شات عراقنا
برنامج تصوير الشاشه
بالصور قرية الزنا التي أهلكها الله - الملتقى الجماهيري للشاعر محمد بن فطيس المري

الرجاء من الاخوه عدم نشر قصيده لشاعرنا الا بعد التأكد من مصدرها. وذالك نظراً لأنتشار الكثير من القصائد التي تحمل أسم الشاعر محمد بن فطيس .. وهي فالحقيقه ليست لشاعرنا .. لرؤية القصائد المنشوره مسبقاً التفضل بزيارة قسم الشاعر محمد بن فطيس .. والاطلاع على الموضوع المخصص لذالك .. مع تحيات فريق عمل الموقع
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: المشغل الرابع لـ"الجوال" يطلق خدماته بـ 5 ملايين خط (آخر رد :رشيد)       :: قطر تطيح بالأخضر وتتوج باللقب الخليجي (آخر رد :رشيد)       :: ҳҲҳ دفْتَرّ أَيّامِيِ الضَايِعْ ҳҲҳ (آخر رد :عبد العزيز الهزاع)       :: لاأسولف بحبه .. ولا أني بكانيه ,,وغيري لو أنه يوالفه كان هذرى (آخر رد :شاسع المري)       :: جـديـد التـقـنـيـه (آخر رد :رشيد)       :: بـطـولـة دوري أبـطـال أوروبــا لـكــرة الـقـدم (آخر رد :رشيد)       :: ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني (آخر رد :أم عمر)       :: رُدِّي الْكَرَى (آخر رد :أم عمر)       :: رسومات وصور فنانه (آخر رد :أم عمر)       :: YouTube رشيد (آخر رد :رشيد)      

العودة   الملتقى الجماهيري للشاعر محمد بن فطيس المري > َ ً ُ ٌ ِ ٍ ’ , . الـمـجالــس المنوعــــه . , ’ ٍ ِ ٌ ُ ً > منتدى إسلاميات
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-20-2011, 07:31 PM
FAHAD
التعامل معي كالذخيره الغلطه الاولى اخيره
مشرف سابق ومن كبار المتميزين
FAHAD غير متواجد حالياً
SMS ~

لا الوم كل كاس خمر اسكرني
بل الوم كل فنجان قهوة اصحاني
الاوسمة
حوار مع الاخر وسام المشرف المميز وسام مميز الفيديو والمونتاج الفائز الاول 
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 311
 تاريخ التسجيل : Sep 2010
 فترة الأقامة : 1543 يوم
 الإقامة : q_J_5_l_o_o_ l i
 المشاركات : 2,896 [ + ]
 التقييم : 1788
 معدل التقييم : FAHAD has a brilliant futureFAHAD has a brilliant futureFAHAD has a brilliant futureFAHAD has a brilliant futureFAHAD has a brilliant futureFAHAD has a brilliant futureFAHAD has a brilliant futureFAHAD has a brilliant futureFAHAD has a brilliant futureFAHAD has a brilliant futureFAHAD has a brilliant future
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:

الاوسمة

Arrow بالصور قرية الزنا التي أهلكها الله



بالصور بومبي قرية الزنا التي أهلكها الله وجعلها آية باقية

بالصور قرية الزنا التي أهلكها
صورة لجثث بعض سكان بومبي الرومانية بعد ان تحولت اجسامهم إلى تماثيل اسمنتية بعد أن حلّ الغبار البركاني محل الخلايا الحية الرطبة

