شات عراقنا
برنامج تصوير الشاشه
رابطة نادي الهلال 2012م/2013 - الصفحة 22 - الملتقى الجماهيري للشاعر محمد بن فطيس المري

الرجاء من الاخوه عدم نشر قصيده لشاعرنا الا بعد التأكد من مصدرها. وذالك نظراً لأنتشار الكثير من القصائد التي تحمل أسم الشاعر محمد بن فطيس .. وهي فالحقيقه ليست لشاعرنا .. لرؤية القصائد المنشوره مسبقاً التفضل بزيارة قسم الشاعر محمد بن فطيس .. والاطلاع على الموضوع المخصص لذالك .. مع تحيات فريق عمل الموقع
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: فديتك (آخر رد :احساس شاعرة1)       :: كهف غريب (آخر رد :رشيد)       :: جبل في الصين يعتقدون انه باب للسماء (آخر رد :رشيد)       :: رسومات وصور فنانه (آخر رد :رشيد)       :: الليله سيدني الاسترالي يلاقي الهلال في نهائي أبطال أسيا (آخر رد :رشيد)       :: اعلان لشعراء الملتقى الجماهيري للشاعر محمد بن فطيس حفظه الله (آخر رد :ماجد الشيباني)       :: ×- رابطة مُشجعي نادي برشلونه -× (آخر رد :رشيد)       :: ×- رابطة مُشجعي الاهلي الملكي السعودي -× (آخر رد :رشيد)       :: وين انت ياللي (آخر رد :انيقه)       :: 5 فوائد صحية تدفعنا للتبرع بالدم (آخر رد :أم عمر)      

العودة   الملتقى الجماهيري للشاعر محمد بن فطيس المري > َ ً ُ ٌ ِ ٍ ’ , . الـمـجالــس المنوعــــه . , ’ ٍ ِ ٌ ُ ً > صدى الملاعب
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-20-2012, 09:19 AM   #211
روعة الاحساس
عضو ذهبي
عتيبيه وافتخر


الصورة الرمزية روعة الاحساس
روعة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9167
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 1,097 [ + ]
 التقييم :  421
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ع ـيني ۉ قلبي معه الرۉح
[ تغليــــہ ]
حبہ بقلبي فآإرش لـہ
[ ۉسـآإده ]
[
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي رد: رابطة نادي الهلال 2012م/2013



الف مبروك الفوز الهلالي


 
 توقيع : روعة الاحساس



لك مهرةٍ مـن بـد الأزوال تهـواك
ولاغير شخصك فاز و ارخى رسنها

علمتها تلعب علـى الكيـف ويـاك
وروضتها ولاغير شخصـك فتنهـا

امحجلـه تـورد عـدوك لـلأدراك


رد مع اقتباس
قديم 12-20-2012, 09:19 AM   #212
روعة الاحساس
عضو ذهبي
عتيبيه وافتخر


الصورة الرمزية روعة الاحساس
روعة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9167
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 1,097 [ + ]
 التقييم :  421
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ع ـيني ۉ قلبي معه الرۉح
[ تغليــــہ ]
حبہ بقلبي فآإرش لـہ
[ ۉسـآإده ]
[
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي رد: رابطة نادي الهلال 2012م/2013







إعــدآد : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]





.. واكتملت فرق ربع النهائي في كأس ولي العهد
الهلال الباحث عن نفسه تجاوز نجران بصعوبة .. القادسية تؤكد أن علة الاتحاد «صعبة قوية» </B>




الجزيرة - الرياض:

اكتمل عقد الدور ربع النهائي في مسابقة كأس سمو ولي العهد بتأهل فرق الهلال والفتح والوحدة والقادسية والفيصلي لتنضم إلى جانب النصر والأهلي والرائد التي سبقتها إلى بلوغ الدور ذاته. ففي نجران تجاوز الهلال مضيفه نجران بصعوبة بالغة وبهدفين مقابل هدف واحد .. تقدم الهلال الذي لعب بتشكيل وطريقة مغايرين تماما لما كان عليه في مبارياته الماضية بهدفين مبكرين قبل ان يهبط اداء لاعبيه الذين تركوا السيطرة والخطورة لنجران الذي نجح في تقليص النتيجة .. وفي مكة واصل الاتحاد تقديم مستوياته ونتائجه الهزيلة وغادر المسابقة مبكرا بعد خسارته من ضيفه القادسية القادم من الدرجة الأولى بهدفين نظيفين كانا قابلين للزيادة .. وفي الاحساء كسب الفتح ضيفه العروبة القادم ايضا من الدرجة الأولى بـ 3 اهداف مقابل هدفين , تقدم الفتح في البداية بثلاثية قبل ان يقلص العروبة النتيجة بهدفين .. وفي مكة حقق الوحدة اول فوز له في الموسم على حساب ضيفه الاتفاق بهدف وحيد جاء في الرمق الأخير من الشوط الإضافي الثاني .. وفي المجمعة نصب الفيصلي سيركا من الأهداف في شباك ضيفه هجر وهزمه بـ 5 اهداف مقابل هدفين.

نجران × الهلال

نجران - علي آل رشة:

بلغ الهلال «حامل اللقب» الدور ربع النهائي في مسابقة كأس سمو ولي العهد بعد فوزه على مضيفه نجران بهدفي عادل هرماش ويو بيونغ مقابل هدف لحسن الراهب في المباراة التي جمعتهما البارحة في ملعب الأخدود بنجران.. وجاء الفوز الهلالي صعبا جدا وخصوصا بعد تقدمه بهدفين اذ نشط نجران وهاجم وهدد مستغلا الفراغات الكبيرة في الدفاعات الهلالية التي ساهمت فيها الطريقة والتشكيل الجديد الذي لعب به كومبواريه .. وسيقابل الهلال فريق الفتح في الاحساء في ربع النهائي.

بدأت المباراة هادئة بين الطرفين وظهرت بوادر الخطورة الهلالية بحصول سو على ركلة حرة مباشرة على قوس الـ 18 نفذها محمد الشلهوب بإتقان تصدى لها جابر العامري ببراعة (6) , ويواصل الهلال فرض سيطرته ويسدد عادل هرماش كرة رائعة عالطاير وصلت اليه من مدافع نجران لتستقر في شباك نجران كهدف اول للهلال (10) , ويتحصل الهلال بعد ذلك على فرصة كبيرة حين انفرد الكوري سو بالعامري لكنه وضع الكر بجانب القائم الايسر (13) , وتحصل سعد الحارثي على كرة سددها قوية جدا تصدى لها العامري ببراعة (17), اعقبها عرضية من يحيى مسلم تطاول لها الحارثي بشكل رائع لكن العامري وقف لها بالمرصاد ليخرج الكرة الى ركلة ركنية (20) , وتحصل نجران بعد ذلك على هجمة انفرادية حين واجه محسن النجراني حارس الهلال عبدالله السديري لكنه وضع الكرة برعونة خارج المرمى (25), وواصل نجران خطورته ومرر جهاد الحسين كرة بينية لحسن الراهب الذي واجه المرمى لكن السديري انقذ الموقف ببراعة (27) يعود الهلال بعدها ويمرر عادل هرماش كرة جميلة لسو الذي ينفرد بالعامري ويضعها في الشباك كهدف ثان للهلال (32) ويرد نجران بعد ذلك بحملة سريعة جدا حين تحصل الراهب على كرة امام مرمى الهلال وضعها في الشباك كهدف اول لنجران (33) ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بهدفين مقابل هدف.

بدأ نجران الشوط الثاني برغبة من المدرب في السيطرة على خط الوسط وتنشيط الجهة اليسري وسط محاولات متعددة من الراهب وجهاد لكن دفاع الهلال بقيادة مانجان وقف لجميع المحاولات ويسدد جهادكرة هائلة تصدى لها عبدالله السديري ببراعة (57) ويواصل نجران ضغطة ويتحصل الراهب على كرة في داخل المنطقة وسدد لكن كرته اعتلت العارضة الهلالية (60) واعتمد نجران على الكرات الطولية لحسن الراهب لكن مانجان كان متألقا وقطع الكثير من الكرات ,ويتحصل نجران على فرصة كبيرة حين تلاعب جهاد الحسين بالدفاع الهلالي لكنه سدد الكرة بين احضان حارس الهلال عبدالله السديري (72) ويسدد بعد ذلك محمد القرني تسديدة قوية اعتلت العارضة (77) ومن سلسلة من التمريرات بين جهاد الحسين وحسن الراهب ينفرد الاخير بالمرمى ويتعرض لاعاقة من مانجان في خط الثمانية عشرة يحتسب على اثرها الحكم عبدالرحمن المالكي ركلة جزاء لنجران نفذها حسن الراهب وتصدى لها ببراعة عبدالله السديري (81 ) وواصل نجران ضغطه الكبير وسدد وائل عيان كرة قوية تصدى لها نجم المباراة عبدالله السديري ببراعة (85) وواصل السديري نجوميته وانقذ الهلال من كرة انفرادية اخرى للراهب وسط ضياع تام لخط الظهر الهلالي (88) لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز صعب للهلال بهدفين مقابل هدف.

الاتحاد × القادسية

مكة - علاء سعيد:

فجر القادسية مفاجأة من العيار الثقيل وأكد أن مشكلة الاتحاد كبيرة بعد أن أقصاه من مسابقة كأس ولي العهد وذلك بعد أن تمكنوا من التغلب عليه بهدفين دون مقابل سجلها كل من فهد السبيعي و صالح العمري في شوط المباراة الأول .. مجريات اللقاء بين الفريقين كانت أقل من المتوسط.

جاءت بداية المباراة هادئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية لمصلحة الاتحاد لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى القادسية وذلك بسبب غياب صانع اللعب في الفريق الاتحادي.

وعند الدقيقة التاسعة تمكن القادسية من تسجيل الهدف الأول بعد هفوة دفاعية استغلها لاعب القادسية فهد السبيعي و سددها رائعة من على قوس الـ18 على يسار الحارس مبروك زايد الذي لم تفلح محاولاته لتصدي للكرة.

بعد الهدف زاد الاتحاد من ضغطه لأجل تعديل النتيجة لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة للفريق الاتحادي حيث كان معظم الاتحاد تأتي عن طريق الجهة اليمنى التي تواجد فيها المهاجم فهد المولد الذي حاول توغل بأكثر من مرة وقام بتمرير عدد من الكرات العرضية التي لم يحسن المهاجم الآخر نايف هزازي التعامل مع تلك الكرات.

وقبل أن ينتهي الشوط الأول تمكن القادسية من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب صالح العمري بعد خطأ كبير من قبل الحارس مبروك زايد الذي قام بالتباطؤ في تشتيت الكرة ليقطعها منه صالح العمري ويضعها داخل المرمى الخالي.

في الشوط الثاني قام مدرب الاتحاد راؤول كانيدا بعمل تغييرين بأدخال محمد نور و مشعل السعيد على حساب اللاعبين شافي الدوسري و أنس الشربيني حيث إن هذه التغييرين لم تساهم في تنشيط الوسط الاتحادي بل استمر الوضع على ما هو عليه من خلال افتقاد الفريق الاتحادي للهجمة الأخيرة حيث سيطر في الشوط الثاني على مجريات اللقاء لكن بدون خطورة حقيقية أمام المرمى .

وكانت هجمات فريق القادسية هي الأخطر في الشوط الثاني ولاحت لهم العديد من الفرص المحققة للتسجيل التي تمكن الحارس مبروك زايد من إنقاذ أكثر من هدف أبرزها عن طريق عبدالاله هوساوي الذي سدد كرة قوية أخرجها الحارس مبروك زايد بصعوبة إلى ركلة زاوية، لتنتهي مجريات اللقاء بفوز القادسية بهدفين دون مقابل.

الفتح × العروبة

الأحساء - صادق الحرز:

وفي الأحساء واصل الفتح مستوياته المتألقة وحقق فوزه الأول في مسابقة كأس ولي العهد عندما حقق فوزاً مستحقاً على العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

دخل الفتح اللقاء مهاجماً في محاولة منه في تسجيل هدف مبكر فيما اعتمد العروبة على إقفال المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة حتى تمكن مبارك الخضري من تسجيل التقدم لفريق الفتح (ق 41) من هجمة جميلة بدأها التون جوزيه وصلت إلى دوريس مررها في عمق الدفاع العرباوي وصلت إلى مبارك الخضري سددها في حلق المرمى هدفا أول للفتح ، ليعود التون ويمر من جهة اليسار (ق 43) ويلعب كرة عرضية رائعة ارتقى لها دوريس سالمو ووضعها برأسه في المرمى مسجلاً الهدف الثاني للفتح لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدفين دون مقابل للعروبة.

واصل الفتح أفضليته وسيطرته على مجريات المباراة في الشوط الثاني وهاجم مرمى العروبة وأضاع عدة فرص ليتمكن دوريس سالمو من إضافة الهدف الثالث للفتح (ق 56) من ضربة ركنية أكملها برأسه في مرمى العروبة ليتمكن العروبة من تسجيل الهدف الأول له (ق 58) من كرة تساهل العويشير في الإمساك بها لتفلت منه ويلدغها مشاري الرسلان بقدمه لتلج شباك الفتح كهدف أول للعروبة ليميل اللعب للهدوء بعد ذلك ويخرج العروبة من مناطقه الخلفية ويتبادل السيطرة على مجريات اللقاء مع الفتح ليتمكن مجدداً من تسجيل الهدف الثاني (ق 83) من كرة واجه فيها مشاري الرسلان مرمى الفتح وسدد الكرة بيمناه على يسار حارس الفتح العويشير مسجلاً الهدف الثاني للعروبة لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين للعروبة.

الوحدة × الاتفاق

مكة - بسام اللحياني:

وفي مكة انتهى اللقاء الذي جمع الوحدة بالاتفاق عصرا بفوز الوحدة بهدف نظيف دون رد في الثواني الاخيرة من عمر اللقاء وتحديداً في الشوط الاضافي الثاني سجله اسلام سراج ليكسر لاعبو الوحدة حالة عدم الفوز التي استمرت طيلة السبعة أشهر الماضية.

في الشوط الاول كانت السيطرة وحداوية على منتصف الملعب, فيما كان الفريق الاتفاقي متحفظا في مناطقه الدفاعية حيث ساهم خروج يوسف السالم في الشوط الاول على تسهيل مهمة الدفاع الوحداوي.

وفي الشوط الثاني استهل الاتفاقييون الشوط بالتقدم في المناطقة الامامية في محاولة مباغتة الخصم الا ان اللعب استمر طيلة الشوط الثاني في منتصف الملعب دون نتيجة.

في الاشواط الاضافية استمر الفريق الوحداوي في مهاجمة مرمى فايز السبيعي, الا ان الاتفاق نهض من سباته وبدأ الهجوم على المرمى الوحداوي بدون انهاء سليم للهجمة، وقبل نهاية الأشواط الإضافية تقدم مهند عسيري في كرة مرتدة وجميلة ليسقط داخل صندوق العمليات الاتفاقية ليحتسب الحكم ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من اللقاء يتقدم لها إسلام سراج ليعالجها في قلب المرمى بعد ان اعاد الحكم تنفيذها ليتأهل الفريق الوحداوي الى دور الثمانية ويصافح جماهيره بفرحة وفوز وتأهل.

الفيصلي x هجر

المجمعة - فهد الفهد:

وفي المجمعة تأهل الفيصلي لملاقاة الوحدة بعد تغلبه على ضيفه هجر 5-2 .. سجل للفيصلي إسماعيل العجمي ( 6 ) ومحمد سالم ( 17) وسلطان النمري ( 42 ) وسامواة ( +91) و الدقيقة ( 54 ) فيما سجل لهجر محمد الشهراني.(46) و(66).

بدأ اللقاء برغبة جادة من الفيصلي لتسجيل هدف مبكر وبالفعل استطاع العماني إسماعيل العجمي هز الشباك الهجراوية مبكراً اثر استثماره عرضية الفرنسي فيصل غروندون (6) ، بعد الهدف حاول هجر تعديل النتيجة لكن بدون فاعلية, وأضاف مدافع الفيصلي محمد سالم الهدف الثاني بعد إن تلقى كرة من ركنية ارتقى لها ووضعها برأسه بين قدمي مصطفى ملائكة (17) ، بعد الهدف كثف الفيصلي هجومه حتى جاءت الدقيقة 42 حيث أضاف سلطان النمري الهدف الثالث من تسديدة قوية , وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل الغيني نابي سامواة الهدف الرابع لينتهي هذا الشوط برباعية نظيفة للفيصلي.

استهل هجر الشوط الثاني بهدف مبكر قبل أن تنتهي عن طريق محمد الشهراني ,أضاف سامواة الهدف الخامس للفيصلي (54) وفي الدقيقة ( 66 ) أحرز محمد الشهراني الهدف الثاني لهجر بعده أصبح اللعب سجالا بين الطرفين لتنتهي المباراة 5 / 2 لصالح الفيصلي.

***

مباريات ربع نهائي كأس ولي العهد

بعد اكتمال أضلاع ربع نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد .. أصبحت مواجهات ربع النهائي والتي ستقام يومي السبت والأحد على النحو التالي:

- الأهلي × النصر - الفتح × الهلال - القادسية × الرائد - الوحدة × الوحدة

حيث تقام يوم السبت المقبل مباراة واحدة تجمع الأهلي بالنصر ، فيما ستكون بقية المباريات يوم الأحد.



القدادي.. الناطق الرسمي باسم اللجنة العامة للانتخابات:
المرشح للرئاسة من حقه التصويت لنفسه.. وطلب الهلال سيُحسم قبل الاقتراع </B>




كتب - أحمد العجلان:

شدد الأستاذ محمد القدادي الناطق الرسمي باسم اللجنة العامة لانتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم على أهمية التعاطي بجدية من قبل المنتخبين اليوم، وقال: لا بد أن يحضر كل عضو هويته الوطنية، وأن يُعبئ الاستمارة باسم الرئيس والنائب بالإضافة إلى 17 عضواً، وقال بأن أي نقص ستُلغى معه الورقة كاملة وكذلك أي شطب أو تعديل.

وأوضح بأن المرشح يحق له تغيير الورقة في حال كان هناك إشكالات في كتابته، وكشف القدادي بأن اجتماع الجمعية العمومية غير العادية سيكون عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم الخميس وسيتم التصويت في البداية على طلب الهلال باستبدال عضوه أحمد الخميس بزميله سامي أبو خضير وكذلك تصديق المحضر السابق، ومن ثم تبدأ الانتخابات عند الساعة الواحدة ظهراً، ويعلن فوز أحمد عيد أو خالد المعمر في حال حصل المرشح على أصوات ثلثي الجمعية البالغ عددهم 63 عضواً، وفي حال لم يحقق أحدهم هذه النسبة يتم إعادة التصويت على أن يكون الفائز قد حصل على أكثر من 50% من الأصوات.

وأوضح القدادي بأن الرئيس يستطيع أن يصوِّت لنفسه بواقع صوت واحد، وأشار إلى أنه في حال تأخر أحد أعضاء الجمعية العمومية عن الحضور، فسيكون من حقه التصويت حتى وقت إقفال صناديق الاقتراع، مبيناً أن الإعلاميين سيكون بمقدورهم متابعة كافة الخطوات فور نهاية اجتماع الجمعية العمومية ومع بداية سير الانتخابات.



محلل (الجزيرة) القانوني:
الحكم أحسن في احتساب ركلة جزاء لنجران ركلة جزاء الوحدة غير صحيحة </B>


الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم عبدالرحمن المالكي أحسن في احتساب ركلة جزاء لفريق نجران في الدقيقة 79 و49 ثانية ولكنه أخطأ في عدم اشهار البطاقة الحمراء لمدافع الهلال عبدالقادر مانجان الذي أعاق مهاجم نجران حسن الراهب ولديه فرصة محققة لتسجيل هدف، وأيضاً فإن عليه احتساب بعض الأخطاء للفريقين أهمها خطأ لفريق نجران في الدقيقة 53 و42 ثانية وخطأ آخر في الدقيقة 54 و13 ثانية خارج منطقة جزاء الهلال.

وعن وجود تسلل على مهاجم نجران حسن الراهب قال: لا يمكن الحُكم على هذه الحالة لعدم وجود إعادة واضحة بكاميرا التسلل واحتمال وجود تسلل ولكن لا يمكن أن أجزم بذلك لسوء الإخراج التلفزيوني في هذا اللقاء.

وعن ركلة جزاء فريق الوحدة التي احتسبها الحكم عامر الزاهر أمام فريق الاتفاق قال: الحكم قراره خاطئ والركلة غير مستحقة، وأيضاً أخطأ الحكم في إعادة تنفيذ الركلة في المرة الأولى لعدم وجود مخالفة ارتكبت قبل التنفيذ وهذا الخطأ كان مؤثراً في نتيجة المباراة.



نتائج دوري الشباب</B>

كتب - فيصل المرشدي:

أُقيمت أمس الأربعاء 6 مباريات ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب, حيث تغلب في ديربي جدة المصغر الأهلي على الاتحاد بهدفين دون مقابل, فيما انتهت مباراة الهلال والتعاون بفوز الهلال بهدفين دون مقابل أيضاً, فيما تعادل فريقا الوحدة والنصر بهدفين لكلا الفريقين, وتغلب هجر على ضيفه الشباب بهدف دون مقابل, وتغلب القادسية على الاتفاق بهدفين مقابل هدف, وبذات النتيجة تغلب الفتح على ضيفه نجران.



أوراق ملونة
رشيد بن عبدالرحمن الرشيد</B>


يوم الثلاثاء الموافق 27-1-1434هـ شهد نادي الهلال اجتماع إداريي وشرفيي النادي، وكانت كل التقارير الواردة من (صالة الاجتماع) الأزرق تفيد بالانسجام والجو الأخوي وتقارب وجهات النظر.. وروح التفاؤل بين المشاركين... اجتماع انفتح على الإعلام المرئي والمكتوب.. وخالف الاجتماعات السابقة في الغرف المغلقة، سياسة جديدة تنتهجها إدارة الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد.. وقد كشف هذا اللقاء (النادر) ما يميز (الزعيم) عن بقية الأندية، وهو حب الأعضاء وإخلاصهم لكيانهم واتفاقهم.. وعدم نشر غسيل (مشاكلهم) خارج أسوار النادي، ومحاولة احتواء السلبيات من خلال دوائر مغلقة.. مما جعل هذا الاجتماع ناجحا بكل المقاييس.

وقد كسبت الجولة في هذا الاجتماع (الألعاب) المختلفة بإشراف الدكتور إبراهيم القناص، والتي وجدت ضالتها في الرعاية الفردية من بعض أعضاء الشرف.. وتقديم الدعم المادي والمعنوي.

ولاشك أن جهودا جبارة جبارة بذلت من قبل أمين عام النادي (أبوخضير) والفرقة الإدارية معه لإنجاح هذه (اللحمة الإدارية) وأن وجود الأمير عبدالرحمن بن مساعد على هرم النادي يعتبر مكسبا كبيرا للكيان الأزرق ويزداد الاطمئنان والأمن على البيت الهلالي بتواجد رجل مخلص اسمه (بندر بن محمد) رئيس هيئة أعضاء الشرف الذي سعى وساهم في صناعة مجد للفرقة الهلالية.

أرجو أن تطبق بنود الاجتماع على أرض الواقع ولا تكون (كلاما) إعلاميا، وأن يواصل الأعضاء تواصلهم وقربهم من إدارة ابن مساعد الذي أبقى الوفاء لرمزي (الهلاليين) الأمير هذلول، والرمز عبدالرحمن بن سعيد، من خلال معرض الصور التاريخية في أروقة النادي، وختاماً يبقى نادي (الكبار) كبيراً حتى في اجتماعاته كما هو زعيم الميدان والبطولات.

البلطان والظلم الإعلامي

لماذا ارتفع صوت (رئيس) الليث؟ هل ظلم؟ وما الذي أخرجه عن صمته؟! إن من سمع حديث البلطان يشعر أن هناك ظلما وقع عليه من بعض (الأقلام الجارحة) التي حاولت أن تمارس لعبة اللمز والهمز من خلال إعلام رياضي مفتوح لم يفكر كثيراً بعواقب وزلات النقد الذي يمارسه في غير مكانه.. أبو الوليد (وسع صدره) وحاول أن يقاوم ويمارس سياسة النفس الطويل.. ولكنه وجد نفسه خارج المعادلة فكان البوح منه (مريراً).

أرجو أن يكون هناك (محكمة إعلامية) تحاول أن توقف كل من يتطاول على رموزنا الرياضية والنيل منهم بغير حق وبعيداً عن منهج النقد البناء وإلا سنجد كل (الناجحين) في الميدان الرياضي في مرمى الأقلام السالبة وربما الحاقدة والحاسدة في حرب (خاسرة) تساهم في الإحباط الإداري.

للمغادرين بدلاء جاهزون:

أسامة هوساوي والفريدي اسمان لامعان في نجومية الكرة السعودية غادرا البيت الهلالي.. لكن الهلال ولاد لأسماء جديدة.. فالبديل حاضر وعصر الاحتراف جاء بكامل الحرية لكل لاعب يبحث عن ذاته (ولكن إدارة الكبار) لا تتوقف عند أسماء ولكن تقول للمغادرين شكراً فالأبواب مفتوحة داعين لهم بالتوفيق.

إدارة الخلود 4×4

هناك خصال أربع تمارسها إدارة نادي الخلود بالرس، كانت سبباً في تفاعل النادي مع محيطه ومنحته وهجا معنويا وحضورا اجتماعيا مع محيطه وهي:

أولاً: ديوانية النادي، فهي تجمع وتؤلف بين القلوب في المناسبات والاجتماعات.

ثانياً: (ترابط اجتماعي) تحاول إدارة النادي تطبيقه من خلال المشاركة في بعض البرامج الاجتماعية على مستوى المحافظة.

ثالثاً: (أكاديمية القدم) مدرسة كروية جديدة داخل النادي لتعليم أبجديات كرة القدم ورعاية النشء، تم توفير عناصر النجاح لها.

رابعاً: (أكاديمية التنس) من أقدم الأكاديميات، ولادة لمواهب في لعبة تناس الطاولة حتى أصبحت لها بصمة مميزة في قلب (البطولات).

رحلة الوحدة المغادرة:

بهذا المستوى المتواضع والنتائج السلبية فإن فريق الوحدة بمكة المكرمة يعلن انطلاق رحلته المغادرة إلى دوري الدرجة الأولى (ركاء).. وإذا لم يعالج أخطاءه في الجولات القادمة فإنه قد أحزن جماهيره التي لسان حالها يقول (ارحل) يا أستاذ علي وشكراً على اجتهادك، فالوحدة يجب أن يعود إلى مكانها الطبيعي في دوري الكبار.

) ما الذي حدث لساعة الحكم العمري في نهاية الشوط الأول، لم تحتسب الوقت بدل الضائع إلا عشرين ثانية بدل الدقيقة الكاملة في مباراة الهلال والفتح؟

) في مباراة الفتح والهلال يوم الجمعة الماضي أثبت الفتح أنه من الفرق الأربعة الكبار هذا الموسم وكان (حجر عثرة أمام) الزعيم في مباراة كان نجومها حارس مرمى الفتح (عبدالله العويشير) وألتن البرازيلي والكوري الهلالي، لكن هل يصمد (صائد الكبار) في المواسم القادمة؟!!

(دوري زين أو جميل) كلمات تدعو للتفاؤل أرجو أن يكون مواصفات الدوري لدينا يشع جمالاً وإشراقاً وأن نشهد لقاءات شعارها الروح الرياضية والتنافس الشريف في الميدان والتسامح والصفاء خارج المستطيل الأخضر.

وإلى اللقاء.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
- الرس



أوراق متناثرة
عندما يتنفس الصعداء..!!
صالح بن عبدالله العريض</B>


جاءت الخسارة التي تعرَّض لها متصدر دوري زين فريق الهلال من ملاحقه ومنافسه على الصدارة فريق الفتح الذي بفوزه قفز لصدارة الدوري، ليتنفس الكثير الصعداء ممن لا يميلون للهلال وينتظرون سقوطه على أحرّ من الجمر؟ هذه الخسارة التي فرح بها البعْض أكثر من فرح جمهور ومسئولي ولاعبي فريق الفتح..!!

بدليل أن أصواتهم في ذلك المساء قد بحت من كثرة خروجهم في القنوات الرياضيَّة ووسائل التواصل الاجتماعي وكأنهم كما لو كان فريقهم حقّق الانتصارات وخطف البطولات لأنهم بِكلِّ بساطة وكعادتهم طوال تاريخهم الرياضي يلاحقون الهلال في كلِّ شاردة وواردة ويتلذَّذون ويسترزقون على خسارته..!!

* منذ تعاقد الإدارة الهلالية مع البرازيلي ويسلي ومشاركته مع الفريق لم تحتسب له ضربة جزاء واحدة؟ كما يردّده عشاق الأحلام والأوهام ولكن يبدو أن المخرج عاوز كده..!!

* أحضروا المدافع يحيى المسلم بالملايين وركنوه على دكة الاحتياط وهو الذي برز وأبدع في متوسط الدفاع وسبق أن تَمَّ استدعاؤه عدَّة مرات لتشكيلة المنتخب عندما كان يلعب في فريقه السابق الرائد وفضَّلوا عليه لاعبًا لا يجد القبول من الجمهور الهلالي..!!

* في الاستوديو التحليلي لمباراة الفتح والهلال وقبل بدايتها استغرب مقدمه (عبد الله الفقير) كيف تسمح إدارة فريق الفتح للاعبها (حسين المقهوي) بالانضمام للمنتخب المشارك في بطولة غرب آسيا وهم يعلمون أن لديهم مباراة مهمة وحاسمة مع فريق الهلال وتحدّد مصيرهم في السباق على الصدارة..!!

* بدلاً من إبعاده عن تشكيلة الفريق لتواضع مستواه وتقديم خطاب شكر على ما قدَّمه في السنوات الماضية مع العلم أن أغلب فترات الموسم يكون أسيرًا لغرفة العلاج؟ يكرِّمونه بحمل شارة قيادة الفريق؟ شارة القيادة ليست لِكُلِّ من هبَّ ودبَّ ولكن الله المستعان..!!

* التصرف الذي أقدم عليه ذلك الإعلامي في برنامجه الرياضي لم يكن دفاعًا عن الهلال وحبًّا فيه ولكن انتصارًا لنفسه من تهكم وسخرية الضيف الذي قلّل من قيمته وأهميته أمام المشاهدين..!!

* سبق أن كتبت في مقال سابق بأن الشكاوى التي أقدمت عليها إدارة نادي الهلال ضد بعض الكتّاب بعد إساءاتهم المتكرِّرة ضد الهلال ولاعبيه بأنها سيتم وأدها في مكانها وستحرر ضد مجهول؟ ولعل ما أعلنه قبل أيام رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأن الشكاوى التي تمّ تقديمها سابقًا لم يتمَّ البت والنَّظر فيها حتَّى الآن يؤكِّد تلك النظرة المتواضعة؟ ولذلك ما هي الفائدة من تقديم شكوى ضد إحدى الصُّحف التي أساءت للهلال والهلاليين بعد مباراة الفتح مؤخرًا..!!

* لو كان اهتمامهم بفريقهم كاهتمامهم بفريق الهلال لأصبح فريقهم يعجّ بالبطولات والألقاب ولكن..!!

* بعض لاعبي فريق الهلال وقعوا وقبضوا الملايين ومِنْ ثمَّ تاهوا وضاعوا داخل الملاعب؟

* في مباراة حطين والوطني ضمن دوري ركاء تابعوا نتيجة مباراة الفتح والهلال أولاً بأول وبطريقة استفزازية للجمهور الهلالي عرضوا مباشرة فرحة لاعبي فريق الفتح أثناء نقل مباراة حطين والوطني؟ وهذا يعيدنا إلى موسم عندما تَمَّ قطع مباراة الهلال والخليج ليتم بثّ وصول اللاعب البرازيلي دنيلسون عندما تعاقد معه أحد الأندية..!!

