شات عراقنا
برنامج تصوير الشاشه
( أجمل ألوان الحياة) ... بقلمي،،، - الملتقى الجماهيري للشاعر محمد بن فطيس المري

الرجاء من الاخوه عدم نشر قصيده لشاعرنا الا بعد التأكد من مصدرها. وذالك نظراً لأنتشار الكثير من القصائد التي تحمل أسم الشاعر محمد بن فطيس .. وهي فالحقيقه ليست لشاعرنا .. لرؤية القصائد المنشوره مسبقاً التفضل بزيارة قسم الشاعر محمد بن فطيس .. والاطلاع على الموضوع المخصص لذالك .. مع تحيات فريق عمل الموقع
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أحكام مختصرة في سنة الفجر (آخر رد :أم عمر)       :: محبة بلادي (آخر رد :أم عمر)       :: مجموعة كتابات (آخر رد :الهنـــوفـــ)       :: مجلس الادارة ( 5 ) (آخر رد :أم عمر)       :: خلفيات سطح المكتب (آخر رد :أم عمر)       :: أُحبك يا رسول الله بأبي أنت وأمي (آخر رد :أم عمر)       :: الشوامخ والقصور (آخر رد :الهنـــوفـــ)       :: تولع وابتلا (آخر رد :الهنـــوفـــ)       :: مختارات الحج / صيد الفوائد / (آخر رد :أم عمر)       :: حياة الصب (آخر رد :ماجد الشيباني)      

العودة   الملتقى الجماهيري للشاعر محمد بن فطيس المري > َ ً ُ ٌ ِ ٍ ’ , . الـمـجالــس المنوعــــه . , ’ ٍ ِ ٌ ُ ً > منتدى حرية الفكر وتطوير الذات
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-19-2011, 03:14 AM
فهد الهباش
إحترم نفسك يحترمك الآخرون
مشرف قسم الشعر والمحاوره والعرضه
فهد الهباش غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
من لا حسبني مكسب ..
ما حسبته راس مال !!
الاوسمة
اجمل مقاله المركز الثالث مميز القبائل العربيه مميز حرية الفكر 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 1808
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 فترة الأقامة : 1311 يوم
 الإقامة : الرياض
 المشاركات : 4,284 [ + ]
 التقييم : 5424
 معدل التقييم : فهد الهباش has a reputation beyond repute
فهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond reputeفهد الهباش has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:

الاوسمة

افتراضي ( أجمل ألوان الحياة) ... بقلمي،،،











لون الحياة الجميل،،،
الحياة ألوان ، مابين ألوان قاتمة تحطم القلوب وتعكر الأجواء المحيطة بها،،
وألوان مضيئة فاتحة،، تجذب النفوس ،، وتتوق لها القلوب،،وتكون دافع رئيسي لتحمّل نكد العيش في هذه الحياة.
ولعل من أجمل أو أجمل هذه الألوان هو " الحب " نعم الحب لون من ألوان الحياة.
لون يراه البعض أجمل الألوان ، وهناك أناس يرونه بمنظور آخر ،، ويعتبرونه سر تعاستهم في هذه الحياة.
وأنا أقول ...
الحب هو نقطة الأنطلاق للعيش في حياة سعيدة في كل المجالات..
إن نظرنا من منظور ديني فحب الله تعالى وحب رسوله صلى الله عليه وسلم وحب الصالحين وحب الجنة وحب تجنب النار هو الدافع الأساسي لفعل الواجبات وترك المعاصي بأريحية ونفس مطمئنة وحياة نفسية سعيدة.
يقول الشافعي رحمه الله....
أحب الصالحين ولست منهم ............ عسى أن يلحقني بهم شفاعة
وأكره من تجارته المعاصي ............ ولو كــنّا سواءاً في البضاعة
إذن حبه للصالحين هو من أراح ضميره ... لانه يعلم بان المرء يحشر مع من أحب.

أنتقل الى منظور آخر.. وهو كيف يستطيع الانسان التعايش مع عمل معين ليس في وجهة نظره قريب من طموحاته او انه ليس ذا دخل يراه مميز ، أو انه غير مستحسن لنظرة الناس ،، ولكن لم يجد غيره لكي يؤمّن مستقبله...
أنا أقول وربما بعد سؤالي لأناس أولي تجربة ،، ان الحل الوحيد هو حب العمل ،، وكما يقول المثل
( أحبب المكنه تخلص لك) نعم والله لو أحب كل منا عمله او مدرسته او جامعته لرأينا الإبداع الفائق للوصف ، احبب زملائك في العمل ،، احبب العمل ذاته ،، تجد نفسك دائما أول الحاضرين وآخر المنصرفين ليس لضغط وانما لأنك متيم بهذه الوظيفة.