لله عز وجل آيات في الدنيا منها ما ذُكر في القرآن عن أقوام عصوا الله فأنزل عليهم غضبه، مثل قوم عاد وثمود وقوم لوط الذين كانوا يمارسون الفاحشة مع الرجال.
يقول الله تعالى بسورة إبراهيم :" أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ (19) وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ (20)".
قوم لوط لم يكونوا آخر الخلق الفاسدين، ولعل أقربهم وجعلهم الله عبرة وآية كانوا أهل قرية "بومبي" البالغ عددهم 200.000 نسمة،وهي أحد المدن الإيطالية تقع على البحر المتوسط بالقرب من مدينة "نيبلس" الإيطالية، وكانت عامرة أيام حكم الإمبراطور "نيرون"،و التي مازالت تخضع لعمليات ترميم لتكشف عن الكثير من الأسرار الإنسانية والمعمارية.
"بومبي" الآن هي أحد المزارات السياحية، بعد أن ظلت في طي النسيان حتى القرن الثامن عشر عندما اكتشفت آثار "بومبي" وعثر على مناطق بها جثث متحجرة، وتم اكتشافها في إيطاليا عام 74 بعد الميلاد، وكانت أحد المدن الحضارية القديمة قبل أن تهلك بالكامل هي ومدينة أخرى بالقرب منها تسمي "هيركولانيوم" بعد أن دمرها بركان "فسيوفيوس" بطريقة غريبة، والمتأمل في قصة هذه القرية لن يجدها مجرد قصة من قصص التاريخ أو سجلاً تاريخياً لقطع أثرية نادرة، ولكنها تحمل عبرة لمن يعتبر.
بالصور قرية الزنا التي أهلكها
صور لبقايا أحد شوارع بومبي المحاطة بالاعمدة
بالصور قرية الزنا التي أهلكها
صورة جدارية وجدت في أحد المساكن في بومبي
بالصور قرية الزنا التي أهلكها
صورة لبقايا مسرح بومبي
بالصور قرية الزنا التي أهلكها
صورة للأواني التي كانت تستعمل في الطبخ
بالصور قرية الزنا التي أهلكها
صورة لبقايا مدينة بومبي من الأعلى
بالصور قرية الزنا التي أهلكها
صورة لاحد بيوت المخصصة للدعارة في بومبي
كان لدي "بومبي" حضارة مزدهرة وقطع نقدية، وكانت تطل على جبل بركاني خامد،و كان معظم السكان من الأثرياء، وظهر ذلك على معالم المدينة، فكانت شوارعها مرصوفة بالحجارة وبها حمامات عامة وشبكات للمياه تصل إلى البيوت، كما كان بها ميناء بحري متطور وكان بها مسارح وأسواق، وآثارهم أظهرت تطور بالفنون من خلال النقوش ورسومات الجدران.
واشتهرت هذه المدينة "بالزنا" وحب أهلها للشهوات، وكانت يوجد بها بيوت للدعارة في كل مكان، وتنتشر غرف صغيرة لممارسة الرذيلة لا يوجد بها سوى فراش.
أهل قرية "بومبي" كانوا يمارسون "الزنا" والشذوذ حتى مع الحيوانات، بعلانية أمام الأطفال وفي كل مكان ويستنكرون من يتستر، وفجأة انفجر عليهم البركان فأباد القرية بكاملها.
ومن الجدير بالذكر أن هذا البركان انفجر مرة أخرى عام 1944 م، حصد خلاله 19 ألف نسمة، ويقول الباحثون، أن انفجار البركان عام 74 م كان أضعاف الانفجار الثاني واستمر حوالي 19 ساعة عندما أهلكت المدينة بكاملها.
وظلت المدينة مدفونة لمدة 1700 عام تحت كمية كبيرة من الرماد، وظلت كذلك قروناً طويلة حتى عثر عليها أحد المهندسين خلال عمله في حفر قناة بالمنطقة، واكتشف المدينة بعد أن غطتها البراكين وكل شئ بقي على حالته خلال تلك المدة بعد أن أصاب المدينة بكاملها العذاب وأهلكت تماماً.
وأثناء التنقيب تم الكشف عن الجثث على سطح الأرض، وكانت المفاجئة أنهم ظهروا على نفس هيئاتهم وأشكالهم، بعد أن حلّ الغبار البركاني محل الخلايا الحية الرطبة لتظهر على شكل جثث إسمنتية، وأهلكهم الله سبحانه وتعالي على مثل ما هم عليه.