لماذا.. ياسر؟

بعد أن شاع في الوسط الرياضي عن رغبة لجنة المنتخبات والجهاز الفني لمنتخبنا في عودة المهاجم الدَّولي ولاعب فريق الهلال ياسر القحطاني واحتمال استدعائه في أيِّ وقت إلى تشكيلة منتخبنا الوطني لكرة القدم رغم تقديمه لخطاب اعتزاله دوليًّا بعد أن اخفق المنتخب في تجاوز التصفيات المؤهَّلة لنهائيات كأس العالم 2014م التي ستقام في البرازيل ثارت ثائرتهم وجنّ جنونهم وكشفوا عن وجّههم الحقيقي الذي تعوَّدناه منهم في عدم لهثهم خلف كل ما يُؤدِّي إلى تقدم وتطوّر الكرة السعوديَّة بغض النَّظر عن ضم ياسر من عدمه؛ لأن هؤلاء وبكل صراحة دعاة تعصب وهلال؟؟ لذلك تعالت أصواتهم المنبوذة منددين بتلك الرَّغبة وسارعوا في تجنيد الكثير من أقلامهم والبرامج الرياضيَّة في مهاجمة وانتقاد القرار وأصحابه؟

* لمُجرَّد أن قال محمد المسحل: إن إدارة المنتخبات ستستدعي ياسر القحطاني إذا دعت الحاجة كشَّروا عن أنيابهم وسنّوا أقلامهم وهذا ما جعله يتساءل في نفس الوقت: هل في استدعاء ياسر للمنتخب مشكلة؟

* يقول أحدهم ممن وجد في قناتنا الرياضيَّة أرضًا خصبة لتأجيج الجماهير وبثّ التعصب بأن ياسر لم يقدم نفسه حتَّى تتم دعوته وعودته لتشكيلة المنتخب ولا يعني منافسته على صدارة هدافي دوري زين الاقتناع به؟

* ويقول آخر من نفس المكان والمقام بأن مردوده الفني داخل الملعب مع فريقه الهلال سلبيٌّ ولا يُؤدِّي دوره بالشكل المطلوب وهذا سبب مقنع وكافٍ في عدم ضمه لتشكيلة المنتخب؟

* كانوا يهاجمونه وهو في قمَّة مستواه الفني والذهني ويقلِّلون من موهبته وفي عدم أحقيته باحتلال موقع داخل تشكيلة المنتخب لذلك لم يكن مستغربًا منهم ما يقومون به حاليًّا من حملات منظمة لتشتيته والتأثير على مستواه لأنّه لا يرمى إلا الشَّجر المثمر..!!

* دعوته أن تمَّت في الانضمام لتشكيلة المنتخب تُعدُّ في نظرتهم القاصرة سقطة من سقطات لجنة المنتخبات..!!

* هل يريدونه أن يخرج إعلاميًّا ويعلنها صراحة بأنّه يرفض الانضمام للمنتخب رغم اعتزاله دوليًّا وهو الذي قال ذات مرَّةٍ: إن تمثيل المنتخب شرفٌ كبيرٌ ولا يمكن أن أرفض تلبية نداء الوطن؟

* تأكيد اللاعب ياسر القحطاني بأنّه سيوقع لفريق الهلال بريال واحد دليل على تميّزه وإبداعه ولأنه يعرف بأن الهلاليين وإدارتهم يقدِّرون نجومهم ويقدّمون لهم ما يستحقُّونه؟ وهذا التأكيد أثار حفيظتهم مما جعلهم يعيدون محاربتهم مرة أخرى لمحاولة إسقاطه التي فشلوا فيها مسبقًا وما محاربتهم لياسر القحطاني إلا امتداد لمحاربة كل ما هو جميل وكل رمز في النادي المنافس وذلك لاختفاء الرموز والأفراح لديهم..!!

وريقات.. وريقات

* عقود من الزَّمن وهم يجلدون بأقلامهم وسياطهم كل من لا يتوافق معهم في الميول؟ والآن يطالبون بلجان قضائيَّة تكون مرجعًا لِكُلِّ من يسيء لهم.. عش رجبًا ترى عجبًا!!

* الشجاعة كانت تحتم عليهم الكشف عن اسم رئيس النادي المتهم بالرشوة، أما البحث عن إثارة مصطنعة تهدف لتحقيق أهداف شخصيَّة وتصفية حسابات فالفشل مصيرها وهذا ما يتطلب وقفة صارمة من قبل وزارة الثَّقافة والإعلام والرئاسة العامَّة لرعاية الشباب..!!

* عاد ذلك (الخط) للواجهة مرة أخرى ولكن بصورة مغايرة وبأيدٍ محليَّة وكالعادة كان الهلاليون هم الحلقة الأضعف بعكس الآخرين..!!

* لم يكن الحكم الدَّولي خليل جلال موفقًا وهو ينجرف وينساق وراء المهاترات الصحفية ويبدي رأيه فيما لا يعنيه التي بالتأكيد ستدخله في دوامة التعصب؟

* في اجتماع أعضاء شرف نادي الهلال، ليس مهمًا كم حضر ومن حضر؟ ولكن المهم ما يتم إقراره؟

* لأنّه سحب البساط من فرقهم وجعل فريقه منافسًا على كافة البطولات وبمختلف المسميات خلال فترة بسيطة من رئاسته لذلك لم يجدوا سوى تلك الأسطوانة المشروخة في توزيع التهم جزافًا يمنة ويسرة ضد رئيس نادي الشباب خالد البلطان..!!

* قد يكون برنامج (إرسال) خسر ماجد التويجري ولكنَّه في نفس الوقت كسب المبدع والمتألق صالح العنزي ولكن للأسف وكما يقال اليد الواحدة لا تصفق؟

* قناتنا الرياضيَّة وصفته بالخبير بأنظمة ولوائح الفيفا؟ هكذا يتعاملون مع من يتوافق معهم في الميول والتوجُّهات..!!

* إثارة بعض القضايا غير الأخلاقيَّة داخل وخارج ملاعبنا ارتبطت باسم واحد؟ هذه القضايا التي تخدم أطراف مُعيَّنة وتسيء لأندية مُعيَّنة ومحدَّدة..!!

* يصاحب عدد من مباريات دوري نجوم قطر التي يتمُّ نقلها من خلال قناة الدوري والكأس استوديوهات باللُّغة الإنجليزية لإضفاء مزيد من المتعة والإثارة عليه ولجذب أكثر شريحة من المتابعين والمشاهدين؟ ونحن هنا نتمنّى ألا نسمع أصوات عدد كبير من محللي مبارياتنا..!!

* ما عرضه برنامج (دوري الأولى) من لقطات تلفزيونية لارتداء أحد لاعبي فرق الدرجة الأولى لقلادة في إحدى المباريات هو للأسف تشويه وإساءة لعاداتنا وتقاليدنا؟ ولا أدري كيف فات على الحكام والمراقبين ذلك..!!

* انسحابهم وهروبهم من المواجهة من البرامج الحوارية الرياضيَّة لم يكن مستغربًا عليهم وسيتكرَّر كثيرًا؟ وذلك يعود لضعف حججهم ومعلوماتهم السطحية..!!

* تعوَّدنا رؤيتهم ومشاركتهم في البرامج الرياضيَّة على قناتنا الرياضيَّة وبِشَكلٍّ شبه يومي؟ ولذلك لم يستغرب من أحدهم المشاركة في أحد برامج المسابقات الإذاعيَّة المباشرة التي تحاكي فئة معينة..!!

* لم نكن نعرف لماذا تَمَّ استدعاء لاعب فريق الهلال سالم الدوسري للمنتخب المشارك في بطولة غرب آسيا؟ ولكن العميد إيَّاه أزاح تلك الغمَّة بتأكيده بأن استدعاءه في هذا الوقت لاعتقاد إدارة المنتخبات والجهاز الفني بأن المنتخب سيتأهل إلى الدور الثاني من البطولة ولكن الخسارة من البحرين أبطلت تلك التوقعات..!!

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]





رئيس الهلال: لا صحة لما يثار حول ويسلي.. ولا توجد أي مفاوضات مع ستيوا بوخارست</B>


ويسلي

الرياض - حمد الصويلحي

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد استمرار المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز مع الفريق وقال: "لا يوجد أي مفاوضات أو اتصالات بين إدارة الهلال وإدارة ستيوا بوخارست الروماني في تعليق على ما تردد في وسائل الإعلام الرومانية عن وجود مفاوضات لانتقال ويسلي لوبيز ورغبته بالعودة إلى ستيوا بوخارست بناء على تصريحات نقلتها وسائل إعلام رومانية لرئيس النادي جيجي بيكالي.

واضاف رئيس الهلال في حديث خاص ل "دنيا الرياضة: "لا صحة لكل ما أثير ولا يوجد أي مفاوضات حول هذا الأمر، وأؤكد أنه لم يتحدث معنا ستيوا بوخارست لطلب ويسلي أو نتحدث معهم فنحن نرغب ببقائه، وما أعرفه أن ويسلي أيضا لا يريد الرحيل وسبق أن أوضح ذلك حينما ظهرت نفس الاشاعات بأنه يرغب في مغادرة الهلال".

من جانب آخر ينهي المهاجم ياسر القحطاني اليوم برنامجه اللياقي الذي بدأه بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في مباراة الاتحاد الماضية استعدادا للدخول في التدريبات الجماعية، ويسعى الجهاز الفني إلى تجهيزه لمباراة الفريق المقبلة أمام الفتح الأحد المقبل في الاحساء ضمن مباريات دور الثمانية لكأس ولي العهد.



الفيصلي يتجاوز هجر بخماسية والفتح يبطل مفاجأة العروبة
الهلال يتخطى نجران بمستوى هزيل.. والوحدة يقصي الاتفاق.. والاتحاد يلحق بركب المودعين على يد القادسية</B>



الوحدة فعلها في الاتفاق ورمى به خارج المنافسة

نجران - حمد آل منصور، مكة - تركي الغامدي، المجمعة - عبدالعزيز الصالح، الأحساء - عماد السلمان الرياض- عماد الصائغ

عانى الهلال كثيرا امام نجران قبل ان ينتقل الى دور الثمانية في كأس ولي العهد بفوز صعب 2-1 وسط اداء متواضع وتنظيم غائب من الفريقين خصوصا الهلال الذي ظل تائها معظم وقت المباراة، لولا ان حارسه عبدالله السديري انقذه من ركلة جزاء تسبب بها المدافع السنغالي مانغان في الدقائق الأخيرة من اللقاء، الذي كان خاليا من متعة كرة القدم، وبهذا الفوز يواجه الهلال الفتح في الأحساء.

وخطف الوحدة بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد تغلبه على الاتفاق 1 - صفر مساء أمس (الأربعاء) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وامتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد تعادل الفريقين في الأشواط الأصلية صفر - صفر قبل أن يسجل مهاجم الوحدة هدفا بمثابة الهدف الذهبي في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الإضافي الثاني (120+2).

وتأهل الفيصلي من حرمة بعد ان اكتسح مضيفه هجر من الاحساء بنتيجه كبيرة 5-2 على ارض مدينه الامير سلمان بن عبدالعزيز الرياضيه بالمجمعة، وانتهي الشوط الاول بتقدم الفيصلي بالمستوي والنتيجة 4 - صفر بعد شوط كان خلاله اصحاب الارض هم الافضل والاكثر تنظيما داخل الملعب؛ بفضل تحركات خط هجومه ياسين بخيت، ونابي سوماه، ومن خلفهم سلطان النمري، وعمر عبدالعزيز، فيما ظهر اداء لاعبي هجر في هذا الشوط سلبيا ومتباعد الخطوط على الرغم من محاولات لاعبه توفيق بوحيمد الخجولة، كما تأهل الفتح لدور ربع النهائي بعد انتصاره على العروبة بنتيجة 3-2 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء.

تأمين الدفاع اولا

وجاءت البداية من خلال تأمين المناطق الخلفية خصوصا الهلال الذي اعتمد على الغزو من الأطراف عن طريق ياسر الشهراني ومحمد نامي فيما اعتمد نجران على سرعة المهاجم حسن، وجاء اول أهداف اللقاء في الدقيقة العاشرة من قدم المحترف المغربي عادل هرماش، الذي استفاد من تشتيت الجزائري فريد شكلام، ولم يستغل محسن النجراني الكرة التي واجهة بها مرمى الهلال في الدقيقة (25) عندما سددها عالية وفي الدقيقة (27) وبدأ الفريق النجراني مشاطرة الهلال الكرة إذ عزز تقدمه بهدف ثان عن طريق الكوري بيو في الدقيقة (32)، ولكن الرد النجراني جاء سريعاً عن طريق الراهب الذي استغل عرضية داخل الصندوق ووضعها هدف اول لفريقه.

هجوم الفريقين لم يستغل كثرة الأخطاء الدفاعية في الحصة الأولى، قبل ان ينشط الفريق النجراني في بداية الشوط الثاني والوصول لمرمى الهلال المتارجع قليلاً، وكاد جهاد الحسين أن يعادل النتيجة بعد أن راوغ داخل منطقة الهلال وسدد كرته بين يدي حارس الهلال في الدقيقة (71) ومع الأفضلية النجرانية تقدم الراهب نحو مرمى الهلال قبل أن يعاق من مانغان في الدقيقة (80) ليحتسب الحكم ركلة جزاء تقدم لها الراهب ولكن السديري تصدى لها وحرم نجران من فرصة التعديل.

الوحدة فعلها بالاتفاق

قدم الوحداويون مباراة كبيرة هي الأفضل لهم في هذا الموسم إذ ظهروا بمستوى مميز وهددوا مرمى الاتفاق في عدة مناسبات وفرضوا سيطرتهم على أغلب فترات المباراة، في المقابل ظهر الاتفاق بمستوى متواضع وتأثر كثيراً بخروج مهاجمه الهداف يوسف السالم في الشوط الأول متأثراً بإصابته، واثرت الأمطار الغزيرة التي هطلت على ملعب المباراة على مستوى اللاعبين خصوصاً في الشوط الثاني والشوطين الإضافيين، وبدأت المباراة بضغط وحداوي على مرمى الاتفاق، وواصل الوحداويون سيطرتهم على المباراة وسط أداء متواضع من الاتفاقيين، وفي الشوط الإضافي الثاني احتسب حكم المباراة عامر زاهر ركلة جزاء للوحدة سجل من خلالها المهاجم اسلام سراج هدفاً ذهبياً قاد به الوحدة إلى الدور ربع النهائي (120+2)

شريط الاهداف الفيصلاوية

انتظر الفيصلي الدقيقة السادسة عندما افتتح لاعبه العماني اسماعيل العجمي اهداف فريقه مستفيدا من عرضية زميله الفرنسي فيصل برودوم ليواصل الفيصلي سيطرته وافضليته في المباراة ويسجل محمد سالم في الدقيقة 21 هدف فريقه الثاني مستفيدا من ارسال زميله ياسين بخيت ركلة ركنية ارتقي لها ولعبها براسه هدف ثانيا، حينها بسط الفيصلي افضليته وسط ضياع لاعبي هجر المستسلمين وعند الدقيقة 43 اضاف سلطان النمري هدف فريقه الثالث وبعدها بدقيقتين اختتم الغيني نابي سوماه اهداف فريقه بالهدف الرابع.

وفي الشوط الثاني واصل الفيصلي افضليته بتقديم الاداء ووضحت رغبته في زيادة غلته من الاهداف على الرغم من الهدف المبكر لهجر الذي جاء في الدقيقه الاولى عن طريق مهاجمه محمد الشهراني ليعود الغيني نابي سوماه في الدقيقه 52 ويضيف الهدف الخامس لفريقة والثاني له شخصيا، ومع غياب المتعة في المباراة يضيف محمد الشهراني هدف هجر الثاني في الدقيقة 66 برأسية جميلة لتسير باقي دقائق اللقاء هادئة حتى النهاية وملاقاة الوحدة في دور الثمانية.

سيطرة للفتح

بدأت المباراة بسيطرة ميدانية من جانب الفتح في المقابل لعب العروبة بتحفظ كبير واعتمد على المهاجم الوحيد مشاري الرسلان من خلال الهجمات المرتدة وكان الاستحواذ الكامل للفتح، وفي الدقيقة 42 استطاع الفتح ان يترجم سيطرته من خلال تمريرة الكنغولي دوريس سالمو للمهاجم مبارك الخضري الذي سدد في شباك العروبة هدفا اول وفي الدقيقة 44 عزز الفتح تقدمه بالهدف الثاني عندما لعب البرازيلي التون كرة عكسية بالمقاس للكنغولي دوريس سالمو الذي سددها براسه قذيفة في شباك الرويلي.

الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه سيطرة فتحاوية ودفاع عرباوي، وفي الدقيقة 55 ضاعف الفتح النتيجة بالهدف الثالث من كرة زاوبة نفذها التون قبل ان يغمزها دوريس سالمو برأسه في الشباك، وفي الدقيقة 57 قلص العروبة النتيجة عندما استغل الخطأ الفادح من حارس الفتح عبدالله العويشير حينما سقطت الكرة السهلة من يده ليكملها المهاجم مشاري الرسلاني في الشباك هدف أول للعروبة، وفي الدقيقة 81 نجح المهاجم مشاري الرسلاني من التلاعب بدفاعات الفتح قبل ان يسدد في أقصى الزاوية في شباك حارس الفتح عبدالله العويشير هدفا ثانيا.

وفي مكة المكرمة قدم القادسية مباراة كبيرة الحق خلالها الاتحاد بركب المودعين لكأس ولي العهد بالفوز عليه بنتيجة 2-صفر، بعد مباراة متوسطة المستوى وان هبطت الى الاقل من جانب الاتحاد الذي قدم اداء عاديا اشبه بالتدريب، وظهر الشرود الذهني للاعبين والتباعد بين الخطوط وعدم الجدية من الفرص ، في المقابل كانت الجدية والانضباط والتواجد في ارجاء الملعب كافة والروح العالية طوال اللقاء شعار القادسية الذي ترجم توفقه عن طريق فهد السبيعي الدقيقة العاشرة وصالح العمري في الوقت الضائع من الشوط الأول وبذلك يلتقي القادسية مع الرائد في دور الثمانية.


الفيصلي سجل نتيجة كبيرة في مرمى هجر تصوير - إبراهيم اليوسف



كومبواريه: جميع الأندية تنتظر الإطاحة بالهلال</B>

الرياض - حمد الصويلحي

أكد المدير الفني للهلال الفرنسي انتوان كومبواريه أن فريقه حقق فوزا صعبا مساء أمس أمام نجران نظرا لعدم استغلال الفرص التي تحققت للفريق وانخفاض رتم اللاعبين في الشوط الثاني وقال "حققنا فوزا صعبا ومهما في أولى مبارياتنا في البطولة والصعوبة كانت في تقدمنا بهدفين في الشوط الأول مع أنه كان بقدرتنا الخروج من هذا الشوط بخمسة أهداف نظرا للفرص المحققة التي سنحت لنا، وأعتقد أن تقدمنا بالنتيجة تسبب بارتخاء اللاعبين في الشوط الثاني إذ استطاع نجران تسجيل الهدف الأول وعجزنا عن تسجيل الهدف الثالث الذي يطمئننا على نتيجة المباراة، وكنا نرغب في يكون الفوز مقرونا بالمستوى المقنع ولكن هذه طبيعة مباريات الكؤوس والأهم أننا حققنا الفوز". وعن مخاطرته باللعب بطريقة 5/3/2 وتأثيرها في انخفاض أداء الفريق قال: "لا توجد أي مخاطرة في لعبي بهذه الطريقة وكان هناك ثغرات من اللاعبين، وعلى الرغم من ذلك سنحت لنا العديد من الفرص التي أضعناها خصوصا أننا لعبنا في أغلب فترات المباراة بثلاث مدافعين مع تقدم الشهراني ونامي للوسط، وسأحاول وضع الطريقة والتكتيك المناسب في المباراتين المقبلتين قبل فترة التوقف، وأحب أن أشير إلى أن الهلال فريق كبير والجميع ينتظر أن يحقق النتيجة الايجابية أمامه والاطاحة به ولذلك يجب أن نكون حاضرين دائما لتقديم المستوى الجيد والنتائج الايجابية".



في ممتاز الناشئين
الاتحاد يستضيف القادسية والهلال يواجه الوحدة</B>



من لقاءات الدوري

الرياض - خالد الحربي

تقام عصر اليوم (الخميس) مباريات الجولة السابعة في الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بإقامة ستة لقاءات، إذ يستضيف الاتحاد (المتصدر) ب 14 نقطة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي ضيفه القادسية صاحب المركز الخامس ب11نقطة، ويلتقي الهلال على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز ضيفه الوحدة، ولدى الهلال 12 نقطة في المركز الثاني، ويملك الوحدة 10 نقاط في المرتبة السابعة، ويحل النصر ضيفا على الطائي في اللقاء الذي يقام على ملعب الأخير، ولدى النصر 11 نقطة في المركز الثالث، فيما يتمركز الطائي في المرتبة العاشرة ب3 نقاط.

وفي الدمام يواجه الاتفاق الرابع ب11 نقطة على ملعبه التعاون التاسع برصيد 5 نقاط، وفي الرياض يلتقي الشباب الذي يحتل المرتبة الثامنة ب6 نقاط على ملعب الأمير خالد بن سلطان ضيفه الأهلي صاحب المرتبة السادسة الذي يدخل اللقاء وفي جعبته 11 نقطة.

وفي عنيزة يحل العيون ضيفا على العربي في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير، ويملك العيون نقطة واحدة في المرتبة ماقبل الأخيرة، ولدى العربي الرصيد ذاته من النقاط ولكن في المرتبة الأخيرة.



ضمن الجولة الخامسة من دوري الطائرة
الهلال والاتحاد والأهلي والهداية في قمة المباريات</B>


الرياض - محمد النفيسة

تتواصل الاثارة في مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة ويتصدر الاهلي والشباب والهلال ترتيب الفرق بلا خسارة وستقام اليوم (الخميس) أربع مباريات ضمن الجولة الخامسة إذ يلتقي الابتسام والرياض على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف ويقود اللقاء حكم اول خالد الزغيبي وحكم ثان محمد الهداب ومسجل ناصر المهنا، فيما يلتقي الوحدة والنصر على صالة الوحدة بمكة المكرمة ويقود اللقاء حكم اول علي البيشي وحكم ثان عبدالله امين ومسجل مشعل الخضري.

أما قمة الهلال والاتحاد فستقام على صالة رعاية الشباب بالرياض وسيقود اللقاء حكم اول عبداللطيف العتيق وحكم ثان كامل الزاهر ومسجل عادل النصار، فيما يلتقي الهداية والاهلي على صالة رعاية الشباب بالدمام ويقود اللقاء حكم اول خالد الاحمد وحكم ثان عبدالعزيز العبداللطيف ومسجل دعيج الدوسري.

وفي دوري الدرجة الاولى تقام في اليوم ذاته ثلاث مباريات ضمن الجولة الحادية عشرة ويتصدر الترتيب الموج والسلام والعدالة فيما يحتل الكوكب المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط، وتأتي مباراة الموج والسلام في مقدمة المباريات للمنافسة على صدارة الترتيب وستقام على صالة الموج بالخبراء يقود اللقاء حكم اول محمد الحناكي وحكم ثان جوفان الجوفان ومسجل علي الجلعود.

أما الاتفاق والشرق فسيلتقيان على صالة الاتفاق بالدمام ويقود اللقاء حكم اول هتان سنان وحكم ثان ايمن منشي ومسجل احمد البريك.

بينما يلتقي الكوكب والترجي على صالة الشعلة بالخرج ويقود اللقاء حكم اول عبدالرحمن الاحمري وحكم ثان متعب السعيد ومسجل عبدالله الزير.



تباريح رياضية


كومبواريه

معتز الغامدي

* كومبواريه سيد (التدوير) فالتدوير أم التدبير فلسفة كومبواريه..

يرى التدوير أحسن تدبير..

تسمع عن التدوير في البيئة عن تدوير النفايات

نلقي النفايات فيصنع منها التدوير ما يفيد

لكن تدوير كومبواريه غير مفيد

تدويره صدع الرؤوس

ولم يعالج النفوس فالفريق أحيانا بلا روح

واللاعب من كثر دورة الرأس مايدري وين يروح

فالمسألة تدوير في تدوير

يمكن عشان الكوره مدوره

ووسط الملعب فيه دائره

نسأل كومبواريه لكن جوابه: احب التدوير

يا الله من قل تدبير!!

زعامة مؤلمة

جميل أن تتوفر فيك (زعامه)

لكن الأسوأ أن ترى الألم كله في وصفة (زعيم)

فرغم أن الأرقام حقائق لاتقبل الجدل

تراها وهم وخيال ليس إلا

لكونك تضع (الزعيم) في خانة الألم

تكذب قواعد المعلومات المحلية والعالمية

تقذفها ب (التزوير) و (الرشوة) ووو..

من دون أن تقدم ل (نزاهة) ولو دليل أو برهان

لانك تعيش ألم (الزعيم) كذلك فحسب

تعصب يحجب الشمس

ناس غريبه تضع نفسها في زاوية (حادة)

تبرر الخطأ الفادح والواضح ب (تعصب) أوضح وأفدح

فتح من الشرق خلاها تروح غرب

الموضوع عنوان نقلبه تاريخ بلا عنوان

تشنج..احتقن..ترك

كله بسبب السيد (تعصب)

صعب تحجب (الشمس) من (الشرق) بمنخل (تعصب)

لأن النهاية (قضية) باب الوعي والحيادية





أكد انه سيناقش المدرب.. رئيس الهلال : شكل الفريق لايسر .. والتأهل بدون طعم</B>



الرياض – الرياضية

اعترف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان تأهل فريقه الكروي الأول لدور الثمانية في كاس ولي العهد بعد تجاوز فريق نجران (2-1) جاء بدون طعم , مؤكدا انه ليس راض عن أداء الفريق خلال مواجهته بنجران لا من ناحية أداء اللاعبون أو النواحي الفنية , وقال في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي توتير " لدي العديد من الإستفهامات سأطرحها على المدرب بشأن مباراة الليلة مع أن التأهل بحد ذاته كان مطلباً إلا أن شكل الفريق الليلة لايسر".
وأكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد نظامية مشاركة المحترف الكوري الجنوبي بيونج مع فريقه , مشيرا إلى ان النادي لم يشرك اللاعب إلا بعد التأكد من نظامية المشاركة.
وجاءت تغريدات رئيس الهلال على النحو التالي :
* تأهل بلا طعم لدوري ال 8 شأني شأن الجمهور الهلالي لست راضياً أبداً عن الفريق في مباراة الليلة لامن ناحية أداء اللاعبين ولامن الناحية الفنية
* لدي العديد من الإستفهامات سأطرحها على المدرب بشأن مباراة الليلة مع أن التأهل بحد ذاته كان مطلباً إلا أن شكل الفريق الليلة لايسر
* بمناسبة الأحاديث حول مشاركة يوبيونج فهي نظامية لأن العفو شمله ولم نشركه إلا بعد تأكدنا من نظامية مشاركته
* السديري وشراحيلي وكذلك الشمري يطمئنوننا على مستوى الحراسة في الهلال نسأل الله لهم دوام التوفيق



في كأس ولي العهد : السديري أنقذ الهلال من قبضة نجران .. والفتح أحبط مفاجأة العروبة .. والفيصلي يضرب هجر بالخمسة</B>



الرياض – الرياضية

استهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال رحلة الدفاع عن لقبه في مسابقة كأس ولي العهد بفوز صعب 2/1 على مضيفه نجران مساء يوم الأربعاء في دور الستة عشر للبطولة بينما تأهل الفتح لدور الثمانية بالفوز 3/2 على العروبة وتغلب الفيصلي على هجر 5/2 .
ويلتقي بذلك الهلال مع الفتح في دور الثمانية للبطولة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء مساء الأحد المقبل لتكون فرصة جديدة أمام الهلال لرد الاعتبار بعدما فشل في إثبات جدارته هذا الموسم وخسر ذهابا وإيابا أمام الفتح في الدوري السعودي.
بينما ستكون فرصة أيضا للفتح لتأكيد تفوقه وأفضليته على الهلال هذا الموسم بإخراجه من البطولة وحرمانه من اللقب الذي احتكره الزعيم في السنوات الخمس الماضية.
وسجل للهلال لاعباه المغربي عادل هرماش والكوري لي بيونج في الدقيقتين التاسعة و32 بينما أحرز لنجران لاعبه حسن الراهب في الدقيقة 34 .
ولم يقدم الهلال المستوى المأمول منه وعانى كثيرا بسبب غياب نجمه البرازيلي ويسلي لوبيز الذي تواجد إلى جانب مدربه الفرنسي أنطوان كومبواريه على مقاعد البدلاء دون أسباب واضحة من المدرب رغم أن ويسلي أحرز 15 هدفا في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.
وشكلت تحركات الراهب قلقا بالغا لدفاع الهلال منذ بداية المباراة وحتى الدقيقة 81 التي شهدت احتساب حكم المباراة ركلة جزاء للراهب ضد الفريق الضيف لكن حارس الهلال عبدالله السديري رفض تحقيق التعادل لفريق نجران حينما صد الركلة.
وأنهى الفتح مغامرة فريق العروبة، أحد أندية دوري الدرجة الأولى، وتغلب عليه 3/2.
وكان الفتح سباقا إلى التسجيل عبر لاعبه مبارك الأسمري في الدقيقة 41 وعزز الكونغولي دويس سالومو تقدم الفريق بهدف ثان في الدقيقة 43 لينهي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني ، أضاف سالومو الهدف الثالث في الدقيقة 56 لكن لاعب العروبة مشاري العنزي قلص الفارق بفضل هدفين سجلهما في الدقيقتين 57 و 82 ، كما تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي لملاقاة الوحدة في دور الثمانية بعد تغلبه على هجر بخمسة أهداف مقابل هدفين على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة.
وسجل للفيصلي كل من اسماعيل العجمي ومحمد سالم وسلطان النمري وهدفين لتابي سوماه في الدقائق (8 - 18 - 43 - 45 - 54), في حين سجل محمد الشهراني هدفي هجر في الدقائق (46 - 66).



قلق هلالي وترحيب فتحاوي</B>



الرياضية ـ يزيد السليمان

أحدثت المواجهة المرتقبة بين الفتح والهلال في دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد يوم الأحد المقبل شعوراً متبايناً لدى أنصار الناديين. وأظهر الهلاليون قلقاً واضحاً من مواجهتهم المرتقبة أمام الفتح، رغم أن التوقعات كانت تشير إلى هذه المواجهة، عطفاً على الفروقات الكبيرة وقدرة الفتح والهلال على تجاوز العروبة ونجران في دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد.
وألقت الخسارتان اللتان سبق أن مني بهما الهلاليون من الفتح في منافسات دوري زين السعودي للمحترفين بظلالهما على مواجهة دور الثمانية في المسابقة الكروية الأخرى (كأس ولي العهد)؛ حيث التزم الهلاليون على المستوى الرسمي للفريق الأول لكرة القدم ولم يتم التطرق لمواجهة الفتح، وهو ما يعطي مؤشراً على شعور بالخوف يساور الهلاليين كإدارة وأنصار.
وعلى العكس تماماً أبدى مدرب الفتح فتحي الجبال ترحيباً كبيراً بمواجهة الهلال للمرة الثانية، وفي أقل من أسبوعين وفي مسابقتين مختلفتين، واصفاً إياها بالمواجهة التاريخية التي ستجلب المتعة لجماهير كرة القدم على اختلاف أهوائها.



وتساقط الكبار</B>

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح (متصدر دوري زين) موعدا جديداً مع فريق الهلال ثاني (دوري زين) لأقوى مواجهات دور الـ 8 من مسابقة كأس ولي العهد الأحد المقبل، وذلك بعد أن تجاوز الفريقان أمس فريقي العروبة ونجران (2/3) ، و(1/2) على التوالي في دور الـ 16، وسيكون اللقاء الذي سيجمع الفريقين الثاني خلال فترة أسبوع في الأحساء والثالث هذا الموسم، بعد أن كان الفتح كسب الهلال دوريا (1/2)، وفي اللقاء الثاني فجر فريق القادسية (درجة أولى) أولى مفاجآت هذا الدور بإقصائه فريق الاتحاد على أرضه وبين جماهيره بهدفين دون مقابل، لتواجه فرقة (بنوقادس) الرائد في بريدة الأحد المقبل، وفي مكة المكرمة ألحق فريق الوحدة متذيل ترتيب دوري زين وبدون أي فوز هذا الموسم بفريق الاتفاق خسارة قاتلة، عندما استطاع تسجيل هدف في (د120) من الشوط الإضافي الثاني من ضربة جزاء سجلها إسلام سراج. وفي المجمعة أتخم فريق الفيصلي شباك ضيفه فريق هجر بنتيجة كبيرة قوامها 5 أهداف مقابل هدفين، ليواجه (أبناء حرمة) فريق الوحدة في مكة المكرمة الأحد المقبل، وكان فريقا الأهلي والنصر قد كسبا التعاون والشعلة لتكون مواجهتهما أولى مباريات دور الـ8 السبت المقبل في مكة المكرمة.