انتقل الى منظور آخر...
وهو كيف تستطيع أن تكون ملك الأخلاق ،، يشار اليك بالبنان ،، فيقال ان فلان على خلق ،،
الحل بسيط ( هو الحب ) ومعناه أن لا تكره أحد لشخصه ، فإن عمل خطأ ، فاكره خطأه وانصحه من باب المحبه بينك وبينه ، حب الناس كذا لله في الله ، لا تحبهم لاجل نفعة او صداقة او قرابه ، حب الكل كما تحب البعض،، تجد نفسك محبوب الكل وليس محبوب البعض ،، وحينها تكون من يقال له انه على خلق.

أنتقل لمنظور آخر ...
وهو الحب العاطفي ،، ليس عيبا ان يحب الرجل امرأة او العكس ،، لا بل هذا هذه هي الفطرة السليمة،، والرجال والنساء سكن لبعضهم ،، ( يبقى الخط الأحمر الذي يخْفِي احيانا الحديث عن الحب العاطفي ، ان هناك تجاوزات في هذا الحب من البعض ، ان تم معالجتها فما أجمل هذا الحب كجمال نظرائه من أنواع الحب!) نعم وقبل أن أبدأ في الحديث عن هذا الحب ، أحب ان اشير الا ان علاج التجاوزات المذكورة ( أن يكون هذا الحب حسب ضوابط الشريعة الإسلامية)...
إذن ... لدي سؤال ..( كيف للحياة تستمر بدون هذا الحب؟) اعتقد ان سؤالي هنا محق...
لأننا حينما نتكلم عن سير الحياة ، فنحن نتحدث عن من يعمر الأرض ، وعمارة الأرض تقوم على البشر ، والبشر هم أزواج أي ( ذكور وإناث) ، فلن تستمر الحياة الا بوجود زوجين ينجبون الأبناء لكي تستمر هذه الحياة ، وكل هذا بتقدير الله،، ولكن لو لا سمح الله لم يحصل الحب المشار اليه بين زوجين ، أما نهاية هذا الزواج هو الطلاق؟!
أو أن تستمر الحياة عذاب في عذاب ،، هذا لا يعقل ، ولو أنه واقع ملموس وموجود،، ولكنه خطأ وأكبر خطأ.
الحب المتبادل بين الزوجين أمر جميل جدا ، سبب في نشأة صالحة للأبناء ،، سبب في تحمل معاناة وظروف الحياة،،
ما أجمل هذا الحب ،، وما أبسطه ولكن البعض يعتبره أمر يتطلب ويتطلب وكأنه سوف يفعل معجزة،
وكل ما في الأمر، هو كلمات بسيطة جميلة،، في الحب، هدية معنوية تزيد الألفة، تجنب السب والشتم واللعن للزوجة،
أو العكس،، صدقوني باستطاعة الزوج ان يقلب فكر الزوج العاصية ،، بالحب الى زوجة حنونة طائعة،،
لا أريد أن أسهب كثيرا في الحديث،، فالحب أكبر من كل الكلمات ،، ولكنني ضمّنت إشارات فقط....
لتعم الفائدة،،
تحياتي : فهد الهبآش،،،






رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 04:06 AM   #2
الهــــــــوى
.
مَجٌمُوووعَة أنْــسَـانْ


الصورة الرمزية الهــــــــوى
الهــــــــوى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1881
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 المشاركات : 3,147 [ + ]
 التقييم :  1551
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Dimgray
مزاجي:

الاوسمة

افتراضي رد: ( أجمل ألوان الحياة) ... بقلمي،،،



حجـــــــــــــــــــــز


 
 توقيع : الهــــــــوى

<CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER><CENTER class=smallfont></CENTER>

أخلاقك تدافع عنك بغيابك!
مواضيع : الهــــــــوى



رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 04:21 AM   #3
فهد الهباش
مشرف قسم الشعر والمحاوره والعرضه
إحترم نفسك يحترمك الآخرون


الصورة الرمزية فهد الهباش
فهد الهباش غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1808
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 المشاركات : 4,284 [ + ]
 التقييم :  5424
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
من لا حسبني مكسب ..
ما حسبته راس مال !!
لوني المفضل : Black
مزاجي:

الاوسمة

افتراضي رد: ( أجمل ألوان الحياة) ... بقلمي،،،



اهلين والله
تم الإعتماد
أراك رايك يهمني،،


 

رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 04:28 AM   #4
ســاري
اداري سابق ومن كبار المتميزين
فآهمتس .. وأتجآهلتس


الصورة الرمزية ســاري
ســاري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1041
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 المشاركات : 1,267 [ + ]
 التقييم :  1909
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الله يسامحك رووووح
لوني المفضل : Cadetblue

الاوسمة

افتراضي رد: ( أجمل ألوان الحياة) ... بقلمي،،،



بالحب تسمو الحياة وبالحب ترتقي الروح
ولكن اعظم الحب هو حب الله ورسوله
واوجب الحب هو حب الدين
وافضل الحب هو حب العمل والاخلاص فيه
واقل الحب هو حب الخير
والحب المكروه هو حب الذات
والحب الخاسر هو حب الدنيا
والحب الممنوع هو حب الشهوه

اسئل الله ان يجعلنا من المتحابين فيه
موضوع مميز وقلم فاخر

اهنيك اخوي فهد على قلمك المميز

تقبل مروري وتعقيبي


 
 توقيع : ســاري



زعيمة المافيا تسلم يمينك على ذا التوقيع >>
دعْ ذكرهنَّ فما لهن وفاءُ ... ريح الصبا وعهودهنَّ سواءُ
يَكْسِرْنَ قَلْبَكَ ثُمَّ لاَ يَجْبُرْنَهُ ... و قلوبهنَّ من الوفاء خلاءُ


رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 04:42 AM   #5
فهد الهباش
مشرف قسم الشعر والمحاوره والعرضه
إحترم نفسك يحترمك الآخرون


الصورة الرمزية فهد الهباش
فهد الهباش غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1808
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 المشاركات : 4,284 [ + ]
 التقييم :  5424
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
من لا حسبني مكسب ..
ما حسبته راس مال !!
لوني المفضل : Black
مزاجي:

الاوسمة

افتراضي رد: ( أجمل ألوان الحياة) ... بقلمي،،،



اهلا يالغالي
اضافة اثرت الموضوع
اشكرك من القلب
واتشرف دائما بتواجدك


 

رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 05:31 AM   #6
قـاصد كـريم
عضو مجلس الادارة


الصورة الرمزية قـاصد كـريم
قـاصد كـريم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2703
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 المشاركات : 3,565 [ + ]
 التقييم :  3283
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Lightsteelblue

الاوسمة

افتراضي رد: ( أجمل ألوان الحياة) ... بقلمي،،،



فهد الله يعطيك العافية مواضيعك دائما ماتمتاز بالشمولية واعني بذلك قولك من منظور.. ومن منظور..

انت تطرقت للحب من جوانب شتى وأحسبني أنك لم تتعرض للموجّه الذي يوجّه هذا الحب

الا وهو القلب ، والقلب لاتستطيع ان تفرض عليه حب مالا يحب

كحب العمل والزملاء والحب الذي أسميته بالحب العاطفي رغم اني أرى أن كل حب هو من منطلق عاطفي سواءا

كان هذا الحب حب انسان أو حيوان أو جماد .

المهم أن هذا القلب هو من يحدد مَن يحب ومدى مقدار هذا الحب .

اذا استطعنا تسمية حب الله ورسوله هداية فقد مسكنا أهم مفتاح في الحب

فمن يحب أن يعبد الله حسب اومر الشرع ونواهيه فقد حاز مجامع الخير كلها وأصبح مؤمنا متذوق حلاوة الإيمان .

قال صلى الله عليه وسلم (( والله لايؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به )) أو كما قال صلى الله عليه وسلم

وحديث حلاوة الايمان الذي تعرفونه جيدا .

وكما تعلمون ان من أحبه الله جعل له قبولا في الأرض فيحبه من يعرفه ومن لايعرفه .

اكتفي بهذا وأعتذر عن الإطاله وأشكرك يابن هباش على حسن الطرح





.


 

رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 08:01 AM   #7
مصحح إملائي
عضو موقوف


مصحح إملائي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5145
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 12 [ + ]
 التقييم :  8
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ( أجمل ألوان الحياة) ... بقلمي،،،



أي والله بعض الناس يتوقع انك تكره لمجرد أنك قلت أنك تكره أساليبه
والاثنين منفصلين عن بعض لكن عاد وش تقول الناس ما هي راضية تفهم
الله يفتح نفسك على هالصبح لكن بعلق على كلمة ألوان
اللون ينمزج مع لون ثاني ويصير لون غريب وأحيان مايصير له أثر
فالحب وشم إن كان سعيد ولا تعيس طال عمرك


 

رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 02:04 PM   #8
الماسـه
شــاعــــرهـ
طَيِبْتًكَ تْكَفِينًيِ


الصورة الرمزية الماسـه
الماسـه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1955
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 11,418 [ + ]
 التقييم :  2234
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنا لو الزمن يقسي علي يزيدني تشجيع
أخذت مناللياليدرس صعب اليوم نسيانه
ولايحرقنيالناقد ولايرفعني التلميع
ولاعمري خضعت إلا لرب الكووون سبحانه
لوني المفضل : Blue
مزاجي:

الاوسمة

افتراضي رد: ( أجمل ألوان الحياة) ... بقلمي،،،



مرحبــا فهــد أنا لو بقتبس من موضوعك
بقتبسووو كلووو..لانوو يجنن
من جد استمتعت وانا اقراء تمنيت لو كان اطوووول..
صراحة ماأضيف شي إلا إني مع كلام قاصـــد
القلب هو اللي يختار الحب..
يعني بغض النظــر عن حب الله والرسول والاعمال التانيههـ
مثلا عني وعنــككـ وعن الكل

وأنا حاصلههـ معايــا
إحنا البنات مع بعض الحمدللـــه
وتعرف اللي تحبك جد واللي ماتحبــككـ..
قســم باللــه وحدهـ أعرف إنها تحبني
من قلبهــا..
أي شــي أبغاهـ منها تنفذووو تجي دائمــا عشاني
وأنا أبادلهــا نفس الشـــي كل حاجههـ أقدمهــا لهــا
إلا إن مالها حب بقلبـــي
أنا ماأكرهها بس يعني أتكلم عن الحب الداخلي
مستحيل أوضح لهــا بس ولا يوووم حبيتهــأ..
نفسي أحبهــا بس عاجزهـ
ليش....!!! قلبي اللي يتصرف مووو أنا..

وسووووري طوووولت فهـــد


 
 توقيع : الماسـه

الاسْتِغْفَار ~
يُحَوّلْ الامْنيَة إلَى وَاقِعْ وَ يُفَرّجُ الضّيقَ
بمَا يُشْبِهُ المُعْجِزَة ~
أسْتَغْفِرُ الله العَظيمَ وَ أتُوبُ إلَيْه ♥!!~

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
مواضيع : الماسـه



رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 06:01 PM   #9
انا مجنونك
عضو ذهبي


الصورة الرمزية انا مجنونك
انا مجنونك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5117
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 204 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:

الاوسمة

افتراضي رد: ( أجمل ألوان الحياة) ... بقلمي،،،



فهد يعطيك العافية مواضيعك متميزة وانت الاميز

تقبل مرورررررررررري(من الرياض)

(كان هنا)

مجنونك


 

رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 06:49 PM   #10
حلم~
.
تحّـفه صآغُهآ آلرٍحّمنْ


الصورة الرمزية حلم~
حلم~ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2498
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 المشاركات : 11,842 [ + ]
 التقييم :  5568
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Palevioletred
مزاجي:

الاوسمة

افتراضي رد: ( أجمل ألوان الحياة) ... بقلمي،،،



عُزٍَفٍ يًسِيًرٍ بُثَبُآتِ
نٍحِوٍ آلَقٍِلوٍبُ آلمٍََفٍتِوٍحِهُ
سُِرٍرٍتِ بَُقٍِرٍآءهُ جَدُيًدُگ
وٍسِآبَُقٍِىٍ بُآنٍتِظِآرٍ حِرٍَفٍگ دُوٍمٍَآ
َفٍلآ تِتِآخٍرٍيً عُنٍ مٍَرٍآَفٍئ آلنٍزٍَفٍ آلمٍَوٍرٍَقٍِ هُنٍآ
تِحِيًة مٍَنٍ عُيًنٍ َقٍِرٍأتِگِ .. وٍمٍَآزٍآلتِ تِسِگرٍهُآ آلـ دُهُشُهُ
لَقٍِلبُگِ آلبُيًآضَ
آحاااااسيس


 
 توقيع : حلم~

تويتر ; l9li__@


رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap SiteMap Info-SiteMap

الساعة الآن 01:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

Seo By RaWABeTvB_Seo

:: تصميم جالس ديزاين ::
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69