ويري أحد خبراء الآثار ويدعى "باولوا بيثرون" وعالم البراكين "جو سيفي" أن أهل القرية احيطوا بموجة حارة من الرماد الملتهب تصل درجة حرارتها إلى 500 سيليزية، بصورة سريعة جداً حيث غطت 7 أميال إلى الشاطئ، وتظهر الجثث على هيئاتها وقد تحجرت الأجساد كما هي، فظهر بعضها نائم وآخر جالس وآخرون يجلسون على شاطئ البحر وبكل الأوضاع بشحمهم ولحمهم.
بالصور قرية الزنا التي أهلكها
صورة لبقايا جثة رجل من سكان بومبي
بالصور قرية الزنا التي أهلكها
بالصور قرية الزنا التي أهلكها
بالصور قرية الزنا التي أهلكها
بالصور قرية الزنا التي أهلكها
صورة لجثث من سكان بومبي
بالصور قرية الزنا التي أهلكها
صورة لجثة شاب تظهر اسنانه
عندما انفجر البركان ارتفع الرماد إلى 9 أميال فى السماء وخرج منه كمية كبيرة من الحميم، ويقول العلماء أن كمية الطاقة الناجمة عن انفجار البركان يفوق أكبر قنبلة نووية ثم تساقط الرماد عليهم كالمطر ودفنهم تحت 75 قدم.
وبعد عمل العديد من الأبحاث على 80 جثة لأهل القرية وجد العلماء أنه لا توجد جثة واحدة يظهر عليها أي علامة للتأهب لحماية نفسها أو حتى الفرار، ولم يبد أحدهما أي ردة فعل ولو بسيطة، والأرجح أنهم فقد ماتوا بسرعة شديدة دون أي فرصة للتصرف، وكل هذا حدث فى أقل من جزء من الثانية.
أهل "بومبي" كانوا يرسمون الصور الإباحية على جدران منازلهم أمام الأطفال والنساء والكبار، حتى إن الباحثين اليوم يعتبرون أن فن الخلاعة قد بدأ في هذه المدينة.
والآن بعد أن أصبحت المدينة مزاراً سياحياً للسياح، بعض المناطق بها يحذر على الأطفال والأقل من 18 عاماً دخولها بسبب الرسومات الإباحية على الجدران والتي يظهر بها "الزنا" و"الشذوذ" بجميع صوره وأشكاله، وخاصة على بعض المباني والحمامات التي كانت تعرض المتعة لزبائنها.
ويذكر أن "بومبي" لفتت نظر العديد من الشخصيات على مدار التاريخ وخاصة من محبي الفنون، ولكن زارها الملك فرانسيس الأول من نابولي لحضور معرض بومبي في المتحف الوطني مع زوجته وابنته عام 1819، صدم بما رآه من رسومات إباحية واعتبرها فنون جريئة ومخالفة لاحترام الآداب العامة.
وكان مترفي مدينة بومبي يتمتعون بمشاهدة المصارعة بين البشر والحيوانات المفترسة التي تنتهي بموت أحدهما، وقتلوا بهذه الطريقة الكثير من الموحدين المسيحيين قبل قرابة 2000 سنة.. وإليكم بعض الصور الخاصة بالمدينة وسكانها.
قال الله تعالى : (وَكَمْ قَصَمْنَا مِنْ قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنْشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آخَرِينَ (11) فَلَمَّا أَحَسُّوا بَأْسَنَا إِذَا هُمْ مِنْهَا يَرْكُضُونَ (12) لَا تَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَى مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُونَ (13) قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ (14) فَمَا زَالَتْ تِلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّى جَعَلْنَاهُمْ حَصِيدًا خَامِدِينَ (15) سورة الأنبياء.
( وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ (80) إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ (81) وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ (82) فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ (83) وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ (84).
(وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ (28) أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنْكَرَ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (29) قَالَ رَبِّ انْصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ (30).