الهلال ينجو من مصيدة نجران

نجران ـ سلطان دغمان

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فوزا صعبا على مستضيفه نجران بنتيجة ( 2 / 1) في المواجهة التي جمعت الفريقين أمس على أرض ملعب الأخدود بنجران، سجل للهلال عادل هرماش ويو بيونج ولنجران حسن الراهب، ليضرب الهلاليون موعدا جديدا مع فريق الفتح الذي تجاوز العروبة في دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد.
المباراة بدأت سريعة بين الفريقين مع أفضلية هلالية وسيطرة على وسط الملعب، وفي (د10) أطلق المغربي عادل هرماش قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت المرمى النجراني كهدف هلالي أول، و(د13) أهدر المهاجم الكوري يو بيونج هدفاً هلالياً محققاً بعد انفراد تام بالحارس جابر العامري ولكنه لعبها بجوار القائم، وبعدها فرض الفريق الهلالي سيطرته على مجريات اللعب وشن أكثر من هجمة خطيرة على مرمى جابر العامري، وفي (د32) أحرز اللاعب يو بيونج الهدف الهلالي الثاني لفريقه بعد أن لعبها على يمين حارس المرمى.
بعدها مباشرة لم يمهل اللاعب حسن الراهب الهلال فرصة للفرح وأحرز الهدف النجراني الأول بعد تمريرة رائعة من اللاعب محسن النجراني في (د33)، وبعدها أطلق حكم المباراة نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني نشط الوسط النجراني قليلا محاولا تعديل النتيجة، وفي (د55) سدد قائد نجران جهاد الحسين كرة قوية أبعدها الحارس الهلالي بصعوبة لركلة زاوية، وفي (د80) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح نجران إثر إعاقة مدافع الهلال مانجان للراهب داخل خط الست، تقدم لها الراهب ولكنه أهدرها بعد أن تصدى لها عبد الله السديري مهدرا فرصة التعادل على فريقه، وبعدها أطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الهلال 2 / 1.

الوحدة يقصي الاتفاق بـ (قاتل)

مكة المكرمة ـ مازن الزايدي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة إلى دور الـ8 لمسابقة كأس ولي العهد، عقب فوز أمس الأربعاء على ضيفه الاتفاق بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جرى بملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، سجل للوحدة إسلام سراج من ضربة جزاء عند الدقيقة 120 في الشوط الثاني الإضافي.
شهد الشوط الأول اللقاء منذ البداية هجمات متتالية من جانب الوحدة على مرمى حارس الاتفاق فايز السبيعي وذلك بغية إحراز هدف مبكر يريح أعصابهم، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل وذلك لقوة حصانة مدافعي الاتفاق فيما لم يظهر الاتفاق بالمستوى المأمول منه. وعاد الاتفاق صحوته منذ بداية الشوط الثاني الذي بدأ بالضغط على مرمى الوحدة الذي تراجع أداء لاعبيه، وفي منتصف الشوط الثاني زج مدرب الوحدة وجدي الصيد بلاعب خط الوسط ماجد الهزاني بديلا لزميله أحمد السلمي حيث تحسن أداء الوحدة في خط الوسط ليتناوب الفريقان بالهجمات حتى انتهى الشوطان بالتعادل السلبي.
بدأ الشوط الأول الإضافي بحذر شديد من الفريقين وانحصر اللعب وسط الملعب، وأدى سقوط الأمطار أثناء سير المباراة إلى الميل للهدوء ولم يتغير الحال كثيرا في هذا الشوط، وفي الإضافي الثاني تحرك هجوم الفريقين واستطاع الوحدة أن يكسب ضربة الجزاء في الرمق الأخير من المباراة بعد إعاقة مهاجم الوحدة مهند عسيري من مدافع الاتفاق ماجد العمري، تقدم لها إسلام سراج معلنا هدف الفوز لفريقه ليتأهل الوحدة لدور الثمانية.

الفيصلي يتخم شباك هجر بـ5

المجمعة ـ عماش الثبيتي

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي مقعدا في دور الثمانية لملاقاة الوحدة، عقب فوزه الكبير والمستحق على ضيفه هجر بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف لهدفين في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس على أرض ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة المجمعة.
وشهد الشوط الأول تفوقا واضحا وسيطرة ميدانية من قبل أصحاب الأرض الفيصلي، توجوا المستوى الرائع برباعية نظيفة حملت توقيع إسماعيل العجمي ومحمد سالم وسلطان النمري والغيني سامواه نابي، وفي الشوط الثاني قلص مهاجم هجر محمد الشهراني النتيجة عندما سجل هدف فريقه الأول عند الدقيقة الأولى من هذا الشوط إلا أن توهج لاعبي الفيصلي في هذه المواجهة كان واضحا، واستطاع الغيني سامواه نابي تسجيل هدف فريقه الخامس عند ( د54) قبل أن يسجل هجر هدفه الثاني برأسية محمد الشهراني ليتأهل الفريق لدور الثمانية لملاقاة فريق الوحدة.

الفتح تجاوز العروبة بثلاثية

الأحساء ـ عادل الدحيلان

تجاوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح ضيفه فريق العروبة بصعوبة بالغة 3ـ 2 في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.
البداية كانت متوقعة من جانب الفريقين، حيث كان الاستحواذ لصاحب الأرض الفتح الذي هاجم من العمق والأطراف، حيث كانت سيطرته واضحة على وسط الميدان وخاصة بالاكتشاف الجديد محمد الفهيد بتحويله من مدافع لمركز المحور، وصمد العروبة طويلا بفضل تألق الدفاع والحارس المتألق رافع الرويلي الذي تصدى لكرات خطيرة، وفي (د41)انهارهذا الجدارعندما اخترق مبارك الخضري الحاجز الدفاعي ويضع كرته بعيدة عن الحارس الرويلي، يتبعه الكنغولي دوريس في (د 43) بالهدف الثاني، لينتهي هذا الشوط بتقدم الفتح بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني (د 58) يواصل دوريس المتخصص في ضربات الرأس بتسجيله الهدف الثالث للفتح رغم محاولات العروبة الذي عاد بعدها بأقل من دقيقة لتقليص الفارق بهدف عن طريق مشاري العنزي، وقبل نهاية المباراة بثماني دقائق أضاف العروبة الهدف الثاني عبر اللاعب نفسه العنزي في (د 82)، ليستمر اللعب حتى نهاية اللقاء بفوز الفتح 3ـ2.

القادسية فجرها بثنائية في الاتحاد

مكة المكرمة ـ سعد مشيخ

فجر فريق كرة القدم بنادي القادسية (الدرجة الأولى) أولى مفاجآت مسابقة كأس ولي العهد لهذا الموسم، بعد أن أقصى الاتحاد من المسابقة بالفوز عليه بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء على أرض ملعب الشرائع بمكة المكرمة في دور الـ16.
وتسببت الخسارة المؤلمة في صيحات غضب واستهجان من قبل الجماهير الاتحادية التي حضرت لمساندة فريقها، واضطرت إدارة ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع لإبعادهم عن غرفة تغيير الملابس الاتحادية وذلك خشية تصادم الجماهير مع اللاعبين.
وبالعودة للمباراة التي انتهت بثنائية تناوب على تسجيلها اللاعب فهد السبيعي في (د9) في الشوط الأول وصالح العمري في (د45) في الشوط ذاته، وتسبب حارس الاتحاد مبروك زايد بشكل كبير في الهدفين بأخطائه الكبيرة.
وكان لاعبو فريق القادسية فاجأوا الاتحاد بهدف مبكر من اللاعب فهد السبيعي الذي استغل خطأ مبروك زايد ليسدد كرة أرضية كهدف قدساوي أول .. فريق الاتحاد سيطر على مجريات المباراة بعد هذا الهدف طيلة الشوط الأول دون أن يستطيع الوصول إلى مرمى القادسية، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة.
وفي غمرة الضغط الهجومي الاتحادي ارتكب حارس الاتحاد مبروك زايد خطأ آخر بعد أن خطف منه اللاعب صالح العمري الكرة وأرسلها في المرمى الخالي لينتهي الشوط الأول بتقدم القادسية بهدفين دون مقابل.
الشوط الثاني شهد سيطرة اتحادية خاصة بعد أن أشرك المدرب كانيدا قائد الفريق محمد نور بدلاً من أنس الشربيني، وحاصر فريق الاتحاد القادسية في وسط ملعبه لكن استمرار إهدار الفرص السهلة تكرر في أكثر من مرة من المهاجم نايف هزازي وفهد المولد ومحمد نور، لينتهي اللقاء بفوز قدساوي مستحق وخروج اتحادي مبكر من المسابقة وسط غضب جماهيري كبير.



التأهل مطلب وتحقق</B>

الرياضية ـ مصعب العمار

وصف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تأهل فريقه إلى دور الثمانية بعد فوزه على نجران (2 ـ 1) بالفوز الذي جاء بدون طعم.. وقال: لست راضياً أبداً عن الأداء الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة. وأشار إلى أن لديه العديد من التساؤلات التي سيطرحها على المدرب بخصوص الصورة الباهتة التي قدمها الفريق أمام نجران.. وأضاف: التأهل مطلب وتحقق، ولكن يهمنا ظهور الفريق بالصورة المأمولة. وتطرق إلى مشاركة اللاعب الكوري (سو)، وقال إنها نظامية لأن اللاعب شمله العفو.



الشلهوب: لا تسألوني عن عدد الكؤوس</B>

الرياضية ـ مصعب العمار

خالف قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب الآراء التي أشارت إلى أهمية الظهور بمستوى جيد في مباريات الكؤوس، وقال: إن الأهم هو حصد النتائج بقدر ما حقق فريقي في المواجهة التي جمعته بنظيره نجران.. وأضاف: الهلال أكد أمس أنه حاضر، حيث غاب العديد من الأسماء وخرج بالفوز الذي يعد هو المطلب. وعن عدد كؤوس ولي العهد التي حققها مع الفريق رد الشلهوب: لا أتذكر عددها، ولكن أعرف أنها كثيرة.



المدرب فاجأنا بالطريقة الجديدة</B>

نجران ـ سلطان دغمان

كشف مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أن الطريقة التي لعب بها فريقه أمام نجران وكسبها (2 ـ 1) تعد جديدة، وقال لم نتدرب على هذا الأسلوب الفني إلا قبل المباراة بيوم، وبالتالي وجدنا صعوبة في تفعيلها وسط الميدان..
وأضاف: "المدرب أكد لنا أنه سيغير معالم الخطة إذا لم يتفاعل معها اللاعبون".. وأشاد بالاداء الذي يلعب بها نجران وقال: واجهنا فريقاً متمرساً يجيد التعامل مع خصومه وتحديداً إذا كانت المباراة على أرضه وبين جماهيره، ولكننا نجحنا في الخروج بالأهم وهو الفوز الذي تعتمد عليه مباريات خروج المغلوب.



الاتحاد والهلال في عقبة القادسية والوحدة</B>

الرياضية ـ جاسم الجاسم

تقام عصر اليوم الخميس ست مباريات ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، حيث يلعب الاتحاد المتصدر أمام ضيفه القادسية والوصيف الهلال مع نظيره الوحدة ويحل النصر ضيفا على الطائي ويلعب الاتفاق أمام التعاون والشباب يواجه الأهلي والعربي يلاقي العيون.
الاتحاد والقادسية
يسعى فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الاتحاد لكرة القدم لمواصلة انتصاراته والمحافظة على الصدارة، عندما يستضيف على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بمقر النادي في جدة نظيره فريق القادسية. وكان الاتحاد خطف الصدارة من النصر في الجولة السابقة إثر فوزه على الطائي 6ـ0 وخسارة النصر 1ـ2 من الاتفاق. ويبحث اليوم عن مواصلة انتصاراته حيث لم يخسرأي لقاء وتعادل مرتين وله 14 نقطة. والفريق يضم أفضل هجوم وأقوى دفاع. ويأتي القادسية في المركز الخامس برصيد11 نقطة ومستوى الفريق في تصاعد كبير. وبعد الفوز على الاتفاق كسب العربي والطائي ويود مواصلة تفوقه وإيقاف انطلاق الاتحاد.
الهلال والوحدة
ويتطلع فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الهلال للمنافسة على الصدارة وتأكيد تفوقه هذا الموسم حيث لم يخسر أي لقاء من ست جولات وهو يواجه ضيفه فريق الوحدة على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي في الرياض. ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 12 نقطة من الفوز ثلاث مرات والتعادل ثلاث مرات. وتراجع الوحدة إلى المركز السابع برصيد 10 نقاط بعد خسارته من الأهلي الأسبوع الماضي 0ـ1 ويسعى للعودة مجددا للمنافسة.
الطائي والنصر
وعلى أرض ملعب نادي الطائي في حائل يستضيف فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الطائي نظيره فريق النصر بعد أن ترك أكثر من علامة استفهام حول نتائجه في المباريات الثلاث الأخيرة، في ظل الخسائر الكبيرة وآخرها من الاتحاد 6-0 والقادسية 5-0، ويسعى اليوم لإيقاف مسلسل الخسائر أمام النصر الذي فجر غضبه في مرمى العربي 4-0 وعاد إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة ويبحث عن الفوز للبقاء في المنافسة.
الشباب والأهلي
ويشهد ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب في الرياض اللقاء الذي يجمع فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الشباب ونظيره الأهلي. ويتطلع الشباب الذي تراجع إلى المركز الثامن برصيد ست نقاط بعد خسارتين متتاليتين للعودة مجددا للانتصارات أمام جماهيره، رغم أن الأهلي واصل تفوقه وحقق فوزه الثالث على التوالي في الجولة الأخيرة ورفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس ويريد مواصلة تفوقه والفوز.
الاتفاق والتعاون
ويحل فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي التعاون ضيفا على نظيره فريق الاتفاق في اللقاء الذي سيجمعهما على أرض ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق في الدمام والذي يدخل المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 11 نقطة، ويسعى لمواصلة البحث عن الصدارة. وفي المقابل يملك التعاون خمس نقاط في المركز التاسع وتراجع مستواه في المباريات الأربع الأخيرة ويتطلع للعودة بنتيجة إيجابية لتحسين مركزه.
العربي والعيون
وأخيرا يشهد ملعب إدارة التعليم في عنيزة اللقاء الذي سيجمع فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي العربي وضيفه فريق العيون، حيث تجمع المباراة فريقي المؤخرة برصيد نقطة واحدة لكل فريق، ومهمة للفريقين كون كل فريق يسعى للفوز وتحقيق أول ثلاث نقاط للابتعاد عن المؤخرة من أجل البقاء. ويحتل العربي المركز الأخير بنقطة وحيدة والعيون ماقبل الأخير بنقطة وحيدة أيضا. والفريقان لم يحققا أي فوز في الست جولات الماضية.



عيب وشقّ جيب
فهد الروقي</B>




من يعاني من ضعف مؤقت في الذاكرة أذكركم بتبعات ما حدث بعد أن وضع كوزمين قميصاً كان يرتديه على صورة ذات منجز فبدلاً من الاحتفال بالبطل خرج صاحب السبق والحصرية وأعلن عن غنيمة "سيقام عليها وليمة نواحة صاخبة وحمراء"، وقد تم إعداد العدّة باستقطاب ثلاثي يكرهون الهلال أكثر من محبتهم لفرقهم فواصلوا الليل بـ "طوله " تركيزا على هذه اللقطة وقد تدخل وتداخل من ليس له في الأمر ناقة ولا جمل وهو يحمل صورة الرسمية، وكانت النتيجة طرد المدرب من البلد فقد أحدث قوة كبيرة بفريقه وعمل بجد واجتهاد وهو الذي عاند صحافة بلاده بتعليق قميص ارتداه مكتوب عليه " إلا رسول الله " في مطعمه الفاخر برومانيا
إن كنتم نسيتم سأذكركم بما فعلوا مع " قاهر العذال " فحين وشم صليباً على ذراعه وهذا شأنه ولا نقره عليه لم يعامل بالحسنى بل ملؤوا الدنيا ضجيجاً سعياً لطرده وأوصلوا للجهات الرسمية معلومات مغلوطة بأن ثمة نشء في التحلية يضعون مثله وشوماً فتحركت الجهات الرسمية المعنية ووردت الخطابات فأخذ رئيس الهلال يركض يميناً وشمالاً من مكان لمكان في الدوائر الحكومية سعياً لتوضيح الأمور بدلاً من الاهتمام بفريقه والتركيز عليه حتى غطى الروماني ذراعه وغادر بعد أن طفح به الكيل حينها احتفلوا بهذا المنجز على غرار احتفالهم ببطولة " التصفيق الدولية " متناسين أن هناك لاعبين كثر أجانب يمارسون نفس الوشوم وعادات منافية لديننا ومازالوا يمارسونها حتى الآن كـ "تيجالي وإلتون " وغيرهما وقد صمتوا حين حضر " معرض الوشوم المتنقلة الكولومبي" لأصفرهم الصغير.
الآن هل ستمارس الساحة نفس العدائية التي مارستها مع الأطراف الهلالية وهي تشاهد "هيجيتا " وهو يسجد لبني البشر أم ستدفن رأسها في وحل الميول وستظهر المثاليات المصطنعة علماً أنني ضد تأجيج الموضوع بل واستغلال لقطة السجود في تصحيح المفهوم لمدرب الحراس الأصفر ومن ثمّ دعوته لسبيل الله المستقيم بالحكمة والموعظة الحسنة، فلو نجحت الدعوة ودخل في الإسلام فهذا خير لمن ساهم في ذلك من الدنيا وما فيها،
أيها المتعصبون ويا أصحاب المبادئ المطاطة ويا من استغللتم كل حادثة زرقاء في تشويهنا وتشويه سماحة ديننا بكل الطرق الملتوية "عيب وشقّ جيب" .
الهاء الرابعة
من قرب جزر البحر لا يامن امن البحر مده
قالها من يحترم قدر الوجيه ولا عبدها
سجدةٍ تسجد لغير الله لو كانت موده
الله انه يلعن السجده ويلعن من سجدها





اللائحة تدعم الهلال</B>

فهد بن سويلم من الرياض

تجيز اللائحة 22 من النظام الأساسي لأي نادي استبدال ممثله في حال الوفاة أو العجز أو الظروف الخاصة، والأخيرة يحددها أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم, وهي من سيحدد استمرار أحمد الخميس أمين عام نادي الهلال السابق من عدمه.

ويبدأ اجتماع الجمعية 30؛12 ظهرا، ويستمر لنصف ساعة فقط، وسيتم من خلاله إقرار محضر باجتماع الجمعية السابق، إضافة إلى مناقشة طلب الهلال باستبدال ممثله.

وكان الخميس الأمين العام السابق للنادي قد تقدم باستقالته من إدارة الهلال في وقت أشارت فيه عدة أنباء إلى تلقيه وعودا من المرشح أحمد عيد بتعيينه أميناً عاما لاتحاد كرة القدم في حال فوز الأخير.





متصدر ووصيف "زين" .. قمة في "الكأس"
القادسية والوحدة يفاجئان الاتحاد والاتفاق.. والفيصلي يقصي هجر</B>



القادسية أحدث المفاجأة وأزاح الاتحاد (تصوير: عمرأبوسيف)

المناطق: عماد عيسى، أحمد الفايز، حسن بوجبارة، علي ناشر

أحدث فريق القادسية مفاجأة مدوية أمس، عندما أزاح الاتحاد من دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد بالفوز عليه 2/صفر في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.
سجل الهدفين فهد السبيعي (10 و46).
وبهذه النتيجة تأهل القادسية إلى اللعب أمام الرائد في دور الثمانية بعد أن نجح الأخير في إقصاء الشباب أول من أمس بالتغلب عليه 3 /2.
وعلى ذات ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، أحدث فريق الوحدة (متذيل ترتيب فرق دوري زين) مفاجأة أخرى عندما أزاح الاتفاق بالفوز عليه 1/صفر متأهلا إلى دور الثمانية بجانب فرق الهلال والفتح والفيصلي التي حققت الفوز أمس أيضا على فرق نجران والعروبة وهجر على التوالي.
وفاجأ الوحدة ضيفه الاتفاق وألحق به الخسارة 1/صفر سجله إسلام سراج من ضربة جزاء (120)، وذلك بعد مباراة ماراثونية انتهى وقتها الإضافي بالتعادل السلبي، كما انتهى الشوط الإضافي الأول بذات النتيجة، قبل أن يحسم صاحب الأرض والجمهور المباراة بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني والأخير، ويتأهل إلى ملاقاة الفيصلي في الدور المقبل.
وأعلنت نتائج أمس، مباراة قمة جديدة بين متصدر دوري زين فريق الفتح ووصيفه الهلال في دور الثمانية، عقب الفوز الصعب للفتح على القادم من الدرجة الأولى فريق العروبة 3 /2، فيما حقق الهلال أيضا فوزا صعبا على مضيفه نجران 2 /1 في مباراة أقيمت على ملعب الأخير وشهدت إضاعة المهاجم حسن الراهب لضربة جزاء كانت كفيلة بإعادة فريقه للمباراة بعد أن كان خاسرا بنتيجة 1 /2 التي انتهت عليها المواجهة.
سجل للهلال المحترف المغربي عادل هرماش (10) والمحترف الكوري الجنوبي يو بيونج سوو (33)، فيما سجل لنجران حسن الراهب (34).
أما ثلاثية الفتح في العروبة على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، فكانت من نصيب سالمو الذي أحرز هدفين (43 و56)، وهدفا لمبارك الخضري (41)، فيما سجل للعروبة، مشاري العنزي (58 و82).
وفي مباراة مثيرة شهدت 7 أهداف جرت على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، تغلب الفيصلي على ضيفه هجر 5 /2، ضاربا موعدا مع الوحدة في الدور المقبل.
سجل خماسية الفيصلي، المحترف الغيني نابي سامواه هدفين (45 و54) والمحترف البحريني إسماعيل العجمي (8) ومحمد سالم (18) وسلطان النمري (43)، فيما سجل هجر عن طريق محمد الشهراني (46 و66).





الهلال والفتح يبطلان مفاجآت نجران والعروبة في كأس ولي العهد
الوحدة ينتفض ويقصي الاتفاق.. والفيصلي يضرب هجر بخماسية.. والقادسية يبكي الاتحاد بثنائية السبيعي</B>


الرياض: فهد العيسى

نجح الهلال في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة كأس ولي العهد عقب إقصائه نجران على أرضه وبين جماهيره بنتيجة 1/2.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

</B>


 

رد مع اقتباس
قديم 12-20-2012, 09:20 AM   #213
روعة الاحساس
عضو ذهبي
عتيبيه وافتخر


الصورة الرمزية روعة الاحساس
روعة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9167
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 1,097 [ + ]
 التقييم :  421
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ع ـيني ۉ قلبي معه الرۉح
[ تغليــــہ ]
حبہ بقلبي فآإرش لـہ
[ ۉسـآإده ]
[
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي رد: رابطة نادي الهلال 2012م/2013





[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


 

رد مع اقتباس
قديم 12-22-2012, 02:15 PM   #214
روعة الاحساس
عضو ذهبي
عتيبيه وافتخر


الصورة الرمزية روعة الاحساس
روعة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9167
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 1,097 [ + ]
 التقييم :  421
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ع ـيني ۉ قلبي معه الرۉح
[ تغليــــہ ]
حبہ بقلبي فآإرش لـہ
[ ۉسـآإده ]
[
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي رد: رابطة نادي الهلال 2012م/2013









إعــــــداد : BMW9000





كومبواريه يحدد اليوم إمكانية مشاركة ياسر.. ويفاضل بين شراحيلي والسديري
الهلال يختتم تحضيراته اليوم لمواجهة الفتح.. ويغادر براً للأحساء




كتب - فيصل المطرفي:

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانهم الرئيس عصر أمس الجمعة على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي, استعداداً لملاقاة مضيفهم «الفتح» مساء يوم غد على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي في مدينة «الأحساء» ضمن دور الربع نهائي من مسابقة كأس ولي العهد لعام 1433-1434 هـ , وتركز المران على النواحي اللياقية والتكتيكية بمشاركة اللاعب «ياسر القحطاني» بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي أثر الإصابة التي لحقت به في «العضلة الخلفية», فيما أكمل الرباعي المصاب (عبد اللطيف الغنام, نواف العابد, محمد قاسم وحسن خيرات) برامجهم التأهيلية والطبية بحسب ماهو مقرر لهم من قبل الجهاز الطبي.

هذا وسيحدد مدرب الفريق الهلالي إمكانية مشاركة ياسر القحطاني في مباراة الفتح بعد نهاية التدريب الأخير اليوم إضافة إلى تحديد حارس الفريق وسط احتمالية عودة خالد شراحيلي للحراسة الزرقاء بعد إبعاده عن المباراة الماضية أمام نجران بسبب تأخره عن أحد الحصص التدريبية قبيل لقاء نجران أو الاستمرار على عبد الله السديري الذي تألق في المواجهة الاخيرة.

وشهدت التدريبات متابعة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي إلى جانب عضو شرف النادي عبد الرحمن النمر وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يُشار إلى أن الفريق الهلالي سينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة «الفتح» عصر يوم السبت في مقر النادي, قبيل التوجه إلى الأحساء براً.



جلال للقاء الفتح والهلال والعمري للأهلي والنصر

كتب - سلطان الجلمود:

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام دور ربع النهائي لمسابقة كأس ولي العهد ـ حفظه الله ـ التي ستُقام يومي السبت والأحد. وجاءت التكاليف على النحو الآتي:

* السبت 9 صفر 1434هـ:

ـ الأهلي مع النصر، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويساعده الدولي فهد العمري، وخلف زيد، والدولي خليل جلال رابعاً، والدولي السابق عبد الله العقيل مقيماً.

* الأحد 10 صفر 1434هـ:

ـ الفتح مع الهلال، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويساعده الدولي عبد العزيز الأسمري، وهشام الرفاعي، ومحمد الهويش رابعاً، والدولي السابق عبد الله الخالدي مقيماً.

ـ الوحدة مع الفيصلي، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، ونواف العتيبي، وعبد الرحمن الكعبي، والدولي السابق ناصر الحمدان مقيماً.

ـ القادسية مع الرائد، يقودها الحكم عبد الرحمن المالكي، ويعاونه زياد المنصور، وعبد الله الأحمري، وحسين الستري رابعاً، والدولي السابق ممدوح المرداسي مقيماً.



في تأكيد لما ذهبت له الجزيرة في الثاني من محرم
صوت الهلال ضاع في اتحاد الكرة !!


كتب - علي الصحن:

انتهت انتخابات اتحاد الكرة السعودي أمس الأول وتأكد للهلاليين أن ناديهم لم يعد له وجود أو تمثيل في مجلس ادارة الاتحاد، وهو ما يؤكد ما ذهبنا إليه في الجزيرة في الثاني من محرم الماضي تحت عنوان : ( مابين استقالة الخميس ومفاجأة المعمر ... هل ضاع الصوت الهلالي في اتحاد الكرة المنتظر ؟ ) حيث تمت الاشارة الى أن خلط الأوراق بهذه الصورة يعني الكثير لآخرين خارج المشهد حالياً وفي مقدمتهم نادي الهلال الذي يعني خروج الخميس من اتحاد الكرة ضياع صوته -النادي- في اتحاد الكرة على كافة الأصعدة وخروجه كذلك من الجمعية للاتحاد.. حيث لم يقدم الخميس ممثل النادي أوراق ترشحه استناداً على «وعود» كما سمعنا، وسمع غيرنا بالتأكيد.

وهنا تقدم الجزيرة اسماء الفائزين بعضوية اتحاد الكرة بحسب انتمائهم للاندية أو اللجان المختلفة في اتحاد الكرة واللجنة الاولمبية السعودية:

1. أحمد عيد الحربي .. رئيس الاتحاد ... عضو شرف أهلاوي وترأس النادي في مراحل سابقة.

2. محمد النويصر ... نائب رئيس الاتحاد ...عضو شرف شبابي ..وترأس النادي في مراحل سابقة .

3. عدنان المعيبد ... ممثل نادي الاتفاق ...أمين عام النادي حاليا .

4. الدكتور خالد المرزوقي ...ممثل نادي الاتحاد ..عضو شرف النادي حاليا ... ترأس النادي قبل ثلاثة مواسم .

5. الدكتور خالد المقرن .. ممثل نادي سدوس ... رئيس النادي الحالي .

6. عمر المهنا... ممثل لجنة الحكام في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ..رئيس لجنة الحكام حاليا.

7. سلمان القريني...ممثل نادي النصر ... لاعب نصراوي سابق ...عمل مديرا للكرة بنادي النصر خلال العامين الماضيين

8. الدكتور عبدالرزاق أبوداود...لاعب أهلاوي سابق.. وترأس النادي وعمل في ادارات مختلفة خلال مراحل سابقة .

9. الدكتور عبدالله البرقان ...ممثل نادي الشعلة.. لعب للفريق الشعلاوي في وقت سابق .. وسبق له العمل مديرا للاحتراف في نادي الهلال .

10. سعد الأحمري... ممثل نادي أبها... رئيس النادي حاليا.

11. صالح أبونخاع... ممثل نادي ضمك... رئيس النادي حاليا .

12. خالد الزيد ...مسؤول الاحتراف بنادي الشباب .

13. عبداللطيف بخاري ...ممثل اللجنة الاولمبية في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة .

14. جاسم الجاسم ...ممثل نادي العيون... رئيس النادي الحالي

15. عبدالعزيز القرينيس.. ممثل نادي هجر... نائب رئيس النادي حاليا.

16. محمد السليم ...ممثل نادي الفتح .. مدير الكرة الحالي في النادي .

17. الدكتور صلاح السقا... ممثل نادي الرياض ...لاعب سابق في النادي ... وعمل في عدد من اداراته السابقة .

18. سياف معاوية ...ممثل نادي النخيل ...رئيس النادي حاليا ..

19. أحمد العقيل ... ممثلا عن رابطة دوري المحترفين السعودي في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.



الجماهير الزرقاء تطالب الإدارة بمناقشة المدرب حول التذبذب!
الفرنسي كومبواريه بين الإقناع والضياع!




عنيزة - خالد الروقي:

لم يـمـُر على الهلاليين خلال السنوات الأخيرة مدرب ( أغرب) من المدرب الحالي الفرنسي كومبواريه الذي ظل حتى اللحظة يرسم أكثر من علامة استفهام على مسيرة الفريق.

فالفريق تحت إدارة السيد الفرنسي خاض 18 مباراة رسمية منها 15 مباراة في الدوري فاز في 11 وتعادل في اثنتين وخسر مثلهما وكذلك مباراتين في دوري أبطال آسياء خسرهما جميعاً أمام أولسان الكوري ولقاء وحيد تجاوزه بصعوبة بالغة في كأس ولي العهد على فريق نجران.

وخلال تلك الرحلة الزرقاء تفاوتت نسبة القبول بين الجماهير الهلالية، فهناك من يرى بأن الفريق على الرغم من نتائجه المقنعة إلا أنه يسير وفق اجتهادات اللاعبين مؤكدين أنّ طريقة المدرب غير واضحة من خلال عدم ثباته على تشكيلة محددة، وفي ذلك يستشهدون بلقاء نجران الأخير الذي عانى فيه الفريق الأمرين.

بينما يرى الطرف الآخر أن المدرب ينتهج أسلوباً مثالياً عبر تدوير المراكز بين اللاعبين بسبب تعدد البطولات التي يخوضها الفريق.

وبين تلك الأراء يتمنى محبي زعيم الأندية الآسيوية من إدارة فريقهم الوقوف مع المدرب ومناقشته حيال تفاوت المستوى وضرورة إقترانه بالنتائج.



فواصل

خالص التهنئة للأستاذ أحمد عيد بفوزه برئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وصادق التمنيات له بالتوفيق، وأن يقود الاتحاد إلى تحقيق آمال وطموحات محبي كرة القدم السعودية.

***

لم يخسر الأستاذ خالد المعمر بل كسب احترام وتقدير المجتمع الرياضي كاملاً بمختلف ميوله وتوجهاته، ويكفي أنه حقق قبول وتأييد ما يقارب من نصف عدد أعضاء الجمعية العمومية.

***

أعضاء اتحاد الكرة المنتخبون جاء فوزهم مكسباً لاتحاد الكرة ومجلس إدارته؛ فجميع الأسماء لها مكانتها وحضورها، وتحمل من الخبرة والتجربة ما يجعل وجودها في مجلس الإدارة معززاً للتطلعات المستقبلية التي يرنو إليها المجتمع الرياضي السعودي.

***

يستمتع الرياضيون الليلة بواحدة من أفضل مباريات كأس ولي العهد عندما يلتقي الأهلي والنصر على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، في مواجهة تكتنفها الإثارة، ويغلفها التشويق.

***

ثنائي الأحساء (الفتح وهجر) حجزا لهما مقعداً في مجلس إدارة اتحاد الكرة بفوز محمد السليم من الفتح وعبدالعزيز القرينيس من هجر بعضوية مجلس الإدارة، وفي ذلك دلالة على إعجاب وتقدير الرياضيين بالعمل الاحترافي المتقن في هذين الناديين .

