص أو مدرجاً فيه، ويقدم الطلب من قبل الرجل (زوج أو أب) أو من قبل المرأة (زوجة أو أم تعول أبناءها كالأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان) أو من أخوة مجتمعين متوفي الوالدين، أو من ينوب عنهم شرعاً.

يتوجب على المتقدمين بدون شرط الأرض التقديم إلى البرنامج الجديد (إسكان)


كما يشترط استمرارية توافر جميع الشروط المشار إليها أعلاه من وقت تقديم الطلب وإلى حين تخصيص الدعم السكني، وبالتالي إذا كانت الأسرة مستوفية لجميع الشروط عند تقديم الطلب هذا لا يعني بالضرورة حصولها على الدعم السكني؛ إذ يلزم استمرار توافر الشروط فيها إلى حين تخصيص الدعم السكني لها.
وبينت الوزارة إن المتقدمين الذين تتوفر بهم شروط الحصول على الدعم السكني يتم ترتيبهم حسب معايير أولوية المتقدمين المستحقين وهي المعايير التي تحدد نقاط أولوية الأسرة في تنظيم الدعم السكني وتشمل الحالة المالية للمتقدم وأسرته، سن المتقدم، عدد أفراد الأسرة، الحالة الاجتماعية والصحية للمتقدم وأسرته بالإضافة لأسبقية تقديم الطلب.
وستطلق الوزارة بوابة إلكترونية خاصة لآلية الاستحقاق للتحقق من كافة البيانات المدخلة من قبل المتقدمين على الدعم السكني وفق المعايير والشروط التي تضمنتها آلية الاستحقاق، وترتبط هذه البوابة مع جميع الجهات ذات العلاقة التي لديها معلومات تفيد في تحديد حالة الأسرة ومدى حاجتها إلى الحصول على الدعم السكني وعدم اقتصارها على أسبقية التقدم بالطلب.
وأشارت الوزارة إلى أن هذه البوابة المعتمدة للتقديم للحصول على الدعم السكني واستكمال البيانات، سيتم إطلاقها بعد ستين يوماً بموجب التنظيم.
ولضمان استمرار الدعم السكني للأجيال القادمة أشار التنظيم المعتمد إلى أن جميع أوجه الدعم السكني ستقدم بأقساط مالية ميسرة وتم تحديد القسط المالي الواجب دفعه من المستفيد منه، وأعتمد أيضاً أن تسري أحكام التنظيم على جميع طلبات القروض السكنية المقدمة لصندوق التنمية العقارية، باستثناء الطلبات المقدمة على الصندوق التي لدى أصحابها أرقام قبل تاريخ 23/7/1432م، فإنها تعامل وفقاً للإجراءات المعمول بها قبل العمل بهذا التنظيم، وأن يصرف الصندوق المبالغ اللازمة لذلك من رأس ماله الحالي.
والمتقدم الذي لديه طلب قائم ورقم انتظار رسمي في صندوق التنمية العقارية "بشرط تملّك الأرض" له عدة خيارات منها الاختيار بين الاستمرار في برنامج صندوق التنمية العقارية أو التنازل عن طلبه والانضمام لتنظيم الدعم السكني، وفي حالة التنازل يؤخذ تاريخ تقديم طلبه السابق في عين الاعتبار.
أما المتقدم الذي لديه طلب قائم عن طريق الانترنت في صندوق التنمية العقارية "بدون شرط تملّك الأرض"؛ يدرج طلبه مباشرة في طلبات تنظيم الدعم السكني ويؤخذ تاريخ تقديم طلبه السابق في عين الاعتبار، أما المتقدم الذي لم يسبق له التقديم على صندوق التنمية العقارية، فيدرج طلبه ضمن طلبات تنظيم الدعم السكني ، عند تقديمه على بوابة "إسكان" ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل])، بحيث يكون مستحقا لأحد منتجات الدعم السكني؛ في حالة اجتياز جميع شروط الاستحقاق.
أما المتقدم الذي حصل على منحة أرض من وزارة الشؤون البلدية والقروية ، يكون مستحقاً لمنتج القرض فقط في حالة اجتياز جميع شروط الاستحقاق.
وبالنسبة للخطوات التي يجب إتباعها من قبل المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط، فعلى المتقدم تسجيل المعلومات الشخصية العامة وتسجيل معلومات عن الأملاك التي بحوزته، كذلك عليه تسجيل معلومات السكن الحالي، تحديد تفضيلات الدعم السكني المطلوب سواء كان (وحدة سكنية أو قرض أو أرض أو قرض وأرض) ويجب أن تشمل المعلومات المطلوبة عن الأسرة والزوجة والأبناء ومعلومات عن المعالين.
ويشار إلى أن بوابة "إسكان" مصممة بطريقة تتيح درجة عالية من السهولة والشفافية، وتم تخصيص رقم اتصال موحد ( 920002431) للإجابة على استفسارات المواطنين.