 توقيع : FAHAD

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

رد مع اقتباس
قديم 09-20-2011, 07:42 PM   #2
شآسع المري
شــاعــــر
إبحث عني لكي تجدني


شآسع المري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2478
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 المشاركات : 2,715 [ + ]
 التقييم :  800
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لو تكبر الدنيا بعيني صغيره َََ
ماهمني حجم العنا والمسافات

والمتعض يلقى حياته مثيره َََ يحسها وسط الحناجر ولا مات
لوني المفضل : Mediumblue
مزاجي:
افتراضي رد: بالصور قرية الزنا التي أهلكها الله



فهد


موضوع يروع



والله يرحمنا بواسع رحمته ويغفر لنا



مشكور يافهد على الموضوع



 
 توقيع : شآسع المري

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 09-20-2011, 09:30 PM   #3
غراااام نجد
الحــــــــــــالمه


غراااام نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1594
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 المشاركات : 2,917 [ + ]
 التقييم :  299
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
[
الله خلقني ما ترجيت مخلوق
كيف ارتجيه ورحمة الله وسيعه..
لوني المفضل : Lightslategray
مزاجي:
افتراضي رد: بالصور قرية الزنا التي أهلكها الله



ربي يرحمنا برحمته طرح جمييييل فهد

ربي يسلم عمرك ..

لك ودي ..


 
 توقيع : غراااام نجد

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 09-21-2011, 06:06 AM   #4
رمق
مشرفة قسم عالم حواء
: (


رمق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 896
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 المشاركات : 6,233 [ + ]
 التقييم :  2930
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:

الاوسمة

افتراضي رد: بالصور قرية الزنا التي أهلكها الله



نسآل الله السلامــه ...

والله منظرهم مفزع ..

الله يحسـن خاتمتنــا يآآآرب

الله يجزآك خيــر ...



 
 توقيع : رمق

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 09-21-2011, 09:07 AM   #5
آلــــجآدل
.
يَ ربْ


آلــــجآدل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3715
 تاريخ التسجيل :  Jun 2011
 المشاركات : 1,075 [ + ]
 التقييم :  188
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
الطيب ينبت في ضماير هل الطيب
طبعا لـــــهم من ســـاسهم يارثـــــــونه
لوني المفضل : Black
مزاجي:

الاوسمة

افتراضي رد: بالصور قرية الزنا التي أهلكها الله



سبحآن الله
نسأل الله السلامه
وحسن الخآتمه
لـآهنت عـ الطرح
،


 
 توقيع : آلــــجآدل

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
مواضيع : آلــــجآدل



رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 12:05 AM   #6
عقيل الحليصي
ضيف جديد


عقيل الحليصي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5327
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 96 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: بالصور قرية الزنا التي أهلكها الله



الله يجعلنا وإياكم من أهل الجنة

شكراً لك


 
 توقيع : عقيل الحليصي

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 12:29 AM   #7
عبدالله السفياني
شـاعر وناقد أدبي


عبدالله السفياني متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 130
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 المشاركات : 1,352 [ + ]
 التقييم :  374
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:

الاوسمة

افتراضي رد: بالصور قرية الزنا التي أهلكها الله



الله المستعان على ماتصفون


موضوع فيه العبرة والعظة

مشكور يافهد


 
 توقيع : عبدالله السفياني

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 05:34 AM   #8
ألاداره
عضو ذهبي


ألاداره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 917 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي رد: بالصور قرية الزنا التي أهلكها الله




سبحان الله العضيم

نسأل الله العفو والعافيه


مشكور أخي فهد


 
 توقيع : ألاداره

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 11:00 AM   #9
دواًي شوفتك
عضو ذهبي
مخاشر ، عروقي


دواًي شوفتك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4854
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 المشاركات : 362 [ + ]
 التقييم :  73
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
ترآني من عرفتك ،
وانا عآيف خلق / الله
عشآنك !
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي رد: بالصور قرية الزنا التي أهلكها الله



.,
الله يرحمنا برحمته
منظر يفزع
الله يعطيك العافيه
لاهنتَ


 
 توقيع : دواًي شوفتك

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم 09-22-2011, 08:08 PM   #10
أخو من طاع الله
عضو ذهبي


أخو من طاع الله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5715
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 217 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي رد: بالصور قرية الزنا التي أهلكها الله



انتقاءاتك يافهد مذهله احرص دائما على متابعت جديدك لله درك

دمت متألق


 
 توقيع : أخو من طاع الله

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap SiteMap Info-SiteMap

الساعة الآن 11:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

Seo By RaWABeTvB_Seo

:: تصميم جالس ديزاين ::
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69