***

غداً يلتقي الهلال والفتح مرة أخرى، ولكن هذه المرة في كأس ولي العهد، على ذكرى لقائهما السابق في الدوري الذي استطاع الفتح كسبه والانفراد بصدارة الدوري. متعة وإثارة جديدة لأفضل فريقين في الموسم.





كومبواريه يؤجل الفصل في بقاء الهرماش وسو
الهلاليون: يستغربون إسناد قيادة مباراة الفتح لجلال




الرياض - أسامة النعيمة، وحمد الصويلحي

استغرب الهلاليون إسناد مباراة فريقهم في دور الثمانية لكأس ولي العهد غداً (الأحد) امام الفتح للحكم خليل جلال وهو الذي أبدى رأياً حول أحد العناوين المسيئة كثيرا للنادي، واعتبروا القرار أمراً يثير الاستغراب وفيه نوع من اللامبالاة.

من جهة ثانية علمت»دنيا الرياضة» أن المدرب الهلالي كومبواريه تراجع عن الاستغناء عن لاعب المحور المغربي عادل الهرماش مطالبا بمنح الفرصة له مع الكوري سو في المواجهتين المقبلتين امام الفتح في كأس ولي العهد والجمعة المقبل امام نجران في دوري «زين» حتى يحكم عليهما بصورة نهائية، في الوقت الذي اجتمع فيه نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد بالمدرب وناقشه حول العديد من الأمور التي تهم الفريق في المرحلة المقبلة والهبوط المفاجئ للفريق فنيا، ووعد المدرب بتصحيح الأخطاء وتقديم المستويات الأفضل في المقبل من المباريات.

كما عقد كومبواريه اجتماعا بلاعبي الفريق قبل بداية التدريبات أمس (الجمعة) شرح من خلاله عدداً من الأخطاء التي حدثت في المباريات الماضية والعمل على تلافيها، والتركيز على مسح الصورة السلبية التي ظهر بها الفريق في مباراتي الفتح ونجران الماضيتين، وإرضاء الجميع سواء من إدارة وجماهير بالمستويات المميزة والنتائج الايجابية.

من جانبه أبدى قائد الهلال ياسر القحطاني جاهزيته للمشاركة أمام الفتح ضمن مباريات دور الثمانية لكأس ولي العهد مساء غد (الاحد) بعد دخوله في التدريبات الجماعية أمس (الجمعة) بفاعلية لأول مرة بعد انتهاء برنامجه اللياقي الذي بدأه خلال الفترة الماضية على اثر الإصابة التي لحقت به أثناء مباراة الاتحاد الماضية، وسيؤدي الفريق آخر تدريباته على الملعب الرئيسي للنادي قبل أن تغادر بعثة الهلال إلى الاحساء برا استعدادا لمواجهة الفتح مساء غد على استاد مدينة الامير عبدالله بن جلوي بالاحساء بتواجد جميع اللاعبين باستثناء الرباعي المصاب عبداللطيف الغنام ونواف العابد ومحمد قاسم وحسن خيرات.



العمري للأهلي والنصر.. وجلال للفتح والهلال

المجمعة - عبدالعزيز الصالح

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام دور الربع النهائي لمسابقة كأس ولي العهد اليوم (السبت) وغدا (الأحد) إذ سيقود عبدالرحمن العمري مواجهة الأهلي مع النصر اليوم على أرض ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة بمساعدة فهد العمري وخلف زيد، وخليل جلال رابعاً، وعبدالله العقيل مقيماً. ويدير مباراة الفتح مع الهلال غدا (الأحد) على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء خليل جلال ويعاونه عبدالعزيز الأسمري وهشام الرفاعي ومحمد الهويش رابعاً، وعبدالله الخالدي مقيماً، ويدير الوحدة مع الفيصلي على أرض ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة فهد المرداسي، ويعاونه عبدالعزيز الكثيري ونواف العتيبي، وعبدالرحمن الكعبي، وناصر الحمدان مقيماً، ويحكم القادسية مع الرائد على أرض الأمير سعود بن جلوي بالخبر عبدالرحمن المالكي وزياد المنصور وعبدالله الأحمري، وحسين الستري رابعاً، وممدوح المرداسي مقيماً.



في الشباك

* استحق احمد عيد الفوز بمنصب رئيس اتحاد الكرة ومعها استحق التهنئة والتبريكات والدعاء له في التوفيق في مهمته وعليه أن يبدأ باكرا في رسم استراتيجية عمله اذ لا عذر له فالتكليف انتهى وأصبح كل شيء رسميا!

* أكثر ما أضر بمنافس عيد خالد المعمر سواء عن قصد أو العكس ذلك البرنامج الذي أظهر أسماء ناخبيه ليلة موعد الانتخابات على منصب الرئاسة وجعل موقفهم حرجا جدا!

* انتهت الانتخابات بعد أن ظهرت على الهواء بصورة شفافة واحترافية وفاز من فاز وخسر من خسر والمفترض دعم احمد عيد وعدم محاولة التشويش من البعض بدافع شخصي لا بحثا عن مصلحة الكرة السعودية!

* الكل أجمع على تواضع اداء مدافع الهلال السنغالي مانغان وأنه مقلب بما في ذلك المتخصصون الفنيون، فيما ادارة الهلال تكابر وتصر على الاقناع بانه مكسب!

* اذا كان هناك من فرق تستحق الاشادة هذا الموسم فهما فريقان فقط النصر والفتح يعيشان ربيعهما الفني مع ارتفاع مؤشر الروح والانسجام والاحساس بأهمية ارضاء جماهيريهما ولن يستغرب اذا ما تقاسما بطولات هذا الموسم!

*كان يفترض ألا يمر إقدام ناخب في انتخابات ترشيح رئيس اتحاد الكرة بترشيح كلا المتنافسين مرور الكرام اذ لا يمكن ان يكون الامر عفويا خصوصا وانه بجانب العضو المتغيب ربما أربك عملية الانتخاب وأثر سلبا على أحد المرشحين!

*بدلا من أن يوجه البعض الشكر ل «للفيفا» الذي أحدث هذه النقلة الكبيرة في تاريخ الكرة السعودية عاب عليهم عبارات تملق ونفاق بالشكر لأناس لادور لهم فيما حدث!

*غادر الاتحاد البطولة الاسيوية وتقلصت حظوظه في المنافسة على لقب بطل دوري (زين) وخرج من مسابقة كأس ولي العهد فمن الطبيعي أن تغضب جماهيره وتحمل الادارة تبعات هذه الاخفاقات!

* بعد تخبطات مدرب الهلال كومبواريه أمام نجران لم تعد جماهير الفريق تثق بامكانيات الفريق بل إنها ربما تتوقع اختراعات فنية جديدة من قبل المدرب تمنح الفتح الانتصار الثالث على التوالي!

*لم يكن مستغربا وقوف عبدالرزاق ابوداود وطارق كيال مع زميلهما السابق احمد عيد وفرحتهما بفوزه وتهنئته فهذا قمة الوفاء منهما وهو يستحق!



قــول على قـــول




كومبواريه
*جميع الاندية تنتظر الاطاحة بالهلال
-اطلع منها وينتظره الكاس يالداهية!



فهد المهلل
*شبابيون مغمورون وراء غيابي
-خصوصاً عن انتخابات (الفيفا)!



فهد المطوع
*تعودنا على إخراج الشباب
-وعلى الخروج من اللي بعده!




عبدالله غراب
*رجل خفي يدير الاتحاد
-خفي ومؤثر!



رئيس الهلال
*لا صحة لما يثار حول ويسلي
-لاصحة ولاوزارة العمل ياريس!



فيصل ابو اثنين
*أسامة هوساوي ناكر للجميل
الفلوس تغير النفوس





قبل مواجهة الفتح : ياسر يعود للهلال



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانهم الرئيسي عصر يوم الجمعة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي, استعداداً لملاقاة مضيفهم "الفتح" مساء يوم الأحد المقبل على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في محافظة الاحساء ضمن دور الربع نهائي من مسابقة كأس ولي العهد لعام 1433-1434 هـ , وتركز المران على النواحي اللياقية والتكتيكية بمشاركة اللاعب ياسر القحطاني بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي أثر الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية , فيما أكمل الرباعي المصاب عبداللطيف الغنام, نواف العابد, محمد قاسم وحسن خيرات برامجهم التأهيلية والطبية بحسب ماهو مقرر لهم من قبل الجهاز الطبي. تجدر الإشارة أن الفريق سينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة الفتح عصر يوم السبت في مقر النادي, قبيل التوجه إلى الأحساء براً.





اكتمال جاهزية ياسر القحطاني... والإدارة تجدد عقد الجهاز الطبي



الرياض – عبدالعزيز العمر

أعطى الجهاز الطبي في نادي الهلال الضوء للمهاجم ياسر القحطاني للمشاركة في مباراة الفتح يوم غد، ضمن منافسات دور الثمانية من كأس ولي العهد، بعد أن بينت الفحوصات الطبية التي خضع لها أمس تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في مباراة الاتحاد، في الوقت التي قررت الإدارة تمديد عقد الجهاز الطبي، بعد أن لمست الإدارة تحسن إصابات اللاعبين في أوقات معقولة جداً.
على صعيد آخر، أدى لاعبو الفريق تدريباتهم عصر أمس، استعداداً لملاقاة الفتح، وتركزت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية بمشاركة المهاجم ياسر القحطاني، بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي، فيما اكمل الرباعي المصاب عبداللطيف الغنام ونواف العابد ومحمد قاسم وحسن خيرات برامجهم التأهيلية والطبية بحسب ما هو مقرر لهم من الجهاز الطبي، ولن يتمكنوا من المشاركة في مباراة الفتح، وسيؤدي الفريق اخر تدريباته عصر اليوم، قبل المغادرة إلى الاحساء براً.





ويسلي: إذا أرادني "بوخارست" فليفاوض الهلال



الرياض: أحمد الدوسري

أبدى المهاجم البرازيلي في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ويسلي لوبيز داسيلفا استغرابه من تصريحات رئيس نادي ستيوا بوخارست الروماني جيجي بيكالي حول عدم ارتياح اللاعب في اللعب مع الهلال، وقال "بيكالي يتحدث لوسائل الإعلام كثيرا ويجيد الظهور التلفزيوني فقط، وإذا رغب في التعاقد مع ويسلي فعليه التفاوض مباشرة مع إدارة الهلال، ودفع مبلغ انتقالي كون عقدي يستمر لموسمين، مضى منها فقط نصف موسم، وبالطبع أنا مستمر مع فريقي وأستلم كافة مستحقاتي في وقتها دون تأخير".
وأشار ويسلي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الرومانية إلى أنه يشعر بالراحة في اللعب بالملاعب السعودية، مدللا على ذلك بتصدره قائمة هدافي دوري زين برصيد 15 هدفا، وقال" لو لم أكن سعيدا لما سجلت كل هذه الأهداف".
وكان بيكالي تحدث للتلفزيون الروماني قبل أيام، وأكد عدم ارتياح ويسلي في اللعب للهلال، وأبان أنه جرت اتصالات بينهم لنقله لنادي استيوا بوخارست خلال فترة الانتقالات الشتوية، وهو الأمر الذي نفاه المهاجم البرازيلي بشكل قاطع.
من جانب آخر، أدى فريق الهلال مرانه الرئيس عصر أمس على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي، استعداداً لمباراة مضيفه الفتح غدا على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن ربع نهائي كأس ولي العهد، وحضر التدريبات نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد الذي وقف على آخر التحضيرات قبل المواجهة الهامة.
وتركز المران على النواحي اللياقية والتكتيكية، بمشاركة قائد الفريق ياسر القحطاني، بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي عقب شفائه من إصابته في العضلة الخلفية.
ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة الفريق عودة الأسماء الأساسية، حيث سيخضع المدرب الفرنسي اللاعبين لمران مغلق عصر اليوم على أن يغادر الفريق بعد ذلك إلى الأحساء برا.
وعلى صعيد المصابين، واصل الرباعي عبداللطيف الغنام ونواف العابد ومحمد قاسم وحسن خيرات برامجهم التأهيلية أمس بحسب ما هو مقرر لهم من قبل الجهاز الطبي.



الفتح يطرح تذاكر الهلال

الأحساء: خليفة الجاسم

طرحت إدارة نادي الفتح، تذاكر مباراة فريقها الأول لكرة القدم أمام الهلال غدا، ضمن ربع نهائي مسابقة كأس ولي العهد على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي، للبيع عند البوابة الرئيسة بنادي الفتح، على أن يستمر لغاية اليوم، وينتقل باقي بيع التذاكر عند بوابات الملعب.
على صعيد متصل، يعقد المركز الإعلامي بالنادي عصر اليوم في تمام الساعة 30 :4 عصرا مؤتمرا صحفيا للمدير الفني التونسي فتحي الجبال، برفقة مدافع الفريق السنغالي كيمو سيسوكو؛ للحديث عن استعدادات الفريق لمواجهة الهلال.





ويسلي: انتقالي من الهلال شائعة كاذبة.. وبيكالي ليس لديه ما يفعله سوى «الثرثرة»



الرياض: عبد العزيز الرباح وفارس السبيعي

هاجم محترف الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز مالك نادي ستيوا بوخارست الروماني جيجي بيكالي، عقب ظهور الأخير في تصريح تلفزيوني لصالح قناة رومانية في منتصف الأسبوع الماضي وادعائه أن ويسلي أعرب له عن عدم ارتياحه بالهلال وعرض عليه خدماته لكي يعود لرومانيا، وقال في حوار مطول مع صحيفة «أدفيرول» الرومانية: «لو كان بيكالي صادقا فيما يقول لكان تقدم بعرض لشراء بطاقتي من الهلال، أو حتى أتى إلى الرياض لكي يفاوضهم مباشرة، بدلا من اختلاق مثل هذه القصص، لكنه رجل ليس لديه ما يفعله عدا الثرثرة في القنوات التلفزيونية، ولهذا لن أشغل نفسي بالرد على ما قاله»، مؤكدا أن أي شخص يستطيع كشف كذبة بيكالي عندما يكتشف أن هداف الدوري السعودي أحرز 15 هدفا في نصف موسم فقط.

وأضاف ويسلي: «في رومانيا عندما كنت ألعب مع فاسلوي كان الناس يعرفون أنني لا أستهين بالعقود التي أمضيها، ولا أنتقل بسهولة، وقدم لي بيكالي عرضا ولكنني رفضته، وهذا هو ديدني، إذا أراد أي ناد الاستعانة بخدماتي فعليه التواصل مع إدارة الهلال وأنا لا مشكلة لدي، ومن الممكن أن أعود لأي فريق في رومانيا، مثل كلوج، وليس ستيوا بوخارست بالتحديد».

وكذب محترف الهلال البرازيلي ادعاءات بيكالي الذي قال بأن البرازيلي انتقد مستوى الدوري السعودي، بيد أنه أبدى كثيرا من التحفظ على قلة الحصص التدريبية في الأندية السعودية مقارنة برومانيا، ويقول: «كيف أصف زملائي بالفريق بأنهم سيئون، هذه سخافة لم ولن أتفوه بها، نعم أعترف بأن الحصص التدريبية قليلة وقصيرة للغاية، وأن نوعية التمارين التي نقوم بها أسهل بكثير من رومانيا، كما أن قلة المباريات التي كنا نلعبها في السابق أمر مزعج بالنسبة لي، فمباراة واحدة كل 10 أيام ليست بالأمر الجيد؛ لأنني لاعب محترف وأحب كرة القدم، ولا يرضيني أن أحصل على الكثير من المال مقابل القليل من الجهد، ولكن آمل أن يتحسن الوضع في قادم الأيام، حيث سنلعب مباراة واحدة كل 4 أيام».

واعترف هداف الدوري السعودي بأنه لم يعتد بعد على العادات والتقاليد السعودية، وأنه أصبح يتحاشى الخروج كثيرا من المنزل بسبب هوس المشجعين به، وقال: «مشكلتي الوحيدة أنني لم أعتد بعد العادات والتقاليد السعودية، لاختلافها عن رومانيا والبرازيل حيث كنت، كما أن الجماهير السعودية عاشقة لكرة القدم، ولهذا لا أبرح منزلي كثيرا؛ لأنهم لن يتركوني وحدي، بل سيأتون للتصوير والسلام علي».

وأخيرا امتدح لوبيز تعامل الإدارة الهلالية وأعضاء الشرف معه وقال: «الإدارة تعاملني بشكل جيد، تسلمني رواتبي بانتظام، كما أنني تلقيت الكثير من الهدايا باهظة الثمن، كسيارة فارهة على سبيل المثال».

من ناحية أخرى، تأكدت مشاركة قائد ومهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني في لقاء فريقه المرتقب غدا على أرض نظيره الفتح ضمن دور ربع نهائي كأس ولي العهد، الذي يحتضنه ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وذلك بعد مشاركته الفعالة في مران الفريق الرئيسي عصر أمس، حيث أنهى برنامجه التأهيلي إثر الإصابة التي لحقت به في «العضلة الخلفية».

وستمثل مشاركة القحطاني يوم غد دفعة قوية للهلال بعد موجة الانتقادات التي طالت الفريق ومدربه الفرنسي أنطوان كومبواريه عقب مواجهتي الفتح ونجران الأخيرتين، فيما أكمل الرباعي المصاب عبد اللطيف الغنام ونواف العابد ومحمد قاسم وحسن خيرات برامجهم التأهيلية والطبية بحسب ما هو مقرر لهم من قبل الجهاز الطبي، وسينهي الفريق الأزرق تحضيراته استعدادا لمواجهة الفتح عصر اليوم في مقر النادي قبل التوجه إلى الأحساء برا بالباص.



العمري للأهلي والنصر.. وجلال للفتح والهلال

الرياض: عماد المفوز

حددت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم حكام مباريات دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد، وخلت المباريات من وجود طاقم حكام أجنبي كما حصل في دور الـ16، وسيقود مباراة القمة المرتقبة التي تجمع الأهلي والنصر وستقام مساء اليوم السبت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بمكة المكرمة الحكم الدولي عبد الرحمن العمري ويعاونه الدولي فهد العمري وخلف زيد وحكم رابع الدولي خليل جلال والدولي السابق عبد الله العقيل مقيما للمباراة.

وتستكمل لقاءات دور الربع النهائي من بطولة كأس ولي العهد يوم الأحد بـ3 لقاءات أهمها مباراة الفتح والهلال التي ستقام على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء حيث كلّف الحكم الدولي خليل جلال لقيادة المباراة وسيعاونه الدولي عبد العزيز الاسمري وهشام الرفاعي وحكم رابع محمد الهويش والدولي السابق عبد الله الخالدي مقيما للقاء.

وفي لقاء الوحدة مع الفيصلي الذي سيقام على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بمكة المكرمة بالشرائع كلفت لجنة الحكام الدولي فهد المرداسي ويساعده الدولي عبد العزيز الكثيري ونواف العتيبي وحكم رابع عبد الرحمن الكعبي، والدولي السابق ناصر الحمدان مقيما للمباراة.

وأخيرا لقاء القادسية مع الرائد الذي سيقام على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالخبر حيث يقوده الحكم عبد الرحمن المالكي، ويعاونه زياد المنصور وعبد الله الأحمري وحسين الستري رابعا والدولي السابق ممدوح المرداسي مقيما للمباراة.

من جهته، أكد عمر المهنا رئيس لجنة الحكام لكرة القدم بعد ترشحه عضوا في مجلس إدارة الاتحاد السعودي الجديد أنه يسعى بكل قوة إلى تقليص عدد الحكام الأجانب وعدم وجودهم في المسابقات المحلية وأكد في حديثه الذي خص به «الشرق الأوسط» أن اللجنة تسير بالطريق الصحيح في ظل الثقة الكبيرة التي يلقونها من مسؤولي الأندية والجماهير الرياضية ووسائل الإعلام وقال: «هذا بلا شك يؤكد أن الحكم السعودي ولله الحمد أصبح محل ثقة الجميع ونحن في هذا الصدد نشكر الأندية على مبادرتها ووقوفها مع الحكام السعوديين وهناك عدد من الأندية يحق لها الاستعانة بالحكام الأجانب إلا أنها فضلت وجود الحكام السعوديين».

وعن مدى نجاح حكام دور الثمانية في مسابقة كأس ولي العهد قال: «أتمنى لجميع الحكام التوفيق والنجاح وكما ذكرت لكم بأن الثقة موجودة من قبل الشارع الرياضي ونتائجها ستتضح على أرضية الملعب، ونحن سنعمل بكل ما نملك من إمكانات على وجود طاقم حكام سعودي في نهائي البطولة بعد غياب طويل، ولدينا الكثير من الحكام الذين يملكون الكفاءة والقدرة لاختيارهم وكل ما أتمناه هو التعاون واحترام قرارات الحكام خلال مباريات دور الثمانية التي أتمنى أن تظهر بالصورة التي تعكس ارتقاء الكرة السعودية».



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



</B>


 

رد مع اقتباس
قديم 12-23-2012, 11:15 AM   #215
روعة الاحساس
عضو ذهبي
عتيبيه وافتخر


الصورة الرمزية روعة الاحساس
روعة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9167
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 1,097 [ + ]
 التقييم :  421
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ع ـيني ۉ قلبي معه الرۉح
[ تغليــــہ ]
حبہ بقلبي فآإرش لـہ
[ ۉسـآإده ]
[
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي رد: رابطة نادي الهلال 2012م/2013







تغطية:abo fahad _ نايف السهلي































































































































 

رد مع اقتباس
قديم 12-23-2012, 11:17 AM   #216
روعة الاحساس
عضو ذهبي
عتيبيه وافتخر


الصورة الرمزية روعة الاحساس
روعة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9167
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 1,097 [ + ]
 التقييم :  421
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ع ـيني ۉ قلبي معه الرۉح
[ تغليــــہ ]
حبہ بقلبي فآإرش لـہ
[ ۉسـآإده ]
[
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي رد: رابطة نادي الهلال 2012م/2013









إعــــــداد : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]





في ختام مواجهات ربع نهائي كأس ولي العهد.. اليوم
الهلال يسعى لرد الدين للفتح..والفيصلي والرائد يبحثان عن التاريخ أمام الوحدة والقادسية </B>




كتب - عمار العمار:

تتضح مساء اليوم الأحد هوية الفرق المتأهلة لنصف نهائي كأس سمو ولي العهد لكرة القدم عندما تقام ثلاث مباريات ضمن مباريات ربع النهائي تجتمع فيها الطموحات والآمال مع ثقافة الأبطال، حيث ستكون الفرصة متاحة بشكل كبير لأكثر من فريق لبلوغ النصف نهائي للمسابقة لأول مرة في تاريخه كالفتح والفيصلي والرائد، فالفتح المتوهج دورياً يستقبل منافسه الهلال في الأحساء، فيما يلتقي الوحدة بالفيصلي في مكة المكرمة بينما يستضيف القادسية نظيره الرائد في الخبر.

الفتح × الهلال

ضرب فريقا الفتح والهلال موعداً آخر سيكون عنوانه الإثارة بين التأكيد ورد الاعتبار عندما فرضت قرعة المسابقة المواجهة مرة أخرى تقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، وتحمل المباراة في طياتها الكثير من المعاني ورغبة من الفريقين في الوصول لنصف النهائي، فالفتح يريد تأكيد علوكعبه على الهلال هذا الموسم وتأكيد عزمه على المنافسة على لقب البطولة، فيما الهلال يريد تأكيد علوكعبه على كافة الفرق في المسابقة والحفاظ على لقبه الذي حققه في الأعوام الخمسة المتتالية، وهذا ما سيجعل المباراة مثيرة جداً..

الفتح تخطى العروبة في دور الستة عشر بعد فوزه بنتيجة 3-2 أراح خلالها بعض الأسماء تحسباً لهذا اللقاء والذي يسعى من خلاله لاستغلال توهجه الكبير واستثمار معنويات لاعبيه بعد تصدرهم لدوري زين إثر فوزه الأخير على الهلال 2-1، وسيلعب الفريق بنفس النهج والطريقة التي تعتمد على الحذر الدفاعي مع الانتقال بسرعة فائقة في الجنب الهجومي واللعب الجماعي الذي يميز الفريق هذا العام، ويعتمد الفريق الفتحاوي على طريقة 4-5-1 وسيدعم صفوفه عودة اثنين من أبرز عناصره بعودة شادي أبو هشهش لدعم الجانب الدفاعي وحسين المقهوي لدعم الجانب الهجومي ويعتبر شادي والمقهوي من أبرز عناصر الفريق إلى جانب ألتون وسالمو وسيسكو وربيع سفياني وحمدان الحمدان.

على الطرف الآخر يدخل الفريق الهلالي من أجل ضرب عصفورين بحجر واحد فالتأهل لنصف النهائي من أجل الحفاظ على لقبه سيكون أول اهتماماته إضافة إلى رد الدين من الفتح بعد خسارتين في الدوري، وربما يعي الهلاليون الدرس بعد خسارتي الدوري بمراقبة أسلحة الفتح وإبعادهم عن منطقة الخطر ومحاولة زيادة الضغط على الفريق الفتحاوي من الأطراف بشكل أكبر، وكان الفريق الهلالي قد تأهل على حساب نجران بفوز باهت بنتيجة 2-1، وأراح خلالها المدرب الهلالي الكثير من عناصره الأساسية إضافة إلى الغيابات الأخرى للإصابة، وسيعود الهلال مساء اليوم إلى طريقته السابقة 4-4-2 من أجل إعادة التوازن لوسط الملعب، ويعتمد الهلال كثيراً على حيوية وسط ملعبه بتناقل الكرات بشكل سلس للوصول لمرمى الخصم بسهولة ولكن يعاب عليه إضاعة الفرص السهلة بكثرة في غياب نجمه المميز ويسلي الذي سيعود للمشاركة وهو أبرز عناصر الفريق ويبرز إلى جانبه عادل هرماش وسلمان الفرج وياسر الشهراني وعبدالعزيز الدوسري وسلطان البيشي.



الوحدة × الفيصلي

وفي لقاء يتوقع أن يظهر بصورة جيدة وأداء مفتوح يلتقي الوحدة بالفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع وسط تحفز كبير من الفريقين في بلوغ نصف النهائي..

الفريق الوحداوي قدم مستوى لافتا للنظر في اللقاء الماضي واستطاع إبعاد الاتفاق في دور الستة عشر بعد فوزه بهدف للاشيء ليحقق أول انتصار له هذا العام، وسيمنحه هذا الفوز الإصرار على مواصلة مستواه رغبة في التأهل قبل العودة لأجواء الدوري الذي يعيش فيها أوضاعاً مأساوية وربما يعيد له التأهل المعنويات من أجل اللحاق بفرصته في البقاء، وستكون الرغبة الوحداوية جامحة في البحث عن الفوز بدعم جماهيره الوفية الصابرة لإعادة وحدة زمان، وسيلعب الفريق بنفس الأوراق التي شاركت في اللقاء الماضي وبطريقة 4-5-1، ويبرز في الفريق مهند عسيري وسلمان مؤشر وإسلام سراج وسيكو دومبا وسامي عبدالغني وماجد الهزاني.

في المقابل يدخل فريق الفيصلي بعد تخطيه لفريق هجر بنتيجة كبيرة قوامه خمسة أهداف لهدفين ليؤكد رغبة الفريق في وضع بصمته في المسابقة وللبحث عن دخول التاريخ بالتأهل لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه، وظهر الفريق في اللقاءات الماضية سواء في الدوري أو الكأس بمستوى جيد أهله لبلوغ ربع النهائي بجدارة بعد تألق لاعبيه، ويبرز في الطرف الفيصلاوي مهاجمه الغاني نابي سوما وياسين البخيت وعمر عبدالعزيز وباسل الفهد وربيع الموسى وإسماعيل العجمي.



القادسية × الرائد

وفي الخبر وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي يحمل الفريق الرائدي آمالاً عريضة ببلوغ نصف النهائي عندما يحل ضيفاً على فريق القادسية في مواجهة متكافئة سيبحث الفريقان عن التأهل منها لإكمال المسيرة نحو المنافسة على اللقب، فالفريق القدساوي استطاع إزاحة الاتحاد عن طريقه بعد فوزه 2-0 وواصل سجله خالياً من الخسائر هذا العام لكونه لم يخسر في دوري ركاء حتى الآن وينافس بقوة على صدارة الدوري للعودة لدوري الكبار مرة أخرى، ويريد الفريق كذلك الوصول للنهائي والمنافسة على اللقب لكونه يحمل في سجله لقباً وحيداً حققه في العام 1412، وسيلعب الفريق بطريقة متوازنة بعدم الاندفاع للأمام بشكل كبير مع الاعتماد على الهجوم المضاد ويبرز في صفوف الفريق القدساوي طلال الشمالي وماجد عسيري وسلطان مسرحي والشاب القادم بقوة صالح الشهري إلى جانب عبدالإله هوساوي.

فيما يدخل فريق الرائد بعد تحقيقه لفوز مستحق على الشباب 3-2 في دور الستة عشر، وأكد الفريق قدرته على مقارعة الكبار ورغبته الكبيرة في المنافسة على لقب المسابقة نظراً لارتفاع مستوى الفريق واستقراره، وربما يعتمد مدرب الفريق عمار السويح على الطريقة الهجومية بشكل مكثف مع مراقبة مصادر خطوة الفريق المقابل والتنبه للهجوم المضاد بعد السماح للاعبيه بفتح الثغرات، وسيدخل الفريق بطريقة 4-4-2 بالزج بمهاجم آخر بجانب ديبا ألونغا أبرز لاعبي الفريق لضمان الكثافة الهجومية، ويبرز إلى جانب كل من عصام الراقي وأحمد الخير وكاسترو وإبراهيم مدخلي وعبدالسلام عامر وأحمد كعبي.



كومبواريه تحدث عن مباراة اليوم.. أكد جاهزية فريقه.. واستبعد الفريدي
بعثة الهلال وصلت الأحساء بعد اختتام التحضيرات والقائد يتقدمهم </B>




كتب - فيصل المطرفي:

اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم تحضيراته عصر أمس السبت استعداداً لملاقاة مضيفه «الفتح» مساء اليوم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في «الاحساء» ضمن دوري الربع نهائي من كأس ولي العهد, وتركز المران على النواحي التكتيكية بمشاركة كافة اللاعبين عدا الرباعي المصاب (عبداللطيف الغنام, نواف العابد, حسن خيرات ومحمد قاسم) الذين أكملوا برامجهم التأهيلية والطبية بحسب ماهو مُقرر لهم من قبل الجهاز الطبي.

وكان مدرب الهلال قد استبعد لاعب وسط الفريق احمد الفريدي عن قائمة المغادرين والتي تقدمها ياسر القحطاني بعد تعافيه من الاصابة التي لحقت به مؤخراً.

هذا وشهد المران متابعة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي في حين وصلت بعثة الفريق الازرق الى الاحساء مساء امس بعد ان انهى الفريق آخر تدريباته بالرياض.

من جانبه طمأن مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم الفرنسي «انتوان كومبواريه» على جاهزية فريقه بدنياً وذهنياً لخوض لقاء «الفتح» مساء اليوم وتحقيق الانتصار والوصول إلى دور الثمانية في كأس ولي العهد، مُشيراً إلى أنهم ركزوا خلال الأيام الماضية على تجهيز جميع اللاعبين طبياً وفنياً على الرغم من العودة المتأخرة من «نجران» فجر الخميس الماضي، خصوصاً أن الفريق خاض خلال (19) يوماً «خمس» مباريات.

وذكر أن فريقه سيظهر مساء اليوم بشكل متوازن دفاعاً وهجوماً بواقعية أكبر، مبيناً أنه من خلال مشاهدته لفريق الفتح في اللقاء الذي جمع الفريقين في مسابقة الدوري، لاحظ اعتماده على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، حيث أحرز من خلالها هدفين، على الرغم من أن الفريق الهلالي تسيّد الملعب وتحصل على العديد من الفرص.

وعن سبب عدم مشاركة اللاعب عبدالعزيز الدوسري في اللقاءات الماضية على الرغم من تأكيد المدرب في مؤتمرات صحافية سابقة على حاجة الدوسري للمشاركة في المباريات، أجاب «كومبواريه»:»عبدالعزيز الدوسري لايزال يتلقى جرعات علاجية يومياً في عيادة النادي؛ نظراً لشعوره بمشكلات صحية بدنية، ومن واجبي كمدرب أن أحافظ على سلامة اللاعب وإراحته إذا استدعى الأمر ذلك، ولاسيما أن الدوسري يشارك مع الهلال والمنتخب».