برنامج الدعم السكني





 توقيع : رشيد


Rule NO. 1 :
Rshed Is always right
Rule NO. 2 :
If Rshed Is wrong see Rule NO. 1

-

رد مع اقتباس
قديم 03-07-2014, 01:59 AM   #2
رشيد
مشرف صدى الملاعب


الصورة الرمزية رشيد
رشيد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5370
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 3,508 [ + ]
 التقييم :  1304
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي رد: برنامج الدعم السكني



إطلاق بوابة «إسكان» لجميع مناطق المملكة يوم غد



الرياض - واس :



تطلق وزارة الإسكان غدا البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني "إسكان" ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]) لجميع المواطنين في كل مناطق المملكة, داعية الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكناً مناسباً ، إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة ، وكذلك المتقدمين على صندوق التنمية العقارية بدون شرط الأرض حيث تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار.
وأوضح وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي في بيان صحفي اليوم أن بوابة "إسكان" تتيح للمواطنين الذين لا يملكون سكناً عدة خيارات تشمل (الوحدات السكنية) أو (أرض) أو (قرض) أو (أرض وقرض) ، ضمن مشروعات الوزارة في العديد من مناطق المملكة ,مشيراً إلى أن التقديم متاح خلال المرحلة الأولى التي تستمر شهرين ضمن آلية الاستحقاق والأولوية ، لتبدأ بعدها عملية معالجة البيانات والتحقق منها ، حيث تقوم الوزارة بتطبيق آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 5/3/1435 هـ .
وحث المواطنين الراغبين في الدعم السكني على التأكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات الرسمية المطلوبة عند التسجيل مع الإقرار الإلكتروني بصحة البيانات وإكمال كافة إجراءات التقديم من خلال المنصة الإلكترونية دون حاجة لزيارة مقرها أو فروعها ,مبيناً أن بوابة "إسكان" تعمل على جمع وتدقيق ومعالجة بيانات المتقدمين ومطابقتها مع شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية ، لافتاً إلى أن شروط الحصول على الدعم السكني التي تهدف لوصول الدعم السكني لمستحقيه ، تنص على أن تكون للمتقدم أسرة وأن تكون الأسرة مقيمة في المملكة ,وأن يكون عمر المتقدم 25 سنة وأكثر ؛ ولا يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب أو سبق لأيّ منهم ذلك خلال السنوات الخمس السابقة لتاريخ تقديم الطلب ، وعدم الاستفادة السابقة من برنامج دعم سكني حكومي أو خاص أو مدرجاً فيه. إلى جانب استمرارية توافر جميع الشروط من وقت تقديم الطلب إلى حين تخصيص الدعم السكني.
وتتيح البوابة "إسكان" التقديم لكل مواطن (زوج أو أب) ، أو من قبل المرأة (زوجة أو أم تعول أبناءها كالأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان) ، أو من أخوة مجتمعين متوفى الوالدين ، أو من ينوب عنهم شرعاً. علماً أنه يمكن لجميع المتقدمين متابعة طلب التقديم والاستفسار عبر بوابة "إسكان" أو عن طريق الرقم الموحد (920002431) .


 

رد مع اقتباس
قديم 03-10-2014, 08:53 PM   #3
رشيد
مشرف صدى الملاعب


الصورة الرمزية رشيد
رشيد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5370
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 3,508 [ + ]
 التقييم :  1304
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي رد: برنامج الدعم السكني



الإسكان: الحصول على المسكن خلال 7 أشهر لمن تقدم عبر «البوابة الإلكترونية»



متابعة - نايف الشريّف:




أعلن وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي أن جميع المواطنين الذين تقدموا بطلب سكن على بوابتها الإلكترونية واستوفوا شروط اللائحة التي أعلنت عنها الوزارة سوف يحصلون على المسكن خلال 7 أشهر.

وكانت وزارة الإسكان قد أطلقت بوابتها الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني " إسكان " على الرابط ( [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ) الجمعة الفائت لجميع المواطنين اللذين لا يملكون سكناً تشمل عدة خيارات (الوحدات السكنية) أو (أرض) أو (قرض) أو (أرض وقرض)، ضمن مشروعات الوزارة في العديد من مناطق المملكة.


وأشارت الوزارة إلى أن التقديم متاح خلال المرحلة الأولى التي تستمر شهرين ضمن آلية الاستحقاق والأولوية، ووضعت وزارة الإسكان في صفحة تقديم الدعم السكاني الذي انكب عليه المواطنون مسودة اللائحة التنفيذية، التي طلبت فيها آراء المواطنين عليها في مدة أقصاها أسبوعا واحداً لتنفيذه، أكدت فيه على أحقية الأسرة الأكثر عدداً ثم الأقل دخلاً ثم الأكبر سناً ثم الأسبقية فالقرعة في أفضلية الحصول على الدعم السكاني، فيما أقصت الأسرة التي تملك أكثر من مليوني ريال من الدعم، وحرمت من لديه عمالة تتجاوز عددها ثلاثة من بعض النقاط في اللائحة.

وأكدت اللائحة في أبرز بنودها أنه ذا تساوى متقدمان أو أكثر في عدد النقاط، يُقدَّم من كان أفراد أسرته أكثر عدداً، فإن تساووا في ذلك، يُقدَّم من كان الدخل الشهري له ولأفراد أسرته مجتمعين أقل، فإن تساووا في ذلك، يُقدَّم من كان منهم أكبر سناً، فإن تساووا في ذلك، يُقدَّم من مضى على تقديمه لطلب الدعم السكني مدة أطول، فإن تساووا في ذلك، تُستخدم القرعة لتحديد من يُقدَّم، ولغرض تطبيق هذه المادة يتم احتساب أفراد الأسرة بما لا يتجاوز ست أفراد.






 

رد مع اقتباس
قديم 03-10-2014, 09:57 PM   #4
علي المحوري
شــاعــــر
الحربي


الصورة الرمزية علي المحوري
علي المحوري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10948
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 المشاركات : 530 [ + ]
 التقييم :  649
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
كن.!

كما تريد

أن تكون
لوني المفضل : Olive
افتراضي رد: برنامج الدعم السكني



تسلم رشيد على طرحك لبرنامج الدعم السكني الله يعطيك العافيه

تحياتي وتقديري لك


 
 توقيع : علي المحوري


مدونتي

-

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap SiteMap Info-SiteMap

الساعة الآن 05:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

Seo By RaWABeTvB_Seo

:: تصميم جالس ديزاين ::
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69