شات عراقنا
برنامج تصوير الشاشه
قصة عنتره وعبله - الملتقى الجماهيري للشاعر محمد بن فطيس المري

الرجاء من الاخوه عدم نشر قصيده لشاعرنا الا بعد التأكد من مصدرها. وذالك نظراً لأنتشار الكثير من القصائد التي تحمل أسم الشاعر محمد بن فطيس .. وهي فالحقيقه ليست لشاعرنا .. لرؤية القصائد المنشوره مسبقاً التفضل بزيارة قسم الشاعر محمد بن فطيس .. والاطلاع على الموضوع المخصص لذالك .. مع تحيات فريق عمل الموقع
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: سجل حضوركـ بأسم شاعركـ المفضل (آخر رد :عبد العزيز الهزاع)       :: أبيات تطلب النقد من أصحاب النقد (آخر رد :قلم حر)       :: (^_^) صور متحـركه (آخر رد :رشيد)       :: صاحبك ملتاع (آخر رد :احساس شاعرة1)       :: من قصائد الشاعر علي المحوري : هذا انا..بكل تفاصيلي وفصولي : (آخر رد :أم عمر)       :: 3 أسباب تمنعك من شراء الحلويات لأطفالك (آخر رد :أم عمر)       :: لآ "عےُنۈاטּ يشرحُنـے • (آخر رد :انيقه)       :: .. [ سجّل حضورك بـ بيت شعر لابن فطيس ] .. (آخر رد :انيقه)       :: قصيدة ابغاء فيها رايكم (آخر رد :انيقه)       :: تـنـفـع خـلـفـيـات (آخر رد :انيقه)      

العودة   الملتقى الجماهيري للشاعر محمد بن فطيس المري > َ ً ُ ٌ ِ ٍ ’ , . المجالــــس الأدبيــة . , ’ ٍ ِ ٌ ُ ً > منتدى الرسم بالكلمات والقصص والروايات
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-08-2012, 08:15 PM
ريف الصبا
غرام غيرك حرام وحبك محلل
ريف الصبا غير متواجد حالياً
Oman     Female
SMS ~ [ + ]
لاتنــــــــــــــــــــدم علــــــــــــــــــــــى من حبيت وخلاك انـــــــــــــدم علـــــــــــى من حبك وخليته
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 7180
 تاريخ التسجيل : Dec 2011
 فترة الأقامة : 1044 يوم
 الإقامة : oman
 المشاركات : 1,284 [ + ]
 التقييم : 246
 معدل التقييم : ريف الصبا has a spectacular aura aboutريف الصبا has a spectacular aura aboutريف الصبا has a spectacular aura about
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
Question قصة عنتره وعبله