المرشدي: سنستعيد مستوياتنا بقيادة جماهيرنا
الشلهوب: منافسنا منظم و المباراة لن تكون سهلة </B>




كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال محمد الشلهوب جاهزيتهم لملاقاة فريق الفتح مساء اليوم ضمن مباريات دور الثمانية من منافسات كأس سمو ولي العهد ، وقال: مستعدون والمباراة لن تكون سهلة على الإطلاق فمباريات خروج المغلوب تعد مباريات كؤوس يجب مضاعفة الجهد لتحقيق الفوز فيها وهو ماسنسعى له وأضاف ممتدحا منافسهم: الفتح فريق منظم ومؤكد بأن كل الأندية تحسب له ألف حساب وماقدمه هذا الموسم يستحق الاحترام وشدد الشلهوب على أنهم قادرون على استعادة مستوياتهم وتحقيق الانتصارات بغية إرضاء كافة أنصارهم

من جانبه أكد ماجد المرشدي أنهم يدركون أن مباراتهم مع الفتح تعتبر بمثابة مفترق طرق لفريقه معتبرا الفوز بها مطلبا ضروريا ومهما متى ما أرادوا المحافظة على لقب البطولة ، وعن تذبذب مستويات فريقه قال: صحيح لم نظهر في المباريات الأخيرة بمستوانا المعهود لكننا إن شاء الله قادرون على استعادة وهج الزعيم بقيادة جماهيرنا الوفية التي دائما ما تصنع الفارق. وزاد مختتما حديثه: أتمنى أن نشاهد دعم أكبر من جماهيرنا وبحول الله سنعود من الأحساء ببطاقة التأهل.



فواصل</B>

• خروج الاتحاد من مسابقة كأس ولي العهد من القادسية الذي يلعب في الدرجة الأولى أصاب محبي وعشاق العميد بصدمة كبيرة. حيث أكد لهم ذلك الخروج أن فريقهم يحتاج للكثير من العمل والجهد والوقت الطويل لإعادته بطلاً كما كان.

* * *

• يجب لأن لا يلوم الأستاذ أحمد عيد المجتمع الرياضي إذا ما استعجل التغييرات في اتحاد الكرة واستعجل التطوير، فما يحدث حالياً في الاتحاد لا يمكن السكوت عنه، يجب أن يبدأ العمل سريعاً.

* * *

• حسابات إدارة الشباب ومدرب الفريق بعد النجاح الكبير الذي تحقق الموسم الماضي طلعت خاطئة تماماً، حيث فالفريق هذا الموسم ظهر في أسوأ حالاته الفنية ويعاني الكثير من المتاعب والمشكلات.

* * *

• معظم البرامج الرياضية التلفزيونية في انحدار كبير -للأسف- سواء في نوعية الضيوف الذين يظهرون فيها أو في محتواها وما تطرحه من مضامين هابطة جداً.

* * *

• الفرصة متاحة هذا الموسم وبشكل كبير لأن نشاهد طرفاً جديداً أو طرفين يتقابلان لأول مرة في نهائي كأس ولي العهد. فهل يحدث ذلك؟

* * *

•ستبقى الحرب الإعلامية تلاحق اللاعب ويسلي حتى يغادر الهلال مثلما حدث مع رادوي ونجوم آخرين غيره. للأسف هناك غياب للضمير الإعلامي وطغيان للتعصب بشكل أفقد البعض مهنيته وقيمه الإعلامية.



صح لسانك</B>

• خليل جلال يدير الهلال والفتح.
عنوان صحفي
- لا يرى بأساً في العنوان المشين.

***

• البرامج الرياضية لكل من هب ودب.
فهد المهلل
_ لأن من يديرها كل من هب ودب.

***

•الانتخابات تمت بصورة حضارية.
مراقب الفيفا
_ النومة كانت حلوة.



كاريكاتير
رشيد السليم</B>








في ختام دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد
الهلال في ضيافة الفتح ... والوحدة يستقبل الفيصلي ... والقادسية أمام الرائد</B>



سيناريو مباريات الهلال والفتح يعود من جديد

الرياض - خالد الحربي

تختتم اليوم (الأحد) مباريات دور الربع نهائي لمسابقة كأس ولي العهد، بإقامة ثلاث مواجهات، إذ يجمع اللقاء الأول الفتح (المتصدر) مع الهلال (الوصيف) في الأحساء، وفي مكة المكرمة يستقبل الوحدة ضيفه الفيصلي، فيما يطير الرائد الى الخبر لملاقاة القادسية.

الفتح - الهلال

وسط حضور جماهيري كثيف ينتظر أن تمتلئ به مدرجات استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، عندما يستضيف الفتح متصدر الدوري نظيره الهلال الوصيف.

الفتحاويون وصلوا لهذا اللقاء بعد الفوز الصعب على العروبة في دور ال16 بثلاثة اهداف لهدفين، ويسعى اصحاب الضيافة في هذا اللقاء لتأكيد علو كعبهم هذا الموسم على ضيفهم وإلحاق الهزيمة الثالثة به بعد أن كسب الفتح لقاءي الذهاب والإياب بالدوري بالنتيجة ذاتها بهدفين لهدف، والفوز اليوم سيجعل الفتح في دور النصف النهائي وقريبا من لقب ثاني بطولات هذا الموسم، وسيعمد الجبال إلى اللعب بالطريقة المعتادة، التي تتركز في السيطرة على منطقة المناورة وبناء الهجمات عن طريق لعب الكرات من العمق داخل منطقة الجزاء للمهاجمين، مع اغلاق المناطق الدفاعية.

وعلى الجانب الآخر يسعى الهلال للحاق الهزيمة الأولى بمضيفه هذا الموسم، وإعلان تواجده في الدور المقبل للمحافظة على اللقب، ووصل الفريق (الأزرق) لهذا اللقاء بصعوبة بعد أن كسب مضيفه نجران بهدفين لهدف، وسيدفع مدرب الهلال الفرنسي كومبواريه بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى أصحاب الضيافة من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب، وسيتواجد المهاجمان البرازيلي ويسلي لوبيز والكوري الجنوبي يو بيونغ سوو من بداية اللقاء.

الوحدة - الفيصلي

وعلى استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يستضيف الوحدة الفيصلي في لقاء متكافئ بين الطرفين، فالفريق الوحداوي بلغ هذا الدور بعد فوزه على الاتفاق بهدف دون رد، فيما وصل الفيصلي لهذا اللقاء بعد تجاوزه هجر بنتيجة كبيره قوامها خمسة اهداف لهدفين.

الفريق الوحداوي يسعى لتكرار السيناريو الذي قدمه قبل موسمين في المسابقة ذاتها عندما وصل للنهائي، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الفريق (الأحمر) التونسي وجدي الصيد بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء السابق أمام الاتفاق، وسينتهج الأسلوب المتوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الكرات المرتدة للوصول الى مرمى الضيوف.

وفي المقابل، يدخل الفيصلي النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي أمام هجر، وسيعمل لاعبو "عنابي سدير" على الضغط على مرمى أصحاب الضيافة من خلال تحركات المهاجمان العماني اسماعيل العجمي والغيني نابي سوماه، وفي الوقت ذاته تأمين المناطق الدفاعية أمام مهاجمي الخصم.

القادسية – الرائد

يقام اللقاء على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، ويجمع القادسية بضيفه الرائد، في لقاء لايقبل أنصاف الحلول فكلا الطرفين يطمح في الوصول الى الدور المقبل، فالفريق القدساوي وصل لهذا اللقاء بعد أن تغلب على مضيفه الاتحاد بهدفين نظيفين حملت توقيع فهد السبيعي وصالح العمري، أما الفريق الرائدي فقد تمكن من التغلب على مضيفه الشباب بثلاثة اهداف لهدفين جاءت عن طريق الكونغولي ديبا الونغا (هدفين) وعبدالسلام الشريف.

يدخل أصحاب الضيافة اللقاء من أجل المنافسة على اللقب، ويطمح لاعبوه لإحداث المفاجأة والوصول الى أبعد نقطة في البطولة، وسيعمد مدرب الفريق القدساوي البرتغالي ماريانو الى اللعب بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لخطف هدف والمحافظة عليه، ويبرز في صفوف الفريق المدافعان ماجد عسيري وطلال الشمالي والمهاجم صالح العمري.

وفي المقابل، من المتوقع أن يرمي مدرب الرائد التونسي عمار السويح بثقله لكسب المواجهة خصوصا أن اللقاء من خروج المغلوب، ومن المرجح أن يعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية و تكثيف منطقة الوسط، لمساندة خط المقدمة الذي يتواجد فيه المهاجم الكونغولي ديبا إيلونغا وحيداً.



كومبواريه يواصل إبعاد الفريدي</B>

الرياض - حمد الصويلحي

استبعد المدير الفني للهلال الفرنسي انتوان كومبواريه لاعب الوسط احمد الفريدي عن مباراة الفتح مساء اليوم على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالاحساء، إذ لم يرافق البعثة التي وصلت الى الاحساء مساء أمس (السبت) بعد أن أدى الفريق آخر تدريباته على الملعب الرئيسي بالنادي قبل مغادرة البعثة وعلمت «دنيا الرياضة» ان استبعاد الفريدي عن مباريات الفريق سيستمر خلال الفترة المقبلة حتى نهاية عقده مع الفريق بشكل رسمي نهاية شهر يناير المقبل وانتقاله لتمثيل الاتحاد.



الفتح يطرح تذاكر مواجهة الهلال.. وسفياني والموسى وفلاته يواصلون العلاج</B>

الأحساء – عماد السلمان

طرحت إدارة الفتح تذاكر مباراة فريقيها مع الهلال اليوم (الأحد) في ربع نهائي كأس ولي العهد للبيع عند البوابة الرئيسية بالنادي وسيستمر البيع حتى اليوم على أن ينتقل بيع التذاكر عند بوابات ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي.

من جانبه أكد لاعب وسط الفتح محمد الفهيد صعوبة المواجهة وقال:"المباراة ستكون صعبة بالنسبة لنا وللهلاليين فالفريقان لديهما الطموح في التقدم للأدوار النهائية، والفريق المنافس يملك عناصر قوية ولا يرضى بغير البطولات، ونحن في الفتح لدينا الرغبة الكبيرة في مواصلة النتائج والمستويات التي نحققها واستغلال هذه الفترة الايجابية التي يقدمها الفريق بتحقيق انجاز يحسب لنا على الرغم ان المهمة في غاية الصعوبة ولكن أعتقد بأن فريقنا لديه القدرة على تجاوز مثل هذه المباريات الكبيرة والصعبة وأتمنى ان نوفق في خطف بطاقة التأهل وإسعاد الجماهير الفتحاوية والمحبين لنا والذين يقون خلف النموذجي دائما". من جهة ثانية واصل المهاجم ربيع سفياني برنامجه التأهيلي مع المعد البدني فيما انخرط الثنائي لاعب الوسط أحمد الموسى والمدافع عدنان فلاته في برنامج علاجي في عيادة النادي، وشهدت التدريبات الفتحاوية حضور ومتابعة إدارية تقدمهم رئيس النادي المهندس عبدالعزيز العفالق وعضو إلادارة والمشرف العام على كرة القدم أحمد الراشد وعدد من أعضاء الإدارة الذين طالبوا اللاعبين بمواصلة النتائج والعروض المميزة لاستكمال مسيرة الفريق في مسابقة كأس ولي العهد.



أبرز مباريات اليوم</B>





في الشباك</B>

*بعد نجاح انتخابات رئاسة وعضوية مجلس ادارة اتحاد الكرة مطلوب استنساخ التجربه واختيار رئيس وأعضاء اللجنه الاولمبية السعودية بالطريقة ذاتها الحضارية بدلا من فرض أسماء بدافع عاطفي!

*الحدث لم يكن مباراة بين فريقين وإنما منافسة شريفة بين مواطنين على منصب قيادي رياضي وهو رئاسة اتحاد الكرة ومع ذلك شهد موقع الحدث تباشير بعض المحسوبين على الاعلام ورقصهم فرحا بعد فوز عيد ووصل الأمر بأحدهم الى ذرف الدموع والبكاء من شدة الفرح والمعيب والمخجل أن ذلك حدث أمام انظار مراقبي «الفيفا» والاتحاد الآسيوي!

*بعد تدخل الحكم خليل جلال في غير اختصاصه من خلال تعليقه على العنوان المرفوض لمواجهة الهلال والفتح السابقة في الدوري كلفته اللجنة بقيادة مواجهة الهلال والفتح الليلة وهو المعروف بمواقفه ضد الهلال !

*لايحتاج رجل رياضي معروف مثل أحمد عيد وصاية بعض الاعلاميين المشجعين الذين أغرقوه بعد فوزه بمعلقات التملق وكأن فوزه سيخدم فرقهم فقط وليس جميع الفرق والرياضة السعودية بشكل عام!

*أن تكون التجارب وتطبيق الخطط الجديدة في معسكر اعدادي بداية الموسم فهذا أمر مقبول لكن أن نراها وقت الحصاد وفي مواجهات خروج المغلوب كما فعل مدرب الهلال كومباريه فهذا مستغرب والاكثر غرابة مباركة الادارة لهذه الخطوة!



قــول على قـــول</B>



عبدالرحمن بن مساعد
*عيد ليس محسوباً على احد
- كلها اربع سنين ونشوف !



محمد الشلهوب
*الهلال يبحث عن البطوله رقم 12
-والله يستر لا يصير مركزه12!



د.مدني رحيمي
*نجونا من فضيحة
-الحمد لله على السلامة!



عبدالله السديري
*الليزر حفزني لصد جزائية الراهب
-اجل اليوم أقلبها ليزر حساوي!



خالد المعمر
*عودتي للشباب واردة
-ولاتحاد الكرة صادرة!



احمد عيد
*خفت من عمليات فرز الاصوات
-شكلك واثق الخطوة ياريس!





حصة العصر تعد الهلال لموقعة الأحساء</B>



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم تحضيراته عصر يوم السبت استعداداً لملاقاة مضيفه "الفتح" مساء يوم الأحد على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في "الاحساء" ضمن دور الثمانية من كأس ولي العهد, وتركز المران على النواحي التكتيكية بمشاركة كافة اللاعبين عدا الرباعي المُصاب (عبداللطيف الغنام, نواف العابد, حسن خيرات ومحمد قاسم) الذين أكملوا برامجهم التأهيلية والطبية بحسب ماهو مُقرر لهم من قبل الجهاز الطبي , وغادر الفريق عقب نهاية المران إلى مدينة الاحساء براً.



ثلاثة مواجهات في كأس ولي العهد: صراع بطاقة دور الأربعة يشعل مواجهة الفتح والهلال</B>



الرياض – الرياضية

تستكمل مساء اليوم الأحد مواجهات دور الثمانية لكأس ولي العهد بثلاثة مواجهات أقواها مباراة "رد الاعتبار" التي يحل فيها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال "وصيف دوري زين السعودي حالياً" عند الساعة (7:40) مساءا ضيفاً على نظيره الفتح متصدر جدول الدوري في ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.
وفاز الفتح على الهلال ذهاباً وإياباً في الدوري السعودي هذا الموسم ليتصدر جدول المسابقة وفقد الهلال الصدارة حتى إشعار آخر.
وتأهل الفتح لهذه المرحلة بعد فوز صعب 3-2 على ضيفه العروبة، أحد أندية دوري الدرجة الأولى، فيما وصل الهلال لهذا الدور بفوز صعب أيضاً على نجران 2-1.
وفي ملعب الأمير سعود بن جلوي بالخبر يلتقي فريقا القادسية والرائد اللذان أطاحا بالشباب (3-2) والاتحاد (2-0) على الترتيب.
ويأمل كل من الفريقين في مواصلة النتائج الإيجابية لضمان مقعد بالدور قبل النهائي علماً بأن الفائز منهما سيواجه الفائز ، ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة بالفيصلي على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بمكة المكرمة "الشرائع"، وبلغ الفريقان هذه المرحلة على حساب الاتفاق (1-0) وهجر (5-2) على الترتيب، ويلتقي الفائز في هذه المباراة مع الفائز من مباراة الفتح والهلال.
* حكام مباريات اليوم :
الفتح مع الهلال، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، وهشام الرفاعي، ومحمد الهويش رابعاً، والدولي السابق عبد الله الخالدي مقيماً.
ـ الوحدة مع الفيصلي، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، ونواف العتيبي، وعبد الرحمن الكعبي، والدولي السابق ناصر الحمدان مقيماً.
ـ القادسية مع الرائد، يقودها الحكم عبد الرحمن المالكي، ويعاونه زياد المنصور، وعبد الله الأحمري، وحسين الستري رابعاً، والدولي السابق ممدوح المرداسي مقيماً.



الهلال يسعى للثأر والفتح لتأكيد التفوق حلم الرائد والفيصلي يتحدى طموح القادسية والوحدة</B>

الرياضية – خالد الشايع

ستكون الفرصة متاحة أمام الهلال حامل لقب كأس ولي العهد في السنوات الخمس الماضية لتعويض تعثره الأخير أمام الفتح عندما يلتقي الفريقان اليوم الأحد وجهاً لوجه في ختام مباريات الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد السعودي لكرة القدم في وقت يلتقي فيه الرائد مع القادسية والفيصلي مع الوحدة.. وكانت مباريات الدور ربع النهائي انطلقت أمس السبت بمباراة واحدة قوية جمعت الأهلي بالنصر.. فيما يلي التفاصيل:
يسعى الهلاليون لرد الدين من الفتح الذي تغلب عليه الجمعة الماضي 2ـ1 لينتزع منه صدارة دوري زين السعودي للمحترفين عندما يلتقيان اليوم مجدداً على أرض الفتح في مباراة سيتعين فيها على كومبواريه الفوز فيها إذا أراد استمرار سعيه لإحراز اللقب للمرة السادسة على التوالي والثانية عشرة في تاريخ الفريق.
وتظل مسابقة كأس ولي العهد البطولة المفضلة لدى الهلال، إذ تمكن الفريق بغض النظر عن انخفاض أو ارتفاع مستواه من إحراز اللقب في آخر خمسة مواسم ولذلك فإنه سيحاول حجز بطاقة الظهور في الدور قبل النهائي.. والذي يتوقع أن تكون محطة سهلة قبل النهائي إذ يواجه الفائز منهما الفائز من مباراة الوحدة والفيصلي.
ومن المنتظر أن يعود المهاجم ياسر القحطاني الذي تراجع مؤخراً عن قرار اعتزال اللعب الدولي لقيادة الهلال بعد تعافيه من الإصابة.. وسواء شارك القحطاني كأساسي أو جلس على مقاعد البدلاء، فإن البرازيلي ويسلي لوبيز الذي أحرز 15 هدفاً في الدوري سيقود خط المقدمة عند ملاقاة الفتح بعد أن منحه المدرب راحة أمام نجران، وكاد يدفع ثمن ذلك غالياً بعد أن اقترب نجران من إدراك التعادل من ركلة جزاء بيد أن حارس الهلال عبدالله السديري تألق وتصدى للكرة.
وسجل ويسلي هدفين في مرمى الفتح الأسبوع الماضي لكن الحكم ألغى الهدفين بداعي التسلل ولذلك سيحاول المهاجم البرازيلي هز الشباك بشكل صحيح ومحاولة قيادة ناديه للفوز خارج أرضه في هذه المباراة المهمة.
وفي مقابل عودة ياسر وويسلي سيفتقد الهلال جهود نواف العابد وعبداللطيف الغانم بعد إصابتهما أمام الفتح يوم الجمعة الماضي ولكن على الأرجح لن تكون هذه معضلة كبيرة إذ يملك المدرب أنطوان كومبواريه مجموعة كبيرة من اللاعبين البارزين منهم محمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري وسلمان الفرج.
وخاض الهلال مباراته الماضية في الكأس والتي انتهت بفوزه على نجران 2ـ1 الأربعاء الماضي بخطة 3ـ5ـ2 بدلاً من أسلوبه المعتاد 4ـ4ـ2.. رغم نجاح الهلال في النجاة من مفاجآت نجران، إلا أنه أثير جدل كبير حول مدى جدوى تغيير مدربه الفرنسي أنطوان كومبواريه للأسلوب الخططي قبل مباراة مهمة.. وتعرض لانتقادات فنية وقال بعض لاعبي الفريق إنهم لا يشعرون بالراحة.
ولجأ كومبواريه لأول مرة هذا الموسم إلى خطة 3ـ5ـ2 خلال المباراة التي أقيمت على ملعب نجران بدلاً من الأسلوب الخططي المعتاد للهلال 4ـ4ـ2 وبدأ الفريق المباراة بشكل رائع وأهدر عدة فرص لكنه كان محظوظاً في عدم استقبال هدف التعادل في الشوط الثاني.
ومن المتوقع أن يتراجع كومبواريه عن الخطة الجديدة رغم أنه أكد أن فريقه كان بوسعه إنهاء الشوط الأول أمام نجران متقدماً بخمسة أهداف وهو ما يؤكد أن التغيير الخططي لم يكن وراء الفوز بصعوبة.
وسيتعين على الهلال أن يظهر في أفضل حالاته في الجانب الدفاعي في ظل وجود الثنائي الخطير في صفوف الفتح المكون من البرازيلي إلتون جوزيه والكونجولي دوريس سالومو.
وسجل إلتون وسالومو هدفي فوز الفتح على الهلال في الدوري كما أحرز المهاجم الكونجولي هدفين ليقود الفريق للفوز على العروبة 3ـ2 في دور الستة عشر الأربعاء الماضي.
ويعرف الهلاليون جيداً أن الفتح لن يفرط في المباراة بسهولة ولكن أيضا هم يعرفون جيداً أن مباراة اليوم تختلف عن مباراة الدوري فمضيفهم هذه المرة لن ينزلوا للملعب بهدف عدم الخسارة وهو ما أكده رئيس الفتح بعد المباراة عندما قال: نزلنا لأرض الملعب بهدف عدم الخسارة.. فمباراة اليوم لا مجال فيها للتعادل، ولابد من فائز.. وهذا يعني أنه سيهاجم بغية تسجيل هدف، وهو أمر سيسر به الهلاليون كثيراً.
وفي الخبر يملك القادسية (من الدرجة الأولى) فرصة لبلوغ الدور النصف النهائي في سبيل تكرار إنجازه لعام 2004 عندما بلغ المباراة النهائية قبل أن يخسر من الهلال 1ـ0 وسيواجه اليوم الرائد.. بيد أن ما قد يعوق القادسية أنه يفتقد للاعبين غير السعودين عكس الرائد.. وإن كان هذا لم يمنعه من الفوز على الاتحاد في الدور الأول.. وكان القادسية كسب الاتحاد على ملعب الأخير 2ـ0 بينما حقق الرائد أولى المفاجآت بالفوز على الشباب 3ـ2 في بريدة وهو ما يعني أن مباراة اليوم هي بين فريقين استحقا بلوغ هذه المرحلة.
وفي مكة المكرمة يأمل الوحدة مواصلة مشواره في المسابقة التي بلغ مباراتها النهائية منذ عامين قبل أن يهوي لدوري الدرجة الأولى عندما يستضيف الفيصلي القادم من المجمعة.
وكان الوحدة تفوق على الاتفاق بهدف دون رد جاء من ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعتهما على ذات ملعب مباراة اليوم، فيما فاز الفيصلي على هجر 5ـ2 في المجمعة.. ويرجح أن تكون المباراة قوية.
التوقيت:
الفتح×الهلال: الساعة 7:40 مساء
القادسية×الرائد: الساعة 7:40 مساء
الوحدة×الفيصلي: الساعة 7:40 مساء
الحكام:
الفتح×الهلال: خليل جلال (دولي)
القادسية×الرائد: عبدالرحمن المالكي
الوحدة×الفيصلي: فهد المرداسي (دولي)
الملاعب:
الفتح×الهلال: ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء
القادسية×الرائد: ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي (الراكة) في الخبر
الوحدة×الفيصلي: ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية (الشرائع) في مكة المكرمة
النقل التلفزيوني:
الفتح×الهلال: السعودية الرياضية 1
القادسية×الرائد: السعودية الرياضية 3
الوحدة×الفيصلي: السعودية الرياضية 2



كمبواريه يهدد الفتح بـ (القناص)</B>



الرياض ـ علي حدادي ومصعب العمار

وصل الفريق الهلالي الأول لكرة القدم مساء أمس السبت إلى مدينة الأحساء براً، عقب أن أدى جميع اللاعبين مرانهم التحضيري عصر أمس استعداداً لملاقاة مضيفه الفتح مساء اليوم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء ضمن دور الـ8 من كأس ولي العهد، وتركز المران على النواحي التكتيكية بمشاركة كافة اللاعبين عدا الرباعي المُصاب عبداللطيف الغنام، نواف العابد، حسن خيرات ومحمد قاسم الذين أكملوا برامجهم التأهيلية والطبية بحسب المقرر لهم من قبل الجهاز الطبي، وشارك القائد ياسر القحطاني بفاعلية في المران عقب الإصابة التي لحقت به في مباراة الاتحاد في دوري زين، ومن المتوقع أن يزج به كمبواريه اليوم في قائمة الاحتياط، وشهد المران متابعة الأمير نواف بن سعد نائب الرئيس.
وسيدخل كمبواريه بالتشكيلة التالية: في حراسة المرمى عبدالله السديري وفي الدفاع مانجان والزوري والشهراني والبيشي، وفي الوسط هرماش والفرج وعبدالعزيز الدوسري والشلهوب، وفي الهجوم سو وويسلي لوبيز.



ياسر يعيد التوازن للهلال</B>

الرياض ـ علي الحدادي

اختتم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفرنسي كومبواريه استعدادات فريقه للمباراة الهامة في منافسات مسابقة كأس ولي العهد أمام الفتح وحرص على إغلاق جميع المنافذ المؤدية للتدريبات بملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز من أجل إبعاد اللاعبين عن الضغوطات وتوفير الأجواء المناسبة للمباراة الهامة أمام المنافس على صدارة دوري زين.. وتنفس كومبواريه الصعداء بعد أن بين الجهاز الطبي إمكانية الاستفادة من المهاجم ياسر القحطاني بعد تعافيه من الإصابة التي لحق به أمام الاتحاد دورياً، ووضع المدرب التكتيك المناسب لتجاوز عقبة الفتح وركز على الأسماء الأساسية وحرص على إقفال المناطق الخلفية وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب كالبرازيلي إلتون والمقهوي.. وطالب لاعبيه بالسيطرة على منطقة المناورة وتنويع الهجوم على الأطراف لاستغلال الكرات العرضية من قبل الكوري بيونج والبرازيلي ويسلي، والتمرير المباغت من العمق عن طريق الشلهوب، والتسديد من خارج منطقة الجزاء.. وحذر لاعبيه بعدم الاندفاع لاعتماد فريق الفتح على الهجمات المرتدة التي يجيد تنفيذها لاستغلال سرعة سالمون وحمدان الحمدان وربيع السفياني.. وسيلعب الهلال بطريقة (2ـ4ـ4) بعبدالله السديري وياسر الشهراني ومنجان ويحيى مسلم وسلطان البيشي والفرج والقرني وهرماش والشلهوب وويسلي وبيونج.. وسيحتفظ بياسر القحطاني وسالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري وسعد الحارثي والزوري كأوراق رابحة على دكه البدلاء.



الشلهوب: جاهزون للمهمة</B>

الرياض ـ علي الحدادي

لم يخف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب صعوبة المباراة أمام الفتح في مسابقة كأس ولي العهد وقال: استعددنا بشكل جيد وندرك أهمية المباراة التي لا تقبل أنصاف الحلول، وسندخلها من أجل هدف واحد هو تحقيق الفوز.. مبيناً أن المدرب كومبواريه وضع التكتيك المناسب للمباراة وصحح لنا الأخطاء الفنية التي وقعنا فيها أمام نجران.. وأضاف: فريق الفتح مميز ويقدم مستويات فنية، لكن ثقتي كبيرة في زملائي اللاعبين على تجاوز عقبة الفتح.



الهلال يشكو الاتحاد رسميا</B>



الرياض ـ علي الحدادي

قدم نادي الهلال احتجاجا وشكوى رسمية للأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة الطائرة ضد نادي الاتحاد، عقب ما بدر من لاعبيه من تهجم وضرب للاعبي الهلال في الأحداث التي أعقبت المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدوري الممتاز للناشئين لكرة الطائرة بصالة نادي الاتحاد.وكانت إدارة نادي الهلال قدر رفعت تقريراً شاملاً عن كافة الأحداث التي صاحبت اللقاء وتم رفعه للأمانة العامة.
من جانبه، أبدى المشرف على لعبة كرة الطائرة بنادي الهلال منصور الشريف استياءه الشديد للأحداث، مبيناً أن ما حدث كان بسبب تهجّم أحد لاعبي الاتحاد على لاعبي الهلال أثناء احتفالهم بالفوز بعد نهاية المباراة، وتبعه تهجّم عدد آخر من اللاعبين وصل إلى الاشتباك بالأيدي مع لاعبينا، وشارك في الاشتباك بعض من جماهير نادي الاتحاد، في ظل عدم فاعلية وجود رجال الأمن الذين لم يتجاوزوا ستة أفراد بالإضافة إلى عدم تدخل أمن النادي، وكانت هناك محاباة منهم للاعبي الاتحاد مما تسبب في استمرار أحداث الشغب بعد المباراة.
وبين الشريف أنه على ثقة بوقفة إدارة نادي الاتحاد حيال هذا الموضوع ومعاقبة بعض الأشخاص الذين كان لهم دور كبير في هذا الشغب، مبينا أن الجهاز الإداري في فريق الاتحاد يفترض أن يكون أكثر اهتماماً في ضبط تصرفات لاعبيه لاسيما أنهم شبّان في مقتبل أعمارهم، وأضاف " أفراد الفريق الهلالي اضطروا إلى البقاء في غرف الملابس إلى حين تأمين طريق من صالة الألعاب المغلقة إلى حافلة اللاعبين، بعد استمرار غياب الرادع أمام فئة لا تمثّل منسوبي نادي الاتحاد المعروفين برُقيّهم وروحهم الرياضية".



ريكارد يستبعد (9) من قائمة الـ(35) ويستدعي سالم الهلال لخليجي (21)</B>



الرياض - الرياضية

يرجح ان يستبعد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي فرانك ريكارد قرابة من ثمانية إلى تسعة لاعبون من قائمة الـ(35) لاعباً التي تم إرسالها للجنة المنظمة لبطولة خليجي (21) التي ستقام في البحرين ( 5- 18) يناير المقبل , وكشفت مصادر مطلعة لموقع الرياضية الالكتروني ان العناصر المستبعدة يرجح ان تضم ( ياسر المسيليم , عبدالمجيد الرويلي, نايف هزازي, عيسى المحياني، عبدالرحيم الجيزاوي، خالد الغامدي, مصطفى بصاص ، سلطان البرقان ونواف العابد حال عدم جاهزيته الطبية) , فيما استعان الجهاز الفني بخدمات لاعب الهلال سالم الدوسري كأحدث الأسماء التي ستضاف لقائمة الـ(29) التي ستعلنها إدارة شئون المنتخبات منتصف الأسبوع الحالي للالتحاق بمعسكر المنتخب السعودي الإعدادي الأسبوع المقبل في المنطقة الشرقية قبل السفر للبحرين نهاية الأسبوع المقبل للمشاركة في كأس الخليج , وتضم القائمة التي اختارها ريكارد مابين 28 إلى 29 لاعب وهم (وليد عبدالله , خالد شراحيلي , عبدالله العويشير , أسامه المولد , أسامه هوساوي , كامل الموسى , عقيل بلغيث , بدر النخلي , منصور الحربي , سلطان البيشي, أحمد عسيري , معتز الموسى , تيسير الجاسم, حسين المقهوي , ياسر الشهراني , ابراهيم غالب , سعود كريري , سلمان الفرج , أحمد عطيف , عبدالعزيز الدوسري, يحيى الشهري , , يوسف السالم , ناصر الشمراني , محمد السهلاوي , فهد المولد , ربيع سفياني , سالم الدوسري , ياسر القحطاني )، وسيضطر الجهاز الفني لتقليص العدد قبل السفر للمنامة , خصوصا بأن نظام البطولة يسمح بمشاركة (23) لاعباً فقط ، حيث ستسلم قائمة الأسماء النهائية عند وصول المنتخبات المشاركة في البطولة إلى البحرين، ويحق لكل منتخب مشارك تغيير (5) لاعبين قبل انطلاق البطولة بـ8 أيام.



الجماهير تؤيد قرار الهولندي بعودة ياسر</B>



الرياض ـ الرياضية

أظهر آخر استطلاع لرأي الجماهير السعودية تأييداً واضحاً لقرار المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي ريكارد للاستعانة بخدمات المهاجم ياسر القحطاني وإعادته من جديد للقائمة التي ستمثل الأخضر في دورة كأس الخليج 21 المقبلة في البحرين، وقال 47.98 % من إجمالي المصوتين في موقع الرياضية الإلكتروني (بنعم) لقرار عودة ياسر القحطاني في حين صوت 44.48 % بـ(لا) و7.54 % اعتبروا القرار غير ذي أهمية لهم.
ويتيح موقع الرياضية الإلكتروني الفرصة للراغبين حتى الساعة الثانية ظهراً ليوم غدٍ الإثنين عبر الرابط التالي: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



خليل... هلال
فهد الروقي</B>




لقد فصلت بين الاسمين حتى لا يتشابه العنوان مع تصريح الظلم الذي أطلق بعد الخماسية التاريخية التي عنونت لها حينها بـ"الخمسة التي غيّرت الرمسة".. ففي تلك المباراة تغاضى جلال عن طرد "فيقاروا النصر"، والنتيجة تشير لتقدم الهلال بثلاثية نظيفة رغم أنه قام بأوضح ضربة في تاريخ كرة القدم ثم طرد الفريدي في الشوط الثاني وأعقبه بطرد الجابر واحتساب ضربة جزاء "وايرلس صفراء"، ومع ذلك نهج العضو من معين ثقافتهم الأزلية بالتوّجه نحو التحكيم لذر الرماد في العيون وصرف الأنظار الراغبة أصلاً في الانصراف عن الخماسية التاريخية فتحوّل الهلال بفعل تصريح كلامي من مجني عليه إلى جان واصبح الجاني الحقيقي يئن من وطأة الخمسة، ولا ننسى أن خليل صاحب السبق التاريخي في طرد لاعب الهلال عزوز دون ذنب اقترفه والمضحك المبكي في الأمر أن سبب الطرد الوحيد "طلب حسين" الذي خدع الحكم فاستجاب لطلباته والعجيب أن هواة التظليل فيم بعد اعتبروا الأمر محاباة للهلال بعد أن ألغيت البطاقة الحمراء إثر قرار الاستئناف.
في الأسبوع الماضي ضجت الساحة وقوفاً ضد عنوان "البذاءة" ولم يقف مع الموضوع إلا من كانت تربيته قد نهلت من مستنقع النجاسة حتى وإن كانت البذاءة لفظية صرفة فقد يرجى لجرح السيف برء ولا برء لما جرح اللسان، ومع ذلك يخرج جلال -هناك قرار يمنع الحكام من التصاريح الإعلامية إلا في حدود ضيقة- عبر وسيلة إذاعية ويؤيد العنوان ويرى أنه شيء طبيعي وعادي ولم ولن تكن المشكلة هنا، بل في أن ظروف مباراة هذا المساء والتي تجمع أطراف المباراة المستوجبة للرفض والغضب، ومع ذلك يتم إسناد قيادتها لخليل جلال الذي أقحم نفسه بلا مبرر خصماً للهلاليين خارج الميدان فكيف سيتقبلون قراراته داخل الميدان والغريب أن قرار الإسناد لم يراع ما حدث وسيساهم أي قرار مؤثر في اللقاء بتصعيد الأمور أكثر فأكثر وقد سألت رئيس لجنة الحكام في برنامج الديوانية على الهواء وتحت الهواء عن السبب وفي المناسبتين لم يقنعني الجواب في انتظار ما ستسفر عنه قرارات جلال نفسه، وهل سيواصل مواقفه المغضبة للهلاليين داخل الميدان وخارجه أم ستمر الأمور مرور الكرام.
الهاء الرابعة
قلت إنك تسوي وتفعل وسويت
أخذتني من الكون عرضه وطوله
وقلت إتحداني وفعلاً تحديت
متعلّم التكتيك على اصوله





تكتمل اليوم ملامح نصف نهائي كأس ولي العهد
الفتح والهلال.. قاصمة الظهر</B>



ويسلي فرحا بهدف هلالي.

تقديم: إبراهيم الجريس

سيكون فريق الهلال لكرة القدم اليوم أمام فرصة رد الاعتبار لنظيره الفتح عندما يلتقيان على أرض ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء ضمن مواجهات ربع نهائي مسابقة كأس ولي العهد.

وفي لقاءين آخرين، يحل الرائد ضيفاً على القادسية في الخبر، في حين يواجه الوحدة ضيفه الفيصلي في مكة المكرمة.

ولم تتحدد بعد مواعيد إقامة لقاءات الدور نصف النهائي، لكن الفائز من مواجهة الهلال والفتح سيلاقي جبريا المتأهل من الوحدة والفيصلي، على أن يكون الفائز من لقاء القادسية والرائد أمام المتأهل من النصر والأهلي.

وكان الهلال (حامل لقب المسابقة وصاحب الرقم القياسي في تحقيقها بـ11 لقبا) خسر من الفتح هذا الموسم مرتين، الأولى دورياً في الجولة الثانية 2/1، والأخيرة الأسبوع الماضي في الجولة الـ15 من منافسات دوري زين وبالنتيجة نفسها.

ويتصدر الفتح ترتيب فرق مسابقة الدوري برصيد 36 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الهلال بـ35 نقطة، أي أن الصراع على أشده بين الفريقين.

طريقة وصول الفريقين إلى هذا الدور شهد بعض المصاعب، خصوصا الهلال الذي كادت أخطاء مدافعيه تبعده من دور الـ16 وتمنح نجران بطاقة العبور، قبل أن تنتهي المباراة بتفوق الهلال 2/1.

ووصل الفتح إلى هذا الدور بعد تجاوزه ضيفه العروبة 3/2.

وينتظر أن يعمد مدربا الفريقين التونسي فتحي الجبال في الفتح والفرنسي إنتوان كومبواريه في الهلال إلى طريقة لعب متوازنه، مع الاعتماد بشكل قوي على الكونغولي دوريس سالومو في الهجوم الفتحاوي، والبرازيلي ويسلي لوبيز في الهجوم الهلالي.


إيلتون

يفتقد الفتح اليوم خدمات اثنين من أبرز لاعبيه - ربيع سفياني وعدنان فلاتة، وينتظر أن يشرك فتحي الجبال عوضاً عنهما عبد الله العبد الله وحسين المقهوي، والأخير كان قد تغيب عن المواجهة الماضية في الدوري، لمشاركته مع المنتخب السعودي في بطولة اتحاد غرب آسيا.

في المقابل، لن يكون حال كومبواريه أفضل من فتحي الجبال، كون الرباعي عبد اللطيف الغنام، نواف العابد، ياسر القحطاني، وحسن خيرات يشكلون غياباً اليوم عن القائمة الزرقاء والتي ستشهد عودة أحمد الفريدي للمشاركة بعد غياب عن المباريات الثلاث الأخيرة للمشاركة الوطنية.

في المباراة الثانية على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية يتطلع فريقا القادسية والرائد إلى تحقيق انتصار تاريخي والعبور إلى دور نصف النهائي من المسابقة، إذ وصل القادسية إلى هذه المباراة بعد فوزه المستحق على الاتحاد في دور الـ16 بهدفين دون مقابل، بينما كان الرائد قد انتصر على الشباب في الرياض بنتيجة 3/2 بعد مباراة ماراثونية وصلت إلى أشواط إضافية وشهدت حضوراً لافتاً للكونغولي ديبا ألونجا مهاجم الرائد الذي بدوره سجل هدفين من ثلاثة كسب بها فريقه المباراة.

ولن تشهد صفوف الفريقين أي غيابات، إذ سيواصل البرتغالي ماريانو باريتو اعتماده على عناصر شابة في قائمته التي أبلت بلاء حسنا في اللقاء الماضي أمام الاتحاد.

ويبرز من خلالها الرباعي ماجد عسيري، طلال الشمالي، فهد السبيعي، وعبد الإله هوساوي.


احتفال لاعبي الرائد بعد الفوز على الشباب.

في المقابل، لن يغفل التونسي عمّار السويح مدرب الرائد الاعتماد على الأسماء الأساسية التي شاركت الفريق في مسابقة دوري زين، وخصوصاً أن الفوز اليوم سيضع الفريق أمام حدث تاريخي للمرة الأولى في تاريخ النادي.

أخيراً، يبحث الفيصلي عن مواصلة عروضه المميزة بعد الانتصار الساحق على ضيفه هجر 5/2 في لقاء دور الـ16، بينما يريد الوحدة مواصلة مشواره في البطولة بعد نتائج متواضعة في مسابقة دوري زين، علماً أن الوحدة تغلب على الاتفاق بهدف دون رد في دور الـ16 حمل إمضاء المهاجم إسلام سرّاج.

وستجري المباراة على أرض ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع، وهي سيناريو مكرر للقاء الفريقين الدوري في المجمعة الذي كسبه الفيصلي 4/3 بعد مباراة غاية في الروعة من الجانبين.



فسخ عقده .. وفاسكو دي جاما يعترض
نيلتون متاح للهلال</B>



نيلتون

نايف الثقيل من الرياض

أصبح البرازيلي نيلتون لاعب نادي فاسكو دي جاما "محور"، متاحا لنادي الهلال للتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية، بعد أن فسخ اللاعب عقده مع ناديه إثر تأخر مرتباته ثلاثة أشهر متتالية، الأمر الذي جعل ناديه البرازيلي يعترض عليه مهددا بتقديم شكوى ستطرق أبواب اتحاد بلاده ومنها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ورد اللاعب على ناديه بأن مرتباته لم تصرف له إلا بعد مضي المدة القانونية التي تجيز له فسخ عقده، الأمر الذي جعله يتخذ الخطوة.

في المقابل، فضل المفاوض الهلالي التريث بعدم إتمام التعاقد مع اللاعب، إلى حين اتضاح الصورة حول قانونية التعاقد معه، للابتعاد عن عقوبة دولية قد تطوله في التوقيع معه، في حال نجح النادي البرازيلي في إثبات سريان عقده، وعدم أحقية اللاعب في فسخ عقده.

وسيكون نيلتون في حال التعاقد معه بديلا للمغربي عادل هرماش، إلا أن الصفقة قد تعترضها معضلات تغير مسارها، بعد أن تقدم أكثر من ناد برازيلي على خط نادي الهلال، أبررزها نادي كروزيرو الذي تقدم بحل ودي عن طريق تقديم ثلاثة لاعبين لفاسكو ديجاما بخلاف حصة اللاعب للتنازل عنه، للظفر بتوقيع اللاعب الذي أصبح مشجعا للنادي السعودي بعد أن أصبح حرا وسقوط حق النادي البرازيلي من الصفقة.



أدار لهم 3 مباريات واحتسب عليهم جزائيتين
جلال مع الهلال .. الذكريات «سيئة»</B>



خليل جلال

فهد الذيابي من الرياض

تناقلت جماهير نادي الهلال خبر تكليف لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الحكم الدولي خليل جلال لإدارة لقاء فريقهم أمام مضيفهم الفتح على أرض ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد الليلة، بغضب شديد بسبب الأخطاء التي يقع فيها دائما حسب تأكيدهم خلال أي مواجهة يقودها لفريقهم في المسابقات المحلية.

وقاد جلال هذا الموسم ثماني مواجهات، منها ثلاث مواجهات للهلال، الأولى أمام الاتفاق وانتهت بالتعادل، والثانية للوحدة وكسبها الفريق الأزرق 2/1، والثالثة أمام التعاون وانتهت هي الأخرى برباعية مقابل هدف.

واحتسب جلال ضربتي جزاء ضد الهلال هذا الموسم لصالح التعاون والوحدة ومثلهما لصالحه كانتا كذلك أمام الوحدة والتعاون.

وكلفت اللجنة بمعاونة جلال كلا من: الدولي عبد العزيز الأسمري، وهشام الرفاعي، ومحمد الهويش حكما رابعا، والدولي السابق عبد الله الخالدي مقيّماً.

وأنذر جلال عبد اللطيف الغنام مرتين بالبطاقة الصفراء والبرازيلي ويسلي لوبيز.

ويحتفظ منسوبو الهلال وجماهيره بذكريات سيئة لجلال مع فريقهم ابتداء بطرده عبد العزيز الدوسري بعد مصه لأصبعه في لقائه أمام النصر واتهامه من قائد النصر حسين عبد الغني بوضع أصبعه على فمه لإسكات الجمهور، وطرد المحترف الكاميروني إكيلي إيمانا في لقاء الشباب بمنحه بطاقتين صفراوين في أقل من عشر دقائق، وكذلك ما صاحب المباراة الشهيرة بين النصر والهلال والتي انتهت 5/3 في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

في المقابل، كلفت اللجنة الحكم الدولي فهد المرداسي لقيادة مباراة الوحدة مع الفيصلي على أرض ملعب الملك عبد العزيز في الشرائع، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، ونواف العتيبي، وعبد الرحمن الكعبي، والدولي السابق ناصر الحمدان مقيماً.

واختارت اللجنة كذلك الحكم عبد الرحمن المالكي لقيادة مباراة القادسية مع الرائد على أرض ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر ويعاونه زياد المنصور، وعبد الله الأحمري، وحسين الستري رابعاً، والدولي السابق ممدوح المرداسي مقيماً.





القناص : يحـلمون ..!!</B>



حوار ـ بدر العيسي

منذ أن أعلن ياسر القحطاني عودته مجدداً للمنتخب أصبح الكل يبحث عن أسباب العودة ولماذا عاد بعد أنه كان مقتنعا بذلك القرار ولم يتراجع عنه إلا مع قرب انطلاقة بطولة الخليج. اختار ياسر القحطاني "الميدان" لكي يحكي ويوضح لمحبيه قصة العودة من جديد لتمثيل المنتخب بعد أن أعلن اعتزاله خلال شهر إبريل الماضي بعد أن خرج المنتخب من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 مؤكداً أن رغبته اتجهت إلى إتاحة الفرصة للاعبين الشباب من أجل استفادة الأخضر من هؤلاء الشبّان وهذا البناء يحتاج لمدة عشر سنوات وكانت هذه الرغبة اكتسبها من قناعة تامة وأنه يجب اعطاء غيره الفرصة الكاملة ولكن بعد اتصال ريكارد معه تغيرت قناعته ولم ينفذ إلا ما طلبه الوطن منه بالعودة إلى ارتداء القميص الأخضر وكانت رغبة ريكارد العودة من أجل أن يكتسب اللاعبون الشباب الخبرة.
ورفض ياسر الرد على الأصوات التي تحدثت عن فشل ريكارد بعد الاتصال عليه، وأنه لم يتم استدعاؤه إلا بعد ما رأى المدرب حاجة المنتخب إليه وما تلبية نداء الوطن إلا واجب لا يحتاج إلى شكر.

وتطرق ياسر للعديد من النقاط التي أثارت الجدل في الوسط الرياضي بعد عودته التي لم تعجب البعض واتهموا من خلالها ريكارد بالفشل الذريع في قيادة المنتخب وأنه يجب إقالته واخفاقه في وجود أسماء بديلة وخطة التغيير التي لم تنجح في تغيير تشكيل المنتخب والكثير المدهش في هذا الحوار:


ما اسباب عودتك للمنتخب بعد الاصرار على الاعتزال؟

ما يجب أن يعرفه الجمهور أن اعتزالي كان بسبب إتاحة الفرصة للاعبين الشباب من أجل الحصول على الفرصة الكاملة في المشاركة وأن تتطور مستوياتهم ويستفيد المنتخب من وجودهم ولكن تراجعت في قراري بعد أن تلقيت اتصالا من مدرب المنتخب ريكارد وشرح وجهة نظره وأنه لا بد من عودتي من أجل أن يكسب اللاعبون الشباب خبرة من وجودنا وإعطائهم النصائح وتوجيهم للطريق الصحيح وهذا سبب اقنعني للأمانة وتحدث لي أن المنتخب في حاجة لوجودي وأنا رهن الإشارة متى ما اضطر المنتخب لتواجدي وأتمنى أن أحقق الفائدة القصوى من وجودي معهم وأخدم الوطن من أي مكان أتواجد فيه ومقبلون على مشاركة خليجية نريد فيها تواجد الجميع وتوحيد الجهود بيننا كلاعبين.


الكثير من النقاد يعتقدون ان ريكارد فشل في عملية احلال الوجوه الشابة، فاستعان بعودتك؟

في اعتقادي أن ريكارد لم يفشل ولكن توصل إلى قناعة أن دعم اللاعبين الشباب بوجود لاعبي الخبرة سوف يفيدهم ويكسبهم المزيد من الثقة ويطور وجودهم ولو فكر الجميع فيما يعمل ريكارد لوجدوا أن الفائدة تعود للمنتخب لأن هؤلاء اللاعبين في بداية المشوار وتحسين مستوياتهم يعود بالنفع للمنتخب ونأمل أن يتكاتف الجميع من أجل النهوض مجدداً بالمجموعة الحالية ونحقق ما يطمح إليه الجمهور وعودة الأخضر إلى منصات التتويج أكبر هاجس بالنسبة لنا كلاعبين لأن هذا المكان الطبيعي للمنتخب وعودة الأمجاد يصحح مسار الكرة لدينا ونأمل في ذلك خلال المشاركة القادمة.


هل عودتك لتمثيل المنتخب فقط في بطولة الخليج القادمة، ام هي تراجع كلي عن القرار السابق؟

أنا حالياً متاح لخدمة الوطن كما أعلنت سابقاً ولكن ما يحصل بعد بطولة الخليج شيء في علم الغيب، ولكن ما أنا متأكد منه الآن أني جاهز لبطولة الخليج التي نتطلع أن نحقق فيها المرضي وحالياً تركيزي فيما يخص المنتخب فقط في هذه البطولة وأن يكف الجميع عن التكهنات بمستقبلي لأني لم أقرر هل عودتي لهذه البطولة فقط أم عودة لبقية المنافسات التي تنتظر المنتخب في الأشهر القادمة.


حظوظ المنتخب في بطولة الخليج خصوصاً انه اتى في مجموعة قوية، وهل ترى ان استمرار هذه البطولة مجد فنياً؟

الكل يعلم أن القرعة أوقعتنا في مجموعة قوية ضمت الكويت حامل اللقب والعراق واليمن المتطور وعلينا أن نستعد جيداً في ظل وقوعنا مع المجموعة الأقوى في البطولة وهذا ما تعلمته من مشاركتي ومتابعتي لبطولات الخليج لأن طبيعة البطولة يختلف كثيراً عن بقية البطولات الأخرى وعلى الجماهير دعم المجموعة التي اختيرت من المدرب ريكارد وأن يكونوا عاملا إيجابيا في البطولة المقبلة، وأما قوة كأس الخليج ومستواها فالكل يعلم أنها عودت الجميع إلى عدم الاحتكام للمستويات الفنية والدليل أنه ربما تجد منتخبا متأهلا إلى كأس العالم قبل بطولة الخليج وتجده يخرج من الدور الأول للبطولة وأيضاً لا غرابة أن تجد منتخبا يغادر مبكراً من البطولة القارية ولا يتأهل إلى كأس العالم وتجده بطلاً لكأس الخليج وهذه أدلة على أن البطولة لها أبطالها المعروفون والبطولات الخليجية مليئة بالمفاجآت كما عرفنا عنها، وأرى أن تخريجها للعديد من النجوم والمواهب الكروية التي أبهرت الجميع أكبر فائدة ربما نحصيها منها واستمرارها ربما يجلب العديد من الفوائد التي تعود على المنتخب بالنفع.


هل فرضت عودتك من خلال مستواك ام ان انخفاض مستويات المهاجمين الاخرين اجبرت ريكارد عليك؟

منذ أن أعلنت اعتزالي اللعب الدولي كان ريكارد يطلب انضمامي للمنتخب في أي معسكر وكنت أقدم اعتذاري له وكان يتقبله بكل احترافية وروح ويتفهم الأسباب التي أجبرتني على الاعتزال وكنت مقتنعا بها ولكن بعد الاتصال الأخير غير ريكارد الكثير من الآراء لدي والكل بالتأكيد يعرف من هو ياسر القحطاني وماذا قدم للمنتخب، والكرة السعودية ولادة وتحمل العديد من المواهب والقادم يبشر بالخير بإذن الله ولكن علينا دعمهم.


كلمة أخيرة..

أشكر كل من طالب بعودتي للمنتخب وما هذا إلا دليل على الثقة بي وأتمنى أن لا أخيب أمنيتهم في عودتي وأن أقدم ما يرضي الجميع ونرفع شعار الوطن منتصراً في البطولة القادمة وأنا فخور بالعودة لارتداء القميص الأخضر الذي لازمني في عشر سنوات ماضية وهذا محل فخر واعتزاز بالنسبة لي.





الفتح والهلال.. بين تأكيد التفوق ورد الاعتبار</B>


الفتح والهلال في آخر مباراة جمعتهما

الأحساء: حسن بوجبارة

تتواصل الإثارة والندية في كأس ولي العهد اليوم عندما يلتقي فريقا الفتح والهلال على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف، ضمن الدور ربع النهائي للمسابقة، وذلك في مواجهة من العيار الثقيل خاصة وأنها تجمع بين متصدر دوري زين للمحترفين ووصيفه، حيث يسعى الفريق الضيف الهلال إلى التأهل لنصف النهائي ورد اعتباره من خسارته مرتين أمام الفتح في الدوري بنتيجة واحدة " 1 / 2 "، بينما يطمح الفتح إلى تأكيد تفوقه على الهلال هذا الموسم.
ويدخل الفتح اللقاء بعد أن تأهل لهذا الدور بإقصاء العروبة من الدرجة الأولى " 3 / 2 "، وكثف من استعداداته خلال الأيام الماضية بتمارين يومية، حيث قام المدير الفني للفريق التونسي فتحي الجبال بتجهز الفريق بشكل مختلف وركز على التدريبات التكتيكية والاعتماد على اللعب السريع وتفعيل أدوار الأطراف بمناورة أجريت على كـامل الملعب، كما شهدت التدريبات حضورا ومتابعة من رئيس النادي عبد العزيز العفالق وبعض من أعضاء مجلس الإدارة لدعم الفريق معنـويا، وسيفقد الفـتح اليوم المهاجم ربيـع السفياني لعـدم اكتمـال شفائه من الإصـابة كما لا تزال الشـكوك تدور حول مشاركة اللاعبين عدنان فـلاتة وأحمد الموسـى، ومن المتـوقع أن يدخل الفتح اللقاء بتشكيل مكون من عبدالله العويشير في حراسة المرمى وعبدالعزيز بوشقراء وبدر النخلي وعبـدالله العبـدالله وسيسكو في الدفـاع، وفي الوسـط إلتون خوزيـه وحسين المقهـوي ومبارك الخضري وعبدالله الأسمري، وفي الهجوم دوريس سالومو. من جهته، يدخل الهلال المباراة بعد تأهله إلى هذا الدور بتخطي نجران "2 / 1 "، ورغم الفوز لم يقدم الفريق المستوى المأمول منه؛ مما حدا بالإدارة لمناقشة المدرب الفرنسي كمبواريه على طريقه اللعب التي اعتمدها في اللقاء.
واستعد الهلال لمباراة اليوم بحصص تدريبية مغلقة، حيث سيلجأ كمبواريه إلى تكثيف الوسط، والاعتماد على الهجوم الضاغط وامتلاك الكرة أكثر وقت ممكن، ويغيب عن الهلال لاعب وسطه نواف العابد، ومن المتوقع أن يدخل المدرب الفرنسي بتشكيل مكون من عبدالله السديري في حراسة المرمى، وفي الدفاع سلطان البيشي وياسر الشهراني وماجد المرشدي وعبدالقادر مانجان، وفي الوسط عادل هرماش وسلمان الفرج وعبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري، وفي الهجوم ويسلي لوبيز وياسر القحطاني.



كمبواريه: لا أحتاج لصانع ألعاب
الجبال يحذر لاعبيه من نتائج الهلال والفتح في "زين"</B>



الجبال (يسار) خلال المؤتمر الصحفي

الرياض: أحمد الدوسري

رفع فريقا الفتح والهلال من وتيرة استعداداتهما لمباراة اليوم في الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد، حيث شدد المدير الفني للهلال الفرنسي كمبواريه على أهمية الفوز وتجاوز منافسه اليوم والتأهل إلى نصف النهائي، وقال "أتمنى أن يكون الهلال حاضرا ذهنيا لهذه المواجهة، حيث ركزت خلال الأيام الماضية على تجهيز اللاعبين العائدين من الإصابة، خصوصاً أن مباراة الفتح تعتبر الخامسة التي لعبها في أقل من 3 أسابيع، بالإضافة إلى أن عودتنا إلى الرياض بعد مواجهة نجران كانت متأخرة جدا"، وأضاف "يلزم فريقنا أن يكون حذرا ونحن نعرف الفتح جيدا فالفريق يعتمد على الكرات الثابتة والمرتدات وهذا ما حصل في مباراتهم الأخيرة ضدنا وسنحاول اليوم أن ندافع جيداً بالإضافة إلى الهجوم المكثف لتسجيل هدف السبق". ورفض المدرب الفرنسي فكرة استعانة فريقه بصانع ألعاب مستقبلا، لافتا إلى أن كمية الأهداف التي سجلها فريقه حتى وصل لمعدل عال، وقال "الهلال يحتاج إلى تسجيل الأهداف في جميع المباريات، وهذا ما حدث في المواجهات الماضية من صناعة للعب بكل الطرق وأتيحت للفريق فرص التسجيل".
من جهته، أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح، التونسي فتحي الجبال أن فريقه جاهز للقاء، واصفا إياه بالصعب كونه في بطولة قصيرة المدى لا تقبل التعويض، وقال "نتائجنا مع الهلال في الفترة الماضية ليست مقياسا أبدا فهذه المواجهة في بطولة مختلفة ولها طابعها الخاص، فهذه المواجهة تتطلب حضورا قويا وتركيزا عاليا.
وعن طموح الفتح في هذه البطولة أجاب "طموحنا في مسابقة كأس ولي العهد الوصول إلى أبعد مدى ممكن، وبالتأكيد فإن مباراتنا مع الهلال تعتبر من أهم مبارياتنا في هذه البطولة".





الهلال والفتح.. صدام أزرق لا يقبل القسمة على اثنين</B>



الرياض: يحيى ناصر

تعود الإثارة مجددا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس ولي العهد، عندما يستقبل الفتح نظيره الهلال اليوم على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، بينما يستضيف القادسية نظيره الرائد على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة في الخبر، ويلتقي الوحدة مع الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة.

وتملك الفرق الستة حظوظا متساوية في بلوغ الدور نصف النهائي في المسابقة، ووصل الفتح لهذه المرحلة بعد أن فاز على العروبة «3-2»، بينما عاد الهلال من نجران ببطاقة التأهل بصعوبة بعدما انتصر عليه بنتيجة «2-1»، ونجح الرائد في الفوز على بطل الدوري العام الماضي الشباب في الرياض «3-2»، بينما بلغ القادسية هذا الدور بعد فوزه على الاتحاد بمكة المكرمة بهدفين دون مقابل، أما الوحدة فتأهل على حساب الاتفاق عندما فاز عليه بهدف دون مقابل، وتأهل الفيصلي من ملعبه بالمجمعة على حساب هجر بنتيجة «5-2». المحلل الفني السعودي خليل المصري أدلى برؤيته لـ«الشرق الأوسط» حول هذه المواجهات كاشفا نقاط الضعف والقوة في كل فريق.

* الفتح x الهلال

* مواجهة صعبة وقوية تبدو الأوراق فيها مكشوفة لكلا الطرفين إذ يعرفان بعضهما جيدا، وحقق الفتح فوزين متتاليين على الهلال ذهابا وإيابا مما يصعب المهمة ويزيد الضغط على لاعبي الهلال المطالبين بالفوز، فالفتح فنيا أفضل من ضيفه الهلال في هذه المرحلة رغم الإمكانات الكبيرة التي تميل بالكفة للأزرق والتي هي الأقل بالنسبة للفتح ولكنه يلعب بطريقة يتفوق بها فيؤدي لاعبوه بروح عالية وتكامل ملحوظ مع أداء جماعي مميز، فإذا كان الهلال يتفوق على المستوى الفردي فإن الجماعية تصب لمصلحة المضيف الفتح، فهو فريق ينجح في فرض أسلوبه على المباراة، ولديه الشخصية والهوية الفنية داخل الملعب ومؤشرات إيجابية في طريقة لعبه فهو يسجل ويواصل هجومه الحضور، وهو الخطر الذي سيواجه الهلال في هذا اللقاء وإن كان الفتح بدأت تظهر عليه ملامح الإرهاق إلا أنه ما زال يقدم مباريات قوية، وبالنظر لخطوط الفريقين نجد أن حارس الفتح عبد الله العويشير يقدم مستويات جيدة وتنظيما دفاعيا قويا بقيادة السنغالي كيمو سيسكو.

في المقابل، تكمن قوة الهلال في جهة ياسر الشهراني، ولكن ما زال العمق الدفاعي أقل عطاء مما لدى الفتح، أما الوسط فهناك تكافؤ بين الطرفين وإن كان وسط الهلال تراجع في المساندة من الخلف بعدم جاهزية نواف العابد وهبوط مستوى عبد العزيز الدوسري، بينما يتفوق وسط الفتح بوجود البرازيلي ألتون اللاعب الحر والذي لديه حلول للمساندة وكذلك الاستفادة من الكرات الثابتة والهجوم وهناك قوة لهجومه بوجود الهداف الكونغولي سالومو وبمساندة خلفية ناجحة من ربيع السفياني وحمدان الحمدان، ولدى الهلال الحلول الهجومية الجيدة بوجود البرازيلي الهداف ويسلي والكوري بيونغ وياسر القحطاني مع إجادة الفتح اللعب من الأطراف بطريقة مناسبة، فاللقاء صعب على الطرفين ويظل الفتح الأقرب للنتيجة والتأهل عطفا على مستوياته السابقة.

* القادسية x الرائد

* نجح القادسية القادم من دوري الدرجة الأولى في تفجير مفاجأة كبيرة بعد أن أقصى الاتحاد من التأهل ولديه لاعبون جيدون وواعدون ويلعبون بتحفظ وتنظيم دفاعي جيد فمن الصعب التسجيل على مرماه، ورغم الضغط الكبير الذي شنه الاتحاد عليه لكنه فشل في التسجيل، وكذلك الارتداد بطريقة مناسبة للفريق وكذلك الأداء بطريقة جماعية وبروح عالية ولكن في هذه المباراة تختلف الأمور فهي الأصعب للقادسية حيث يواجه فريق الرائد الذي يقدم مستويات فنية رائعة ويتميز بوجود الهداف الكونغولي ديبا وكذلك وسطه يتفوق بوجود المغربي عصام الراقي وكذلك أحمد الخير، ويتفوق أيضا بوجود العنصر الأجنبي، ولكن مباريات الكؤوس تختلف عن سواها، فالكفة تميل للرائد ولكن مباريات خروج المغلوب تختلف، فلو نجح القادسية في فرض الترابط بين خطوطه والنجاح في الدفاع والبحث عن المرتدات فقد يلحق الرائد بالاتحاد.

* الوحدة x الفيصلي

* الوحدة حقق في المواجهة الماضية أمام الاتفاق ما يبحث عنه طوال الموسم بعد تلك الإخفاقات، وهو الفوز، مما سيمنحه دفعة معنوية يحتاجها كثيرا للعودة، وقد تكون انطلاقة جديدة له، ويملك لاعبين جيدين مثل سلمان المؤشر وعبد الخالق برناوي لو شارك وكذلك المهاجم مهند عسيري، وسيدخل هذا اللقاء بمعنويات جيدة ولكن لديه أخطاء فردية في المؤخرة قد تكلفه الخروج من المسابقة، ويصطدم طموح الوحدة بفريق الفيصلي الذي فاز بخماسية قوية على هجر، ويتفوق على مضيفه بالعنصر الأجنبي، ولديه أوراق يتفوق بها مثل بدر الخراشي والعماني إسماعيل العجمي والفرنسي كريستوف، وسيواجه الوحدة مهمة صعبة، فالكفة تميل لمصلحة الفيصلي، وهو الأقرب للنتيجة ولكن قد ينجح أبناء مكة في الوصول لدور نصف النهائي.



مصدر لـ «الشرق الأوسط»: السالم يخشى تكرار تجربة المحياني مع الهلال</B>



الرياض: مسفر الحسيني وفارس السبيعي

أبلغ مصدر موثوق «الشرق الأوسط» أمس أن العرض الهلالي لضم مهاجم فريق الاتفاق يوسف السالم هو الأبرز والأكثر جدية من العرضين الآخرين اللذين تلقاهما اللاعب من ناديي الشباب والاتحاد، وبحسب المصدر ذاته فإن الهلال قدم عرضين للسالم، الأول نص على شراء ما تبقى من عقده من خلال التفاوض مع إدارة نادي الاتفاق وتقديم المبلغ المالي الخاص للنادي مع 3.5 مليون ريال للاعب.

أما العرض الآخر فنص على أن ينتقل يوسف السالم للهلال بداية الموسم الكروي المقبل بحيث يتم التوقيع معه في فترة الانتقالات الصيفية المقرر انطلاقها في يونيو (حزيران) المقبل.

وأشار المصدر إلى أن ناديي الشباب والاتحاد قدما عرضا واحدا للاعب بحيث يحصل على 3 ملايين ريال سعودي فقط على أن ينتقل لصفوف الفريق الموسم المقبل.

وكشف ذات المصدر لـ«الشرق الأوسط» عن أن مهاجم الاتفاق يوسف السالم أسر لمقربين منه بأنه يخشى تكرار «تجربة» عيسى المحياني مهاجم الأهلي حاليا ولاعب الهلال سابقا الذي عانى كثيرا على دكة البدلاء الهلالية ولم ينجح في فرض نفسه أساسيا.

وأضاف: «اللاعب طلب من الهلاليين منحه وقتا لازما لدراسة العرض على أن يبلغوه إمكانية كيف سيكون مستقبله في الفريق.. هل سيلعب أساسيا أم سيواجه ذات المصير للمحياني؟».

وبحسب مقربين من اللاعب فإن الأخير شدد على أنه يريد أن يكون أساسيا ويريد مواصلة التسجيل وهز شباك المنافسين مع العلم أن ذلك سيكون صعبا جدا في ظل وجود البرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة «اليوم السابع» المصرية أن اللاعب عماد متعب مهاجم النادي الأهلي المصري تلقى عرضا من نادي الهلال، وأن اللاعب وحسب وكيل أعماله نادر شوقي يدرس العرض الهلالي مع جملة عروض خليجية وأوروبية.

من جانب آخر، أكمل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تحضيراته لمواجهته المرتقبة أمام الفتح اليوم ضمن مواجهات دور الـ8 لبطولة كأس ولي العهد، بعد أن اختتم تدريباته عصر أمس قبل أن يغادر برا بالحافلة للأحساء، وتأكدت مشاركة قائد الفريق ياسر القحطاني في لقاء اليوم حيث تقدم أسماء اللاعبين المغادرين، وكانت التدريبات التي جرت على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز خفيفة وغلب عليها الجانب الترفيهي.

في شأن آخر، ظفر الهلال بصفقة كروية متميزة بعد أن نجح الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء الشرف بحسم التعاقد مع لاعب نادي حراء من مكة المكرمة يوسف فلاتة الذي يلعب لدرجة الشباب ويلعب في مركز قلب دفاع، واشتهر كلاعب لأحد فرق الحواري بمكة المكرمة وهو فريق الأفراح، وسبق له الحصول على جوائز كثيرة كأفضل لاعب في كثير من الدورات والبطولات التي جرت على مستوى مكة المكرمة والمنطقة الغربية.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



</B>


 

رد مع اقتباس
قديم 12-23-2012, 11:19 AM   #217
روعة الاحساس
عضو ذهبي
عتيبيه وافتخر


الصورة الرمزية روعة الاحساس
روعة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9167
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 1,097 [ + ]
 التقييم :  421
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ع ـيني ۉ قلبي معه الرۉح
[ تغليــــہ ]
حبہ بقلبي فآإرش لـہ
[ ۉسـآإده ]
[
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي رد: رابطة نادي الهلال 2012م/2013



بالتــــــــــــــــــــــــــــــــوفيق للــــــــــــــــــــــــــــزعيم الليــــــــــــــــــــــــــله


 

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2012, 07:49 PM   #218
روعة الاحساس
عضو ذهبي
عتيبيه وافتخر


الصورة الرمزية روعة الاحساس
روعة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9167
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 1,097 [ + ]
 التقييم :  421
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ع ـيني ۉ قلبي معه الرۉح
[ تغليــــہ ]
حبہ بقلبي فآإرش لـہ
[ ۉسـآإده ]
[
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي رد: رابطة نادي الهلال 2012م/2013









إعــــــداد : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]





أوضح قصة البطولة الودية وكشف عن المبلغ المالي.. رئيس الهلال لـ(الجزيرة):
الهلال استحق الفوز والتأهل.. مضاعفة النتيجة كانت متاحة.. وكومبواريه نجح </B>




كتب - فيصل المطرفي:

بارك رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لكل الهلاليين الفوز مساء امس على الفريق الفتحاوي والتأهل لنصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد .. وأضاف في حديثه لـ (الجزيرة): « المباراة كانت صعبة لكوننا نواجه فريقا مميزا يقدم مستوياته رائعة ولكن الهلال كان في يومه وأتصور انه سيطر على أغلب مجريات المباراة وفرض حضوره القوي واستحق الفوز وأضاع العديد من الفرص وكانت الفرصة مواتية لمضاعفة النتيجة ولكن تحقق الاهم في مباريات الكؤوس بالفوز والعبور للدور النصف نهائي».

وزاد الرئيس الهلالي: « من الجميل أن ننهي مسابقة كأس ولي العهد قبل توقف منافساتها بالانتصار وضمان التأهل وسيكون هناك فترة توقف لاعداد الفريق للنصف الثاني من الموسم وبالتأكيد ان مباراة نصف النهائي أمام شقيقنا الفيصلي لن تكون مباراة سهلة وسندخلها باحترام الخصم بشكل كامل».

وعن رأيه بالتشكيل الذي اختاره السيد كومبواريه في مباراة الأمس وتغييراته بعد امتعاضه من مستوى الفريق امام نجران .. اجاب سموه : « في لقاء البارحة امام الفتح كنت راضيا على ماقدمه المدرب من عمل وتغييرات خلال المباراة وايضا كان اللاعبين ادائهم جيد وروحهم عالية لتحقيق الانتصار .. وهذا العمل المميز اثمر عن تحقيق انتصار مستحق « . وحول اسباب عدول الادارة الهلالية والجهاز الفني عن قرار الغاء فكرة المشاركة في البطولة الودية بأبوظبي .. أوضح : « كانت مواعيد المباريات لاتناسب برنامج الفريق ولاسيما ان الهلال سيواجه الاهلي المصري في الحادي عشر من يناير بالرياض ويحتاج متى ماغادر لابوظبي للعودة 20 يناير حتى يستعد لعودة المنافسات الرسمية بمسابقة الدوري .. وبعد ذلك تعاونت الشركة المنظمة للبطولة ووافقت على خوض الهلال لمباراتين بينهما 72 ساعة يومي 14 يناير و 19 من الشهر ذاته وعلى اثر ذلك وافق الجهاز الفني على المشاركة التي ستكلف الهلال قرابة 100 الف يورو « .

من جهة اخرى تواجد مدافع الهلال السابق عبدالله الشريدة بمقر النادي للتصوير بتواجد احدى الشركات من اجل الاعلانات للترويج لحفل اعتزاله الذي سيقام يوم 11 يناير .. وتقرر ان يبدأ الشريدة تدريباته لاستعادة جزء من لياقته قبل مباراة توديعه بأسبوع وذلك في يناير المقبل. يشار الى ان الشريدة ينوي توجيه بعض الدعوات لبعض الاسماء للمشاركة في مباراة اعتزاله ولاسيما ان الهلال سيفتقد لبعض الاسماء التي ستكون مع المنتخب السعودي ببطولة الخليج.



نواف بن سعد بعد التأهل لنصف النهائي:
فريقنا مميز.. ونجتمع بالمدرب دائماً.. ولدينا أسماء عدة نتفاوض معها </B>




كتب - فيصل المرشدي:

أشاد نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد بالمستوى الذي ظهر به فريقه الهلال أمام فريق الفتح, مشيرا إلى أن فريقه قدم مستوًى مميزا ولافتا في هذه المباراة, ومؤكداً في الوقت ذاته على أن الفتح فريق كبير وهو الوحيد الذي استطاع الفوز على الهلال في هذا الموسم.

وأشار نواف بن سعد إلى أن هناك اجتماعات يومية بين الإدارة ومدرب الفريق الفرنسي أنطوان كمبواريه, مشيراً إلى أنه ليس مخولاً بنقل ما يحدث داخل هذه الاجتماعات للإعلام.

وعن مباراة فريقه المقبلة أمام الفيصلي قال: سنحترم فريق الفيصلي كثيرا, خصوصا أنه حقق الفوز في مباراتين في هذه البطولة.

وعن مفاوضات ناديه مع لاعب نادي الاتفاق يوسف السالم قال: يوسف السالم لا يزال لاعبا اتفاقيا, ونحن توجهنا بخصوص التعاقدات غير محدد وهناك لاعبون كثر مطروحة أسماؤهم على الطاولة الزرقاء.

واختتم الأمير نواف بن سعد حديثه بتوضيحه لخطط الفريق في فترة التوقف حيث قال: كانت لدينا مشكلة في الدورة التي ستقام في أبوظبي بسبب ضغط المباريات، والمسئولون تفهموا الوضع وقاموا بتعديل الجدولة, أما اعتزال مدافع الهلال السابق عبدالله الشريدة فسيقام في نفس الموعد المحدد له سلفا.



ألحق بالفتح الخسارة المحلية الأولى في الموسم واقترب من رقم تاريخي
ملك الألقاب (لا يغاب) </B>




تأهل فريق الهلال إلى نصف نهائي كأس ولي العهد بعد فوزه على الفتح بهدفين دون رد سجلهما هرماش وويسلي وسط حضور جماهيري كبير ، واقترب الهلال من تحقيق رقم قياسي بتحقيق اللقب للمرة السادسة على التوالي ، والفوز بالكأس للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

وتأهل الرائد إلى نفس الدور بعد فوزه على القادسية بهدفين هدف لهدف في الخبر ، في حين فاز الفيصلي على الوحدة بثلاثة اهداف لهدف في مكة المكرمة.

الفتح × الهلال

الأحساء - صادق الحرز:

كسب الهلال مضيفه الفتح بهدفين دون رد وسط مساندة جماهيرية كبيرة فاقت العشرة آلاف متفرج ، انتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف هرماش وأكد ويسلي الفوز الهلالي في الشوط الثاني بتسديدة زاحفة ، ليصل الهلال إلى الدور قبل النهائي في رحلة الحفاظ على اللقب.

بدأ الهلال الشوط الأول بضغط على مرمى الفتح بغية إحراز هدف مبكر ، وكانت البداية عندما عرّض ياسر الشهراني كرة ارتدت من الدفاع تجد عبد العزيز الدوسري سددها خارج المرمى (3) ، وبعدها ياسر القحطاني وبروعة يمر من جهة اليسار إلى داخل منطقة الجزاء ويعرض كرة أمام المرمى أبعدها دفاع الفتح ( 6) ليعود القحطاني ويواجه حارس الفتح العويشير ويتعرض لإعاقة ولكن الحكم جلال لم يحتسب ضربة جزاء واضحة للهلال ويشير إلى ضربة ركنية ( 7) !! بعدها خرج الفتح من انكماشه بعد أول 10 دقائق ويشن هجمات مرتدة على المرمى الهلالي ومباراة ممتعة وسط مساندة جماهيرية مميزة من قبل جماهير الفريقين , ويمنح الحكم خليل جلال كرتاً أصفر غير مستحق لعادل هرماش!! ولم تفد حلول التوغل ليأتي عادل هرماش بالحل من تسديدة رائعة من وسط ملعب الفتح على يمين حارسه العويشير تسكن الشباك الفتحاوية (25) لتهتز المدرجات الهلالية فرحاً بالتقدم الهلالي وتستمر أفضلية الهلال لكن بدون خطورة واضحة على مرمى الفتح، فيما جاءت المرتدات الفتحاوية خطرة، ويمرر التون إلى دوريس سالمو وعلى الرغم من صافرة التسلل سدد سالمو في مرمى الهلال والحكم خليل جلال لا يمنحه كرتاً مستحقاً (44) !! لينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي مستحق بهدف هرماش الرائع دون مقابل للفتح.



ومع بداية الشوط الثاني أجرى المدير الفني لفريق الفتح تغييراً بدخول ربيع السفياني وإخراج محمد الفهيد في إشارة واضحة إلى رغبته في الهجوم وكسب اللقاء ليأتي الأداء متكافئاً من قبل الفريقين ولكن بدون خطورة على أي من مرمى الفريقين، لتأتي أخطر الفرص (ق 62) عندما مرر التون إلى دوريس سالمو وانفرد بمرمى الهلال وسط مضايقة من الدفاع لعبها إلى حمدان سددها في المرمى أبعدها الزوري برأسه إلى ضربة ركنية ليضطر الفتح إلى تغييرين اضطراريين بخروج ربيع السفياني وبدر النخلي للإصابة ودخول مبارك الخضري ومبارك الأسمري.. ومن هجمة هلالية رائعة (ق 72) انطلق عبد العزيز الدوسري من جهة اليسار وعرض كرة أمام مرمى الفتح وقاتل ويسلي للحصول على الكرة ليستخلصها من دفاع الفتح يستلمها سالم الدوسري من جديد سددها بشكل رائع في وسط المرمى أخرجها أحد مدافعي الفتح قبل ولوجها الشباك، ومرة أخرى (ق 76) عبد العزيز الدوسري يتلاعب بدفاع الفتح كيفما شاء وواجه مرمى الفتح سددها ترتطم في ويسلي إلى داخل الملعب وبعدها أجرى المدير الفني للهلال كمبواريه أول تغييراته (ق 77) بدخول بيونج سو الكوري وخروج القحطاني الذي حظي بتصفيق جماهيري حار فور خروجه ليؤكد الهلال تفوقه (ق 80) من هجمة هلالية خطفها بيونج من دفاع الفتح ومررها إلى سالم الدوسري وبدوره مررها من بين قدمي مدافع الفتح لتصل إلى ويسلي في مواجهة مرمى الفتح سددها أرضية زاحفة في مرمى الفتح ، وأجري كمبواريه التغيير الثاني تغييراً بخروج ويسلي ودخول ماجد المرشدي وذلك للحفاظ على التقدم الهلالي. ومن احدى الهجمات الهلالية المرتدة سالم الدوسري (ق 90) يستغل كرة مرتدة من دفاع الفتح سددها قوية تمر من الحارس لتجد الدفاع أبعدها قبل ولوجها المرمى ليحتسب خليل جلال خطأ بالقرب من منطقة جزاء الهلال في الوقت بدل الضائع سددها التون وخرجت ركنية لتعود مرتدة للهلال وينفرد سالم الدوسري بمرمى الفتح ولكنه يتأخر في التسديد لتصل إلى حارس الفتح لينتهي اللقاء بفوز هلالي مستحق ووصول إلى الدور قبل النهائي ويودع الفتح المسابقة.

القادسية × الرائد

كتب - سلمان الغفيص:

سطع رائد التحدي عاليا في سماء الشرقية وبلغ دور الأربعة اثر تجاوز القادسية بهدفين مقابل هدف، أحرز هدفي الرائد المغربي عصام الراقي و ريان بلال فيما أحرز هدف القادسية ماجد النجراني.

حاول الرائد خطف هدف مبكر مع مطلع الشوط الأول بعد توالي الهجمات بتسديدة قوية للمهاجم الكنغولي ديبا يتصدى لها الحارس القدساوي داود آل سعيد ( 6 ) اتبعها بعد ذلك البرازيلي شوشا بتنفيذ ركلة حرة وجدت الحارس القدساوي داخل المرمى ، الفريق القدساوي يتحصل على هجمة مرتدة عبر المهاجم عبد الإله هوساوي بعد مواجهة حارس الرائد محمد الخوجلي الذي استطاع إيقاف خطورة هوساوي (15) ، البرازيلي شوشا يلوح بكرة قوية اعتلت العارضة بعد تسلُّمه عرضية فيصل درويش ، الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت خطورة رائدية تخللت بهدف رائدي أول عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من أقدام المغربي عصام الراقي ليعلن حكم المباراة عن نهاية الشوط الأول بتقدم الرائد بهدف مقابل لاشيء.

مدرب الرائد عمار السويح رغب في تكثيف هجوم فريقه وزج بالمهاجم ريان بلال بديلا لعبد السلام الشريف ، لاعب الرائد فيصل درويش يراوغ داخل منطقة الجزاء القدساوية ويسدد كرة قوية يتصدى لها حارس المرمى ( 53 )، الفريق القدساوي يحاول العودة للقاء عبر الهجوم المكثف على الأطراف والتسديد المباشر بعد تسديدة اللاعب خالد المغربي (56 )، الهجوم القدساوي يتواصل عبر مراوغة اللاعب عبد الرحمن العبيد ليسدد كرة قوية يتصدى لها الخوجلي ترتد مجددا تجد المهاجم ماجد النجراني يسكنها الشباك الرائدية معلنا هدف التعادل ، مهاجم الرائد الخطير ديبا يتوغل داخل منطقة الجزاء ويسقط وسط مطالبات الرائديين بركلة جزاء (70 ) ، محاولات الرائديين تتواصل بوجود مهاجم الفريق ريان بلال الذي استغل عرضية فيصل درويش داخل منطقة الجزاء ليضعها رأسية داخل الشباك القدساوي معلنا عن هدف التقدم الثاني (80 )، تعددت المحاولات القدساوية بعد تقدم الرائد في رغبة كبيرة بتسجيل هدف التعادل لكنها باءت بالفشل حتى إطلاق حكم المباراة صافرته معلنا عن فوز الرائد بهدفين مقابل لاشيء.

الوحدة × الفيصلي

مكة - بسام اللحياني:

وفي مكة المكرمة وفي ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع حقق الفيصلي فوزا كبيرا على مضيفه الوحدة بثلاثية نظيفة صعد بها لمواجهة الهلال في نصف النهائي .

بدأ الشوط الأول بضغط متبادل بين الفريقين فيما كان أول تهديد من الفرنسي كريستوف لاعب الفيصلي بكره خطره وسريعة حولها مباشرة قريبة من القائم الوحداوي ( 7 ) بعد ذلك استمر اللعب في وسط الميدان مع تقدم الفيصلي بحذر للثلث الهجومي في محاولة لخطف هدف ومحاولة زيادة الضغط على الوحدة حتى أتت الدقيقة ( 17 ) حينما نجح الفيصلي في تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد جحفلي , بعد ذلك حاول الوحداويون العودة للقاء من خلال ترتيب الصفوف ومحاولة تطبيق توجيهات المدرب, حتى وصلت الدقيقة ( 32 ) حينما أضاع الجحفلي كرة سددها رأسية قوية في يد عساف لترتد له مجدداً ويطوح بها خارج الملعب كادت ان تكون هدف ثاني للفيصلي.

بعد ذلك استمر الرتم كما هو عليه محاولات وحداوية لتعديل النتيجة واعتماد فيصلاوي على الكرات العرضية التي شكلت خطورة واضحة فيما كان تباعد خطوط الوحدة واضحاً وعيبا استطاع استغلاله الفيصلي حتى انتهى الشوط الأول بتقدمه بهدف دون رد .في الشوط الثاني طغى الشد العصبي على الوحداويين من خلال ارتكاب المخالفات الواضحة والحصول على الكروت المجانية بسبب انفلات الأعصاب , في حين تفنن إسلام سراج في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى , وفي الدقيقة ( 66 ) استبدل الفيصلي ياسين بخيت وزج بعبد الله المطيري كورقة هجومية جريئة في محاولة لزياد الضغط على الدفاعات الوحداوية خصوصاً الفريق الوحداوي تقدم للهجوم بغية تحقيق التعادل.

هذا التغيير آتى أكله في الدقيقة ( 74 ) حينما تبادل سلطان النمري كره ون تو مع زميله عالجها جميلة يسار المرمى الوحداوي، وما هي إلا دقائق حتى ينفرد المؤشر سلمان للوحدة مع الحارس ثم يبالغ في التمثيل ينال على أثرها بطاقة حمراء نتيجة وجود كرت اصفر سابق ليغادر الملعب ويكمل الفريق الوحدواوي اللقاء بعشرة لاعبين. استمر بعدها اللقاء حتى الدقيقة ( 86 ) حينما قضى المحترف الغيني سامواه على آمال الوحداويين بهدف ثالث استغله حينما انقض على الكرة بسرعة ليضعها في وسط المرمى لتكون نهاية اللقاء وخروج الوحدة من البطولة على يد الفيصلي الذي تأهل ليقابل الهلال في نصف النهائي.



كمبواريه بعد الوصول لنصف النهائي:
حققنا فوزاً مستحقاً أمام الفتح وألحقنا به أول هزيمة في الموسم </B>




الأحساء - صادق الحرز:

قدم الفرنسي كمبواريه المدير الفني لفريق الهلال شكره وتقديره للجماهير الهلالية الكبيرة التي ساندت الفريق، معتبراً إياها أحد العوامل الرئيسية لتحقيق الفوز والوصول بالفريق إلى الدور قبل النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد إثر فوزه على الفتح بهدفين دون مقابل.

جاء ذلك في بداية حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة, وفيه قال كمبواريه: بطبيعة الحال هناك رضا كبير على مردود الفريق، خصوصاً أننا خسرنا من الفتح مباراتين، وهي مباراة ثأرية، ونحن سعداء بالتأهل للدور قبل النهائي, وكان فوز الهلال مستحقاً، خصوصاً في الشوط الثاني أتيحت لنا العديد من الفرص، حيث كان من المفترض الفوز بأربعة أهداف على أقل تقدير.. وسط الملعب كان ممتازا، وياسر وويسلي يشاركان في عملية الضغط على حامل الكرة، وعمل جماعي لافتكاك الكرة من قبل كامل اللاعبين, وعودة القائد ياسر القحطاني وهو اللاعب الأول في الفريق وقائد خارجه ويعطينا الكثير من الثقة، وفي مباراة الليلة قدم ياسر مردودا طيبا وساعده جميع اللاعبين على تنفيذ ما طلب منه، وقمت بإخراج ياسر لهبوط مستواه في آخر الشوط الثاني بداعي عودته من الإصابة، ونحن خاطرنا بإشراك ياسر في المباراة وجاءت الأمور سليمة.

وعن الأخطاء الدفاعية المتكررة من قبل مدافعي الهلال في اللقاء ومدى العمل على إصلاحها في المباريات القادمة أجاب كمبواريه بالقول: يجب على الجميع بأن يعلم أن فريق الفتح يتلقى أول هزيمة وهو متصدر دوري زين وأول هزيمة له في الموسم، وكان فريق الهلال جيدا على جميع المستويات، وسنواصل العمل الجيد، وهناك بعض الأخطاء وعدم القبول بالأهداف، فستكون الأمور جيدة، وفي الهلال ستة لاعبين من الشباب ويلزمه عمل كبير وفريق الهلال الأصغر سناً في الموسم الحالي.

وعن فترة التوقف القادمة والرزنامة التي يحملها لإعداد الفريق لما بعدها اختتم كمبواريه حديثه بالقول: نحن لا نفكر في فترة التوقف، فقد لعبنا خمس مباريات متتالية خارج ملعبنا، والمدرب يحاول على عملية استرجاع للفريق، وأهم شيء أن يرتاح اللاعبين ويسترجعوا أنفاسهم ومداواة اللاعبين المصابين وتحضير جيد لمباراة نجران التي نختتم بها الفترة قبل التوقف، وأهم شيء حالياً التركيز على مباراة نجران القادمة.



قائد الهلال ياسر القحطاني:
هذا مستوانا الطبيعي.. ويحق لنا الفرح بعد هذا الفوز </B>




كتب - فيصل المرشدي:

أكد قائد فريق الهلال ياسر القحطاني على أن المستوى الذي ظهر به الهلال في مباراته أمام الفتح هو المستوى الطبيعي والمألوف عنه دائماً, مشيراً إلى أنهم يحق لهم الفرح بنتيجة هذه المباراة بغض النظر عن المستوى, معللاً ذلك بأن الفتح هو الفريق الوحيد الذي استطاع التغلب على الهلال في هذا الموسم. وأضاف القحطاني:» الهلال فريق كبير ومميز, وإذا لم يستطع التغلب في أي مباراة فبكل تأكيد أنه هو من تسبب بذلك بيده بعدم ظهور اللاعبين بالمستوى والشكل المعروف عنه في المباراة».

وأشار القحطاني في حديثه على أنه لاتوجد مشاكل دفاعية في فريقه, معللاً ذلك بأنهم واجهوا فريقا كبيرا ومميزا هجومياً ودفاعياً. وعن مباراة فريقه المقبلة أمام الفيصلي في ذات البطولة قال:» الفيصلي فريق بطل ويحترم والمباراة بكل تأكيد لن تكون سهلة, ونتمنى التوفيق للهلال دائماً». واختتم القحطاني حديثه بتأكيده على أن ركلة الجزاء التي لم تحتسب له مسؤول عنها حكم المباراة جلال, مشيراً بأنه رأي الحكم هو الذي يعترف به دائماً.



محلل الجزيرة القانوني:
ركلة جزاء للهلال لم يعلن عنها خليل </B>




الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم خليل جلال استطاع أن يقود لقاء الفتح والهلال إلى بر الأمان بدون أخطاء مؤثرة على نتيجة المباراة رغم عدم احتسابه لركلة جزاء للهلال في الدقيقة 6 و40 ثانية عندما قام حارس الفتح بمهاجمة وإعاقة مهاجم الهلال ياسر القحطاني الحكم كان قريبا جداً من مكان المخالفة فالحارس كان مندفعاً باتجاه ياسر ولم يستطع لعب الكرة، كان من الواجب على الحكم احتساب ركلة جزاء وبطاقة صفراء للحارس الحكم اعطاء استمرارية للعب وهو قرار خاطئ فيما يخص تطبيق العقوبات الإدارية كان محقاً في جميع البطاقات الصفراء وإن كان لاعب الفتح كيمو كان يستحق بطاقة صفراء نتيجة السلوك غير الرياضي الذي مارسه اتجاه مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي. لياقة الحكم كانت عالية ولديه القدرة على التحمل وشخصيته بارزة وكان هادئاً ومتواصلاً ومتعاوناً مع مساعديه، اجاد في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة لا توجد ملاحظات على خليل في هذا اللقاء سواء عدم احتساب ركلة جزاء للهلال في بداية المباراة. المساعدان عبدالعزيز الأسمري وهشام الرفاعي قاما بواجبهما واستطاعا مساعدة الحكم في اللقاء، الحكم الرابع محمد الهويش قام بواجبه واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية.

الحكم يستحق 8.3 من 10 نظراً لصعوبتها.

المساعد الأول 8.5 من10 والمساعد الثاني 8.5 من 10، الحكم الرابع قام بواجبه.



الهلال والاتحاد والشباب يتنافسون على السالم</B>



تتنافس أندية الهلال والاتحاد والشباب على الفوز بخدمات مهاجم الاتفاق يوسف السالم الذي دخل الفترة الحرة منذ أيام، وكان السالم قد لعب للقادسية والشباب والاتفاق وتألق كثيراً الموسم الماضي وهذا الموسم، وهذا ما رفع أسهمه كمهاجم هداف.. الأيام المقبلة ستحدد وجهة السالم القادمة.



يحدد 23 فبراير للسوبر الإفريقي
الأهلي المصري يوقع عقود مواجهة الهلال السعودي «11 يناير» في اعتزال الشريدة </B>




القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي المصري عن وصول وفد من نادي الهلال السعودي إلى القاهرة بعد غد الأربعاء من أجل توقيع عقود المباراة الودية التي ستقام بين الفريقين الكبيرين والمقرر لها بمدينة الرياض يوم 11 يناير المقبل فى مهرجان اعتزال عبد الله الشريدة لاعب الهلال ومنتخب السعودية.

وأكدت مصادر داخل النادي الأهلي أن مسؤولى نادي الهلال «زعيم الأندية السعودية» سيقومون بإنهاء الاتفاق المالي مع مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي حيث سيحصل الأحمر على 200 ألف دولار نظير خوض المباراة، مشيرة إلى أنه سيتم توقيع العقود وتحديد برنامج فريق النادي الأهلي بالمملكة وموعد مغادرته القاهرة ومواعيد التدريبات في الرياض ثم العودة مرة أخرى للقاهرة.

يذكر أن مباراة تكريم النجم عبدالله الشريدة قد تم تأجيلها أكثر من مرة لأسباب مختلفة قبل أن يتم الاستقرار على 11 يناير المقبل موعداً نهائياً لإقامتها.

من ناحية أخرى يدرس الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي بقيادة حسام البدري، تحديد يوم 23 فبراير المقبل لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام ليوبار الكونغولي بطل كأس الكونفدرالية باستاد الكلية الحربية أو الدفاع الحربي.

ويحاول مسؤولو النادي الأهلي إقناع الجهات الأمنية بإقامة اللقاء بجمهور ليكون دعماً للفريق ويفوز ببطولة السوبر الإفريقي في إنجاز جديد للفريق في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة المصرية بسبب توقفها منذ مطلع فبراير الماضي.





فواصل</B>

* ألحق النصر فريق الأهلي بغيره من الفرق، وأخرجه من مسابقة كأس ولي العهد بعد أن قدم مستوى كبيراً وأداء راقياً، توَّجه بهدفين وانتصار مستحق، وتأهل لدور الأربعة، وأصبح أكثر الفرق ترشيحاً للفوز بالكأس.

***

* المستوى الذي قدَّمه الأهلي في مباراته أمام النصر كان غريباً جداً؛ فالفريق انهار تماماً بعد البطولة الآسيوية، وتراجع مستواه إلى درجة لم تعد مقبولة من جماهير النادي وعشاقه، وفي مقدمتهم إدارته وشرفيوه. وقد لعب المدرب ياروليم دوراً مؤثراً ورئيسياً في هذا التراجع بتخبطاته الفنية واختياراته الغريبة للعناصر.

***

* مدرب النصر كارينييو هو نجم المرحلة الثانية من الموسم؛ حيث استطاع إحداث نقلة فنية مميزة للفريق، وجعله فريقاً منافساً بعد أن كان محطة تزود بالنقاط للفرق الأخرى. الإدارة النصراوية وُفّقت كثيراً في التعاقد مع هذا المدرب الذي يجب أن يستمر لأكثر من موسم.

***

* الحركة الهابطة جداً والمشينة التي بدرت من الثنائي الحكم عبدالرحمن العمري واللاعب محمد مسعد يجب أن تواجهها لجنة الانضباط بحزم حتى ولو تم التعامل معها بحسن نية، إلا أنها تبقى حركة خادشة، ولا تمثل أخلاقنا نحن المسلمين؛ فالنوايا الحسنة وحدها لا تكفي لتبرير مثل ذلك.

***

* البرنس تاجو يعود مرة أخرى للاتفاق..!! ماذا يمكن أن يقدم هذا اللاعب بعد تجارب عدة مع الاتفاق وغيره، وبعد أن تقدم في العمر؟ يبدو أن الإدارة الاتفاقية تبحث عن الأرخص والأقل تكلفة.

***

* ابتسمت قرعة بطولة كأس الاتحاد العربي لفريق النصر، وجمعته بالعربي الكويتي الذي يُعتبر أضعف الفرق المتأهلة لدور الثمانية. بالتوفيق للنصر، والأمنيات الخاصة له بالوصول للنهائي والفوز بالكأس.



صح لسانك</B>

* انقسام في الاتحاد حول كانيدا
عنوان صحفي
- بل حول حقوقه

***

* الهلال ليس بحاجة إلى صانع ألعاب
كمبواريه
- ولا حتى مدرب

***

* سأرأس الاتفاق
عدنان المعيبد
- تستاهل



كاريكاتير
رشيد السليم</B>








«عنابي سدير» يسقط «فرسان مكة» ويتأهب لمواجهة «الزعيم»
الهلال يلحق بالفتح أول خسارة محلية.. و«رائد التحدي» يفرض حضوره في «مربع الكأس» بانتظار النصر</B>



وجود ياسر القحطاني زعزع استقرار دفاع الفتح وساهم في انتصار الهلال

مكة المكرمة - تركي الغامدي، حرمة - عبدالعزيز الصالح، الدمام - عبدالله العبود

رفض الهلال ان تكون الخسارة الثالثة ثابتة امام الفتح وانطلق بقيادة لاعب الوسط المغربي عادل الهرماش والمهاجم ويسلي اللذين هزا مرمى متصدر الدوري في دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد، ووضعا فريقهما في مواجهة الفيصلي في المجمعة الذي هو الاخر عبر الوحدة في مكة المكرمة بنتيجة 3-صفر، في الوقت الذي فرض "رائدي التحدي" حضوره في "المربع" بالفوز على القادسية في الدمام بنتيجة 2-1 ليواجه النصر في بريدة.

الهلال يفرض حضوره باكرا

ظهرت مباراة الفتح والهلال بمستوى أقل من متوسط إذ غلب عليها الطابع التكتيكي خصوصاً من جانب الفتح الذي ظهر بمستوى مغاير عما ظهر عليه في المباريات الماضية، وتأثر الفتح في الشوط الثاني بخروج لاعبيه ربيع سفياني وبدر النخلي مصابين، وبدأت المباراة قوية من الجانب الهلالي الذي شكل ضغطاً على مرمى الفتح، وكان التهديد الأول حاضراً عن طريق لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري الذي سدد كرة مرت خطرة بجوار القائم (3)، وأنفرد مهاجم الهلال ياسر القحطاني بحارس الفتح عبدالله العويشير وحاول تجاوزه إلا أنه تعرض لإعاقة واضحة داخل منطقة الجزاء لم يتخذ حيالها حكم المباراة خليل جلال أي قرار (7)، وأثمر الضغط الهلالي وأفضليته الواضحة عن تسجيله الهدف الأول عن طريق لاعب الوسط المغربي عادل هرماش الذي سدد كرة أرضية قوية من منتصف ملعب الفتح سكنت الشباك الفتحاوية كهدف هلالي أول (24)، وتراجع أداء الهلال بعد أن تقدم بالنتيجة وسعى إلى امتصاص حماس لاعبي الفتح الذين أندفعوا لتعديل النتيجة والعودة إلى المباراة إلا أن محاولاتهم كانت خجولة وأصطدمت بدفاع الهلال.

مع بداية الشوط الثاني زج مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال بالمهاجم ربيع سفياني بديلاً عن محمد الفهيد رغبة منه في تدعيم الناحية الهجومية، وفي الثلث ساعة الأولى من مجريات الشوط الثاني كان اللعب سجالاً بين الفريقين مع أفضلية نسبية للهلال خصوصاً مع اعتماد الفتح على الهجمات المرتدة على الرغم من تأخره في النتيجة، وتلقى مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال ضربتين موجعتين بخروج المدافع بدر النخلي والمهاجم ربيع سفياني مصابين، إذ اُجبر على استبدالهما (68)، وأطلق مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز رصاصة الرحمة على الفتحاويين بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد أن تلقى تمريرة من زميله ياسر الشهراني وضعته في مواجهة حارس الفتح لم يتوان لوبيز في تسديد الكرة في الشباك (79).

مهاجم الهلال الكوري الجنوبي يو بيونج تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء إلا أنه سددها في الشباك الجانبي (85)، وتألق مدافع الفتح عدنان فلاتة عندما أبعد هدفا هلاليا محققا بعد أن خلص كرة ياسر الشهراني من وسط المرمى (88)، مهاجم الفتح الكونغولي دوريس سالمو كاد أن يقلص النتيجة لفريقه بيد أن تسديدته مرت خطرة بجوار القائم (90).

افضلية رائدية

جاء فوز الرائد عن جدارة واستحقاق إذ كانوا الطرف الأفضل في المباراة والأكثر سيطرة وخطورة على المرمى ليتابع نتائجه المميزة في الفترة الأخيرة بعد أن نجح في الفوز على الشباب في دور ال 16، في المقابل قدم القادسية أداء متوازنا في الشوط الأول، غير أنه لم يوفق في التسجيل، ولم يحفل الشوط الأول فنيا بالإثارة والندية، إذ انحصر الأداء في وسط الملعب وإن كان الرائد الأكثر سيطرة لكنه افتقد الخطورة والتركيز أمام المرمى القدساوي.

وكانت تسديدة ديبا (6) التي امسكها حارس القادسية داود بداية التهديد المباشر على المرمى القدساوي واتبعها عصام الراقي بتسديدة مماثلة، وعاد الرائد للسيطرة والضغط على لاعبي القادسية من خلال هجومه المتواصل بحثا عن هدف غير ان تماسك الدفاع القدساوي حال دون ذلك، وقبل ان يطلق حكم اللقاء عبدالرحمن المالكي صافرته اطلق عصام الراقي صاروخا سكن الشباك القدساوية (44) انهى به تقدم الرائد.

وفي الشوط الثاني دفع مدرب الرائد عمار السويح بالمهاجم ريان بلال بديلا عن عبدالسلام الشريف بحثا عن هدف التعزيز فيما سحب مدرب القادسية عايض السهيمي، ودفع بماجد النجراني وكاد ديبا أن يقتل القدساويين بهدف ثان (53) غير ان تدخل المدافع محمد عبه وقف لمحاولته بالمرصاد ونجح البديل ماجد النجراني في ادراك لتعادل عندما استثمر عرضية صالح العمري المرتدة من الحارس ليحولها داخل الشباك الرائدية (65).

ورتب الرائد أوراقه فنيا وتوغل ديبا داخل منطقة الجزاء وسقط قبل تسديده في المرمى مطالبا الحكم الذي أشار إلى استمرار اللعب بركلة جزاء (69)، وأمام المحاولات الرائدية كاد طلال الشمالي يصيب الرائديين بمقتل عندما سدد كرة ذكية فوق الحارس لكنه اعتلت العارضة كأخطر الفرص القدساوية (77)، ووضعت رأس المهاجم ريان بلال البديل الناجح حدا لصمود القادسية عندما استثمر عرضية فيصل الفرج وحولها بشكل رائع داخل المرمى هدف ثاني للرائد (80) حاول بعدها القادسية العودة إلى نقطة البداية لكن صافرة الحكم كانت أسرع لينتهي اللقاء.

الفيصلي يؤكد تميزه

نجح الفيصلي في الوصول للمرة الأولى في تاريخه للدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد بعدما حقق فوزاً كبيراً على حساب مضيفه الوحدة 3-صفر على ملعب الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة مقرونا بأداء مميز وروح عالية من لاعبيه الذي تفوقوا في كل شيء واثبتوا جدارتهم بالوصول الى هذا الدور عقب الفوز الكبير على هجر في دور ال16 بنتيجة 5-2، وجاءت أهداف الفيصلي عن طريق محمد جحفلي في منتصف الشوط الأول بعدما استغل كرة ارتدت من دفاع الوحدة ليواجه بها المرمى قبل أن يسددها في الشباك، واضاف سلطان النمري الهدف الثاني في الشوط الثاني بعد ان تبادل كرة مع الغيني اسامواه، واختتم اسامواه اهداف الفيصلي بعد انفراده بحارس الوحدة.



كومبورايه يريح اللاعبين سبعة أيام.. واعتزال الشريدة في موعده
الأمير نواف بن سعد: السالم لايزال اتفاقيا والنظام لايسمح بانتقاله إلا بتنازل ناديه</B>



الهلال ألحق أول خسارة محلية بالفتح خلال العام الحالي

الرياض - حمد الصويلحي الأحساء- عماد السلمان

قرر المدير الفني للهلال الفرنسي انتوان كومبواريه منح لاعبي الفريق إجازة لمدة اسبوع خلال فترة التوقف المقبلة بسبب مشاركة المنتخب السعودي بكأس الخليج، وستبدأ الإجازة بعد مباراة نجران المقبلة الجمعة المقبل ضمن مباريات الدوري السعودي على ان تعود التدريبات في الخامس من يناير المقبل، في الوقت الذي اعتمد الجهاز الفني برنامج الفريق خلال فترة التوقف المقبلة إذ سيخوض المباراة الودية الاولى في 11 يناير امام الاهلي المصري في اعتزال المدافع السابق عبدالله الشريدة، فيما تأكدت مشاركة الفريق في بطولة ودية دولية في ابو ظبي، وسيواجه في المباراة الاولى زينت الروسي يوم 16 يناير وشاختار الاوكراني يوم 19 يناير.

ياسر: لم نصل للمستوى المقنع.. ومتى ماكان الهلال في يومه تصعب هزيمته
من جهته علق نائب رئيس نادي الهلال الامير نواف بن سعد على المفاوضات مع مهاجم الاتفاق يوسف السالم بالقول: «السالم لا يزال لاعب اتفاقي وحتى في حالة انتقاله سيبقى اتفاقيا مالم يسمح الاتفاق بانتقاله كون عقده تبقى فيه ستة اشهر، وبالنسبة للقاء الفتح فخبرة فريقنا تفوقت وكانت الرغبة لدى اللاعبين واضحة بالكسب فقدموا عطاء مميزاً داخل أرضية الميدان ما أدى إلى حصولهم علىالانتصار».

وعن اجتماع الإدارة مع المدرب والمناقشة على التشكيلة قال: «هناك اجتماع يومي بيننا وبين المدرب عن التشكيلة وعن أمور أخرى والمدرب هو من يحدد التشكيلة».

وحول سهولة اللقاء امام الفيصلي في المباراة المقبلة والتأهل للنهائي علق بقوله: «الفيصلي من الفرق القوية وتغلب في المباراتين الماضيتين والكرة تحترم من يحترمها ونحاول ان نتأهل للنهائي».

وفيما يتعلق برحلة ابوظبي في فترة التوقف قال: «النية كانت الاعتذار عن المشاركة كون الدورة تلعب مباراتين متتاليين في يومين والصعوبة تكمن في ذلك ولكن بعد مناقشة المنظمين عن الدورة تم التعديل في البرنامج وستكون بين كل مباراة ثلاثة ايام لذلك سنشارك».

وعن موعد اعتزال اللاعب عبدالله الشريدة اوضح انه سيكون في موعده المحدد.

من جهته أكد قائد الهلال ياسر القحطاني أن فوز فريقه مساء أمس امام الفتح يعتبر طبيعيا وقال: «الهلال ظهر بصورته المعروفة أمس وحققنا فوزا مهما بعد ان ظهر الهلال بمستواه المعهود وهذا امر طبيعي، والأمر غير المألوف هو عدم ظهور الهلال بصورته الطبيعية واعتقد اننا لم نصل للمستوى الذي نطمح اليه، كما ان المستويات السيئة تأتي من الهلال نفسه ومتى ما كان الهلال في يومه فمن الصعب التغلب عليه، وسعينا للفوز واستطعنا الثأر من الفتح على ملعبه واؤكد ان التأهل لدور نصف النهائي ليس طموحنا فالهلال عائد بقوة وطموحنا تحقيق الكأس بإذن الله».

وعن مباراة الفيصلي المقبلة قال:» تنتظرنا مباراة صعبة يجب ان نتجاوزها وكرة القدم تحترم من يحترمها ولذلك متى ما احترمنا الخصم فسنحقق الفوز، وهذا ماحدث امام الفريق الفتحاوي، ونأمل التوفيق والتأهل للنهائي.

وأضاف: «ليس هناك أخطاء دفاعية والفريق يلعب بشكل جماعي والدفاع يبدأ من الهجوم في الكرة الحديثة؛ لذلك كان شكلنا مميزاً في المواجهة، أما الإعاقة التي تعرضت لها من الحارس عبدالله العويشير وهل هي ركلة جزاء ام لا؟ فأنا أثق في قرار الحكم الدولي خليل جلال فإذا لم يحتسبها فهي ليست ركلة جزاء».



تيجالي تخصص بالقدم اليمنى.. وأربعة لاعبين سجلوا هاتريك
298 هدفاً سجلت بدوري (زين).. ويسلي يتصدر الهدافين وسالمو ملك الضربات الرأسية وكماتشو الأول في صناعة الأهداف</B>



كماتشو

بريدة - عبدالله العمري

يكشف موقع احصائيات الدوري السعودي الذي يعنى ويهتم برصد احداث مباريات دوري زين للمحترفين بالأرقام عطاءات اللاعبين مع فرقهم وأكثرهم تأثيراً بنتائجها بعد انقضاء 15 جولة من مباريات الدوري.

"دنيا الرياضة" تقدم تقريراً عن أبرز اللاعبين في الدوري وأكثرهم تسجيلاً وصناعة للأهداف.

* ويسلي يتصدر قائمة الهدافين

بينت الارقام ان هناك تميزاً واضحاً للاعبين الاجانب في الدوري السعودي من حيث تسجيل الاهداف وبلغ عدد الاهداف المسجلة بدوري زين حتى نهاية الجولة 15 من عمر الدوري 298 هدفاً ويتربع مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز على صدارة الهدافين برصيد خمسة عشر هدفاً، ويأتي خلفه مهاجم الشباب الارجنتيني سيبستيان تيجالي برصيد عشرة أهداف وثالثاً يتشارك مهاجم الهلال ياسر القحطاني ومهاجم الفتح الكنغولي دوريس سالمو برصيد تسعة أهداف لكل لاعب، ورابعاً المهاجم الشبابي ناصر الشمراني الذي يملك ثمانية أهداف.

الدولي وليد عبدالله ثالث أضعف الحراس بالدوري!!
* أهداف تيجالي تأتي في الشوط الاول

تميز مهاجم الشباب الارجنتيني تيجالي بخاصية التسجيل في الشوط الاول من المباريات التي خاضها مع فريقه، اذ سجل خمسة أهداف ويشاركه زميله ناصر الشمراني بنفس الرصيد، في حين امتاز مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي بأن معظم اهدافه سجلت في الشوط الثاني حيث سجل أثني عشر هدفاً ويأتي ثاني أكثر اللاعبين تسجيلاً في الشوط الثاني المهاجم الهلالي ياسر القحطاني بتسجيله سبعة أهداف.


ويسلي لوبيز

* سالمو هداف الضربات الرأسية

أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بالضربات الراسية هو مهاجم الفتح الكنغولي سالمو وذلك بتسجيله لخمسة أهداف ومن ثم مهاجم الشباب الارجنتيني تيجالي ومهاجم الفيصلي الغيني نابي سوماه اذ سجل كل لاعب ثلاثة أهداف وبالنظر لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بالقدم اليمنى نجد ان الثلاثي مهاجم الشباب ناصر الشمراني، ومهاجم الاتفاق البرازيلي جونيور اكسوزا، ومهاجم الهلال الكوري يوبيونغ هم الاكثر تسجيلاً بواقع ستة أهداف لكل لاعب، في حين نجد ان مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي الاكثر تسجيلاً بالقدم اليسرى اذ سجل أثنى عشر هدفاً علماً انه يملك خمسة عشر هدفاً، ويأتي خلفه لاعب وسط الفتح البرازيلي التون الذي سجل سبعة أهداف بالقدم اليسرى.

* كماتشو الاول بصناعة بالأهداف

أيضاً صناعة اللعب تفوق فيها اللاعبون الأجانب ويعد لاعب وسط الشباب البرازيلي كماتشو اكثر اللاعبين صناعة للأهداف بالدوري السعودي، اذ ساهم بصناعة تسعة أهداف لزملائه في الشباب ومعظمها جاءت في الشوط الاول حيث صنع خمسة أهداف منها ويحل بعده لاعب وسط الاهلي تيسير الجاسم الذي ساهم بصناعة ثمانية أهداف، الذي تميز بصناعته الأهداف في الشوط الثاني دائماً إذ صنع خمسة أهداف في هذا الشوط، وجاء ثالثاً لاعب وسط الفتح البرازيلي التون من خلال مساهمته بصناعة ستة أهداف لمهاجمي فريقه وهو اكثر اللاعبين صناعة للأهداف التي تسجل بالرأس إذ صنع خمسة أهداف.

* أربعة لاعبين هاتريك بالدوري

نجح الرباعي مهاجما الهلال ياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي، ومهاجم الاهلي البرازيلي فيكتور، ومهاجم الشباب الارجنتيني تيجالي بتسجيلهم لثلاثة اهداف "هاتريك" في اللقاء الواحد.

* الطير والراقي وكماتشو تميز في الركلات الثابتة

يعد الثلاثي الاجنبي لاعب وسط الرائد المغربي عصام الراقي، ومهاجم الشعلة المغربي حسن الطير، ولاعب وسط الشباب البرازيلي كماتشو هم اكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف من الضربات الحرة المباشرة، بواقع هدفين لكل لاعب.

* النتيف اكثر الحراس استقبالاً للأهداف

يتصدر حارس مرمى الفيصلي تيسير النتيف كأكثر الحراس استقبالاً للهداف اذ ولج مرماه سبعة وعشرون هدفا كأضعف الحراس بالدوري، ومن ثم حارس مرمى نجران ناصر الصيعري الذي استقبل مرماه ستة وعشرين هدفا، ويعد حارس المنتخب السعودي والشباب وليد عبدالله ثالث اضعف الحراس باستقبال مرماه لأربعة وعشرون هدف بالدوري.



في الشباك</B>

* بدأ مدرب النصر كارينيو يضع يده على الجرح الذي كان يعاني منه النصر وهو عدم الاعتماد على قائمة ثابتة فضلا عن معالجة اخطاء الدفاع، وعندما تمكن الاوروجوياني من تنفيذ سياسته بتناغم من اللاعبين بدأ العمل يؤتي ثماره من خلال الانتصارات المتتالية في الدوري وكأس ولي العهد!

* عبده عطيف وخالد زيلعي ثنائي مضيء في تشكيلة النصر، استطاعا بمهارتهما وتجدد عطائهما ان يرجحا كفة النصر في مواجهة الاهلي من خلال الهدفين اللذين استقبلهما مرمى عبدالله المعيوف، ويعود ذلك الى الثقة التي منحت لهما من كارينيو الذي غير جلد الفريق خلال فترة وجيزة!

* غريب امر لجنة الحكام فهي تهدد خليل جليل بالتحقيق معه على خلفية تصريحه الاذاعي وتأييده لبعض العناوين الرياضية التي نالت من الهلال، وفي الوقت ذاته تكلفه بادارة مباراة الفتح والهلال!!

* يعيش الاهلي اوضاعا صعبة منذ خسارته بطولة اسيا الامر الذي يعكس ضعف التهيئة لدى الفريق ومعالجة الاخطاء الفنية، ويبدو ان ليالي التشيكي باتت معدودة!

* لم يتح الاهلي لبعض الاقلام تحديد موقفها منه، فهي اذا مدحته ووضعته الفريق الافضل كافأها بخسارة جديدة، واذا سلت سيوف النقد ضده حقق نصرا جعلها تغير من بعض الآراء، وهكذا هي بعض الفرق التي لا ترسو سفينتها على نهج معين، ويبدو انه سيسر على هذه الطريقة والسبب تأرجح المستوى والانخفاض في اداء اللاعبين الاجانب!

* لا يستحق خالد المعمر محاولات التقليل والنيل منه مجرد ان كسب احمد عيد فكلا الرجلين تنافسا من اجل خدمة الكرة السعودية، ولو فاز الأخير لكان جديرا بالمنصب، ولكنها لعبة الانتخابات التي منحت عيد لقب اول رئيس منتخب للاتحاد السعودي وهو جدير بذلك، ويحتاج الى من يقف معه بصدق لامن يفرش له طريق الورود قبل ان يبدأ.

* دائما ما ينجح النصر في تعاقداته مع اللاعبين والمدربين والاجانب وهذا يعكس رؤية المفاوض النصراوي وتأنيه في اصطياد الصفقات المربحة بأسعار معقولة والدليل صفقة عبدربه وكارينيو وايوفي، وليت الكثير من الاندية تستفيد من العمل النصراوي!



قــول على قـــول</B>



ياسر القحطاني
* ريكارد قهرهم واستدعاني
- أخيرا عرف الحقيقة



فهد المهلل
* البرامج الرياضية أصبحت مرتعاً لكل من هب ودب
- وللي ما عنده شغل بعد



علي داود
* شدة وزالت والقادم «زين»
- وين زالت وأنت قريب من الأولى



برودوم
* منذ سنوات وأنا استخدم «التنباك»
- بس ما هو على دكة الاحتياط يا كوتش



ويسلي
* أقضي أجمل أيامي في الهلال
- ولا تنسى رومانيا



عنوان صحفي
* الجابر ينقل السالم للهلال
- الجابر سبب خسارة ريال مدريد بعد





رئيس الهلال يعلنها : إذا وصلنا للنهائي سنقاتل من اجل كأس سلمان</B>



الرياض – الرياضية

أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان الفريق الأول لكرة القدم بناديه سيقاتل من اجل الحصول على كاس سلمان بن عبدالعزيز ( كاس ولي العهد) , مشيرا إلى ان ذلك لن يتحقق إلا بعون الله ثم بدعم الجمهور , وقال في تغريدات له على حسابه على توتير فور تأهل الهلال لدور الأربعة لكاس ولي العهد اثر تجاوزه الفتح (2-0) في دور الثمانية " فوزنا على الفتح لا يعدو سوى تأهل لدوري الأربعة لبطولة غالية حققناها 11مرة كأكثر الفرق تحقيقاً لها منها آخر5 مرات متتالية ".
وبين الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان مقولة أن بطولة كأس ولي العهد هي بطولة الهلال المفضلة صحيحة ولكن الدوري أيضا كذلك بطولة فريقه المفضلة.
وجاءت تغريدات رئيس الهلال على النحو التالي :
* مبروك للهلاليين.. الحمد لله
* فوزنا على الفتح لا يعدو سوى تأهل لدوري الأربعة لبطولة غالية حققناها 11مرة كأكثر الفرق تحقيقاً لها منها آخر5 مرات متتالية ، وسنسعى بعون الله
* جاهدين لتجاوز دور4 أمام منافس محترم وهو الفيصلي ومن ثم إذا وفقنا الله بالوصول للنهائي سنقاتل من اجل الحصول على كأس سلمان بن عبدالعزيز
* حفظه الله لنكملها 12 مرة و6 متتالية وهذا لن يتحقق إلا بعون الله ثم بدعم جمهورنا ،سبحان القائل ( وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب)
* مقولة أن بطولة كأس ولي العهد هي بطولة الهلال المفضلة صحيحة ولكن الدوري أيضا كذلك بطولتنا المفضلة فقد حصلناعليه13مرة كأكثر الفرق تحقيقاً له



رئيس الهلال : الكأس والدوري بطولاتنا المفضلة</B>



الرياض ـ مصعب العمار

اعتبر رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد فوز فريقه على الفتح أمس في ربع نهائي كأس ولي العهد لايتعدى التأهل إلى دور الأربعة لبطولة غالية حققها الفريق الهلالي أكثر من مرة (11 مرة) في تاريخ الهلال، وقال: "نسعى بعون الله لتحقيق البطولة أيضاً هذه المرة"، وأضاف: "جاهزون للفيصلي في نصف النهائي، مشيراً إلى أن الفيصلي فريق منظم داخل الملعب"، وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة له على حسابه الخاص في تويتر: "الفوز بعون الله ثم بدعم جمهورنا". وعن مقولة إن بطولة كأس ولي العهد هي البطولة المفضلة للهلال قال الأمير عبدالرحمن : مقولة هذه بطولتنا المفضلة صحيحة ولكن الدوري أيضاً كذلك، فهو بطولتنا المفضلة حصلنا عليه 13 مرة كأكثر الفرق تحقيقاً للدوري.



في كاس ولي العهد: الهلال رد اعتباره من الفتح.. والفيصلي تجاوز الوحدة بالثلاثة .. والرائد اسقط القادسية في الراكة</B>



الرياض – الرياضية

سجل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بطل السنوات الخمس الماضية هدفين رائعين ليرد اعتباره من الفتح متصدر دوري زين السعودي لكرة القدم 2- صفر ويتقدم لنصف نهائي كأس ولي العهد يوم الأحد. وبعد ما يزيد بقليل على أسبوع من ثاني فوز للفتح على الهلال في الدوري هذا الموسم نجح الهلال في التعويض بفضل هدفين للمغربي عادل هرماش والبرازيلي ويسلي لوبيز. وأطلق هرماش تسديدة قوية في الشباك بعد 25 دقيقة من البداية ليمنح الفريق الضيف تقدما مستحقا في ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالاحساء. وضغط الفتح - الذي يقوده المدرب التونسي فتحي الجبال لصدارة الدوري على نحو غير متوقع - في الشوط الثاني لكنه فشل في تهديد مرمى الهلال الذي انتظر حتى الدقيقة 79 ليضاعف تقدمه. وبلمسة واحدة رائعة بالقدم اليسرى أنهى ويسلي هجمة في الشباك بعدما استفاد من خطأ دفاعي للفتح , وسيلعب الهلال في نصف النهائي مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي الذي تغلب خارج أرضه وتحديدا في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة على الوحدة بثلاثية نظيفة ، سجل أهداف الفيصلي محمد جحفلي(17) ، سلطان النمري(74) ، نابي سوماه(87)، وخسر فريق القادسية من الرائد ( 1 - 2 ) في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الراكة بالخبر, سجل هدفا الرائد عصام الراقي(44) ، ريان بلال(80) ، فيما سجل هدف القادسية ماجد النجراني(65) , ليطير الرائد لمواجهة النصر الذي تغلب على الأهلي وصيف بطل آسيا 2-1 يوم السبت.



كومبواريه الهلال اعتبر ياسر اللاعب رقم واحد .. والجبال يحمل الإصابات مسئولية خسارة الفتح</B>



الاحساء - عادل الدحيلان

أكد مدرب فريق كرة القدم بنادي الهلال الفرنسي انطوان كومبواريه بان مهاجم فريقه ياسر القحطاني يعتبر قائد الفريق داخل الملعب وخارجه وجاء هذا الحديث من خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة فريقه أمام مضيفه الفتح ضمن دور الثمانية لمسابقة كاس ولي العهد لكرة القدم ، وقال " أنا فخور بالأداء اللاعبين حيث سيطرنا على الشوطين بفضل لاعبينا الشباب وقدموا مباراة كبيرة واضعنا فرص كثيرة وأقدم لهم الشكر على هذا الأداء البطولي من خلال هذا الفوز الصريح والمستحق".
من جانبه قدم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح التونسي فتحي الجبال شكره للاعبين على الأداء الذين قدموه أمام الهلال رغم الظروف الصعبة ، وقال " التغييرات التي خسرناها بسبب الإصابات كانت وراء اهتزاز الأداء في بعض أوقات المباراة ", مشيرا إلى أن فريقه حاول العودة للمباراة ولكن الهدف الثاني قلل أملنا في تعديل النتيجة.



الهلال ينهي مغامرات الفتح</B>



ثأر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (حامل لقب كأس ولي العهد في الخمس سنوات الماضية) لنفسه واستطاع أن يهزم فريق الفتح متصدر دوري زين على أرضه وبين جماهيره بهدفين دون مقابل وذلك في استكمال منافسات دور الـ 8 لمباريات كأس ولي العهد2013، سجل للهلال المغربي عادل هرماش والبرازيلي ويسلي لوبيز في (د 25 ، 79)، وبذلك يعود الهلال من الأحساء بالثأر الكروي من الفتح الذي هزمه دورياً (ذهابا وإيابا) هذا الموسم، ويزيحه من بطولة كأس ولي العهد، وسيواجه الهلال في دور الأربعة نظيره فريق الفيصلي في المجمعة الذي تجاوز هو الآخر نظيره فريق الوحدة في مكة المكرمة بثلاثية نظيفة في مباراة لم يحدد موعدها حتى الآن، سجل للفيصلي الثلاثي محمد جحفلي، وسلطان النمري، وسمواه في (د 19، 74، 87)، وفي الخبر أنقذ مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد ريان بلال فريقه من مصيدة فريق القادسية (درجة أولى) واستطاع تسجيل هدف فريقه الثاني (د80) بعدما كان الفريقان متعادلين بهدف لهدف، سجل للرائد عصام الراقي (د45)، وللقادسية ماجد النجراني (د65)، وبذلك يواجه الرائد فريق النصر في بريدة في دور الأربعة.



الناقور : الرئيس وضع النقاط على الحروف</B>

الرياضية ـ مصعب العمار

كشف عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور أن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتمع مع المدرب بعد مواجهة نجران ووضع النقاط على الحروف، وأضاف: الرئيس تناقش مع المدرب عن أسباب الغياب الفني المفاجئ، ولاشك أن الاجتماع حقق المطلوب وشاهدنا الفريق في أفضل حلله في لقاء الأمس أمام الفتح، وأتمنى أن تتواصل نغمة المكاسب في المواجهات المقبلة.



ياسر: الهلال عائد بقوة.. طموحنا تحقيق كأس ولي العهد</B>



الاحساء - عادل الدحيلان

قال قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني الذي عاد لتشكيلة فريقه بعد شفائه من الإصابة إن الفريق يعود تدريجيا لمستواه. وأضاف القحطاني الذي استبدل قبل ربع ساعة من نهاية المباراة التي فاز فيها فريقه على الفتح في دور الثمانية لكاس ولي العهد (2-0) في تصريحات لقناة الرياضية السعودية "هذا هو المستوى المألوف للهلال.. أنت لا تتحدث عن فريق صغير لكننا لم نصل إلى المستوى الذي نتمناه." وتابع "الفتح يقدم أداء جيدا لكن طموحنا دائما هو تحقيق الكأس. النتيجة تدل على أن الهلال عائد بقوة."



الزعيم لم يخسر منذ (5) سنوات</B>

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محافظته على الرقم القياسي بعدم الخسارة في 24 مباراة متتالية في الخمس بطولات من كأس ولي العهد الأخيرة، عقب كسبه لمستضيفه الفتح أمس في الأحساء بهدفين دون رد، ويبدو أن الهلال عازم على تحقيقها للمرة السادسة على التوالي والثانية عشرة في تاريخه.
ـ مذيع الاستديو التحليلي ـ أمس ـ الزميل فهد المساعد كان حريصاً على عدم تفويت فرصة أن يطل على المشاهدين في ذورة المشاهدة، لذلك قطع على المؤتمر الصحفي لمدرب الهلال كمبواريه قبل أن نفهم منه رأيه الكامل في المباراة، وبالطبع لن يأتي المساعد ولا المحللان البطي والسلوة بما هو أهم مما سيقوله المدرب، كما أن لديهم الوقت كاملاً بعد أن يسمع الجميع له، وفرصة أيضا للتعليق على رأيه كما يمكن إيضاح ما قد يكون مهما عند الاستديو التحليلي، رغم ذلك كانت (كشخة) المساعد أو (نيولوك) أهم للمشاهدين في نظره، وحتى لا نظلمه أيضا في نظر زملائه الذين يقومون بتقديم الاستديو التحليلي الذين يقطعون على جميع المدربين بهذه الطريقة الفجة.
الجماهير تطالب المسؤولين عن القناة خاصة أنه نقل حصري عدم تفويت مادة فنية مهمة للغاية لدواعي مزاجية شخصية حتى تستكمل متعة وفائدة النقل التلفزيوني.
ـ غابت ضربات الترجيح عن مواجهات دور الثمانية أمس ومن قبلها في دور الـ 16 من كأس ولي العهد، إذ استطاعت كافة الفرق الأربعة النصر والهلال والفيصلي والرائد أن تنهي كافة مواجهاتها بالانتصار قبل الوصول إلى ضربات الترجيح فيما لم تصل أي من المباريات للأوقات الإضافية.
ـ أعاد المحترف المغربي للأذهان بعضا من تسديدات المحترف البرازيلي السابق في صفوف الهلال ريفالينو عقب تسجيله للهدف الأول في مرمى الفتح إثر تسديدة بعيدة المدى عانقت شباك حارس الفتح العويشير، هرماش أرسل مسجا واضحا للجميع بأنه لا يود الرحيل من خلال تسديدته القوية التي مهدت الطريق للزعيم للمرور لدور الأربعة من كأس ولي العهد.
ـ حاول لاعب الفتح حسين المقهوي أن يضحك على حكم اللقاء خليل جلال عقب أن عدل الكرة بيده داخل منطقة الجزاء الهلالية، إلا أن الحكم احتسب خطأ ضده وأنذره بالبطاقة الصفراء.
ـ عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة إلى نفق الخسائر من جديد عقب خسارته من الفيصلي أمس مواجهة دور الثمانية من كأس ولي العهد بثلاثة أهداف مقابل هدف، لتكون الخسارة رقم 14 للوحدة هذا الموسم سواء في دوري زين السعودي للمحترفين أو كأس ولي العهد.
ـ اتفقت الفرق الثلاثة الهلال والفيصلي والرائد على إنهاء الشوط الأول من لقاءات الأمس بذات النتيجة (1ـ0) عقب أن سجل للهلال المغربي عادل هرماش في مرمى الفتح وسجل للفيصلي محمد الجحفلي في مرمى الوحدة، فيما منح المغربي عصام الراقي هدف التقدم للرائد في مرمى القادسية.
ـ الفريق الهلالي وأمام انكماش الفتح للدفاع لم يتمكن من بناء هجمة كاملة بطريقة صحيحة، وكان الحل في قدم المغربي عادل هرماش الذي أرسل تسديدة قوية منحت فريقه التقدم بالنتيجة بهدف حتى نهاية الشوط الأول قبل أن ينجح ويسلي في الشوط الثاني في إضافة هدف آخر.
ـ واصل فريق الفيصلي تحقيق نتائجه الثقيلة في كأس ولي العهد عقب تغلبه على الوحدة 3ـ0 ومن قبلها على هجر 5ـ2 لينتقل لمواجهة الهلال بماكينة هجومية مميزة.
ـ أتى الهدف الفيصلاوي الأول في مرمى الوحدة والذي سجله اللاعب محمد الجحفلي من موقع تسلل واضح، إلا أن حكام اللقاء بقيادة فهد المرداسي لم يتخذوا أي شيء حيال ذلك وتم احتساب الهدف.
ـ تواجد علم