عنتره وعبلهعنتره وعبلهعنتره وعبلهعنتره وعبلهعنتره وعبله


عنتره وعبلهنشأ عنترة العبسي من أب عربى هو عمرو بن شداد، وكان سيدا من سادات قبيلته، وأمأجنبية هى الأمة السوداء الحبشية زبيبة وكان أبوه قد سباها فى بعض غزواته . واكتسبعنترة السواد من أمه، ورفض أبوه الاعتراف به، فاتخذ مكانه بين طبقة العبيد فىالقبيلة، خضوعاً لتقاليد المجتمع الجاهلى التى تقضى بإقصاء أولاد الإماء عن سلسلةالنسب الذهبية التى كان العرب يحرصون على أن يظل لها نقاؤها، وعلى أن يكون جميعأفرادها ممن يجمعون الشرف من كلا طرفيه : الآباء والأمهات، إلا إذا أبدى أحد هؤلاءالهجناء امتيازا أو نجابة فإن المجتمع الجاهلى لم يكن يرى فى هذه الحالة ما يمنع منإلحاقه بأبيه . وحانت الفرصة لعنترة فى إحدى غارات طيئ على عبس، فأبدى شجاعة فائقةفى رد المغيرين، وانتزع بهذا اعتراف أبيه به، واتخذ مكانه في القبيلة كفارس منفرسان عبس الذين يشار إليهم بالبنان. وسرعان ما نشأ الحب في قلب عنترة لإبنة عمه[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] بنت مالك. وصادف أن أحبته هي الأخرى . وبلغ بهما الشوق مبلغه فصارا عاشقين . وتقدم عنترة إلى عمه يخطب إليه ابنته، لكن لون بشرته السوداء ونسبه وقف مرة أخرى فىطريقه . فقد رفض مالك أن يزوج ابنته من رجل يجرى فى عروقه دم غير عربى، وأبىكبرياؤه أن يرضى بعبد أسود - مهما تكن شجاعته وفروسيته - زوجاً لابنته العربيةالحرة النقية الدم الخالصة النسب . وحتى يصرفه عنها ويشعره بقلة الحيلة والعجز عندفع مهرها ، طلب منه أن يدفع لها مهراً ألف ناقة حمراء من نوق الملك النعمانالمعروفة بالعصافير . ولم ييأس عنترة المحب الواثق من قدرته على سداد مهر حبيبتهومهجة قلبه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ، فخرج فى طلب عصافير النعمان حتى يظفر بمعشوقته . لكن المهمة لمتكن سهلة أي حال من الأحوال . فقد كانت الطريق شاقة . واعترضته العواصف وأغرقتهرمال بحر الرمال العظيم في الربع الخالي بجزيرة العرب بعد أن ضل الطريق ، ولقى فىسبيل مهر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] أهوالاً عظيمة ، ووقع فى الأسر، وأبدى فى سبيل الخلاص منه بطولاتخارقة
وأخيراً .. تحقق حلمه، وعاد إلى قبيلته ومعه مهر [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ألفاً من عصافيرالملك النعمان . فهل رضي به أبوها ؟ وهل وفَّى له بعهده بأن يزوجه [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] إن دفعمهرها ألفاً من نوق النعمان ؟ بالطبع لا .. فقد بقي عمُّه يماطله ، ويسوف زواجهمنها ، ويكلفه من أمره شططا . بل وصل به الحقد على عنترة أن فكر فى التخلص منه،فعرض ابنته على فرسان القبائل على أن يكون المهر رأس عنترة . أما عنترة الذي كانأقوى فتيان العرب وأكثرهم شجاعة وإقداماً ، حاربهم واجتهد في الإنتصار عليهم ، لكنكما يقول المثل العربي : الكثرة غلبت الشجاعة ، خسر عنترة المواجهة . وأورثه ذلكهمَّاً كبيراً وكمداً لثلاثة أسباب . الأول حبه الشديد ل[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وهيامه بها للدرجةالتي جعلته يتحدى من أجلها كل الأهوال والمصاعب . والثاني انتماؤه القوي لقبيلتهودفاعه المستميت عنها في أعتى الشدائد لكن قبيلته لم تحفظ له الجميل بل سحقتهبالهمِّ وأعيته بالكرب العظيم وأخيراً تآمروا عليه . أما السبب الثالث فهو حظهالتعيس الذي جعل والده يتنصل من نسبه وحرمه من شرف ناله غيره بسهولة فضلاً عن بشرتهالسوداء التي حالت بينه وبين زواجه ممن أحبها . وتحكي الأسطورة الشعبية أن عنترةقضى حياته راهبا متبتلا فى محراب حبها ، يغنى لها ويتغنى بها، ويمزج بين بطولتهوحبه مزاجا رائعاً جميلاً . وهو يصرح فى بعض شعره بأنها تزوجت، وأن زوجها فارس عربىضخم أبيض اللون، يقول لها فى إحدى قصائده الموثوق بها التى يرويها الأًصمعىالثقة
إما ترينى قد نحلت ومن يكن —– غرضاً لأطراف الأنة ينحل
فلرب أبلج مثل بعلك بادن —– ضخم على ظهرالجواد مهبل
غادرته متعفرا أوصاله —– والقوم بين مجرحومجدل
والثابت أن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] تزوجت منغير عنترة بعد ذلك الكفاح الطويل الذى قام به من أجلها . وأبى القدر أن يحققللعاشقين حلمهما الذى طالما عاشا فيه. وعاش عنترة بعد ذلك عمراً طويلا يتذكر حبهالقديم، ويحن إلى أيامه الخالية، ويشكو حرمانه الذى فرضته عليه أوضاع الحياةوتقاليد المجتمع . وقد طوى قلبه على أحزانه ويأسه، وذرَّ الرَّماد على جمرة العشقالمتقدة بين جوانحه، محاولاً أن يمحو ذكرياتها من فؤاده ، لكن الجمرة سرعان ما تطلمن بين الرماد لتعلن أنها لازالت تتأجج تشتعل .. فالجمرة التى لم تنطفئ جذوتها منتحته، حتى ودع الحياة، وغلبه هازم اللذات ومفرق الجماعات




 توقيع : ريف الصبا

من لا يراعي حبك لا تراعيه ...........ومن لا يقدر هيبتك لا تهابه

رد مع اقتباس
قديم 07-07-2012, 09:35 AM   #2
ريف الصبا
غرام غيرك حرام وحبك محلل


الصورة الرمزية ريف الصبا
ريف الصبا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7180
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 المشاركات : 1,284 [ + ]
 التقييم :  246
 الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاتنــــــــــــــــــــدم علــــــــــــــــــــــى من حبيت وخلاك انـــــــــــــدم علـــــــــــى من حبك وخليته
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي رد: قصة عنتره وعبله



ما اروعك ي عنتره


 

رد مع اقتباس
قديم 07-07-2012, 04:08 PM   #3
فرح الشهري
مجنونـــــة نفســـــــها


الصورة الرمزية فرح الشهري
فرح الشهري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9372
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 1,887 [ + ]
 التقييم :  647
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لااله الا الله محمد رسول الله ..
استغفر الله..
سبحان الله..
الحمد لله..
الله اكـبر..
لاحول ولاقوة الا بالله ..
لوني المفضل : Darkmagenta
مزاجي:
افتراضي رد: قصة عنتره وعبله



تسلمين ريوفه طرح مميز يالبييييييييه ياعنتره راحو الطيبين


 
 توقيع : فرح الشهري

ادعولـــــــــــــــــــــــي

احبكــــــــــــــــــم
اختكـــــــــــــــــــــــــــم فرح محمد الشهري


رد مع اقتباس
قديم 07-07-2012, 04:31 PM   #4
ريف الصبا
غرام غيرك حرام وحبك محلل


الصورة الرمزية ريف الصبا
ريف الصبا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7180
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 المشاركات : 1,284 [ + ]
 التقييم :  246
 الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاتنــــــــــــــــــــدم علــــــــــــــــــــــى من حبيت وخلاك انـــــــــــــدم علـــــــــــى من حبك وخليته
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي رد: قصة عنتره وعبله



ايوا الله راحوا الطيبين


 

رد مع اقتباس
قديم 07-08-2012, 01:28 PM   #5
غريب زمانه
ضيف جديد


الصورة الرمزية غريب زمانه
غريب زمانه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9394
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 70 [ + ]
 التقييم :  52
لوني المفضل : Cadetblue
مزاجي:
افتراضي رد: قصة عنتره وعبله



هههههههههههه " راحوا الطيبيين "
عنتر وعبلة شخصيتان عرفا بالحب العظيم "
لكن لم يسودهما سوى " الفراق "
ريوفة ابدعتي , وننتظر مزيداً من ابداعاتكـ,,
لاهنتي ,,


 

رد مع اقتباس
قديم 07-12-2012, 02:21 PM   #6
ريف الصبا
غرام غيرك حرام وحبك محلل


الصورة الرمزية ريف الصبا
ريف الصبا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7180
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 المشاركات : 1,284 [ + ]
 التقييم :  246
 الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لاتنــــــــــــــــــــدم علــــــــــــــــــــــى من حبيت وخلاك انـــــــــــــدم علـــــــــــى من حبك وخليته
لوني المفضل : Crimson
مزاجي:
افتراضي رد: قصة عنتره وعبله



شاكره تواجدك غريب زمانه


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap SiteMap Info-SiteMap

الساعة الآن 01:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

Seo By RaWABeTvB_Seo

:: تصميم جالس ديزاين ::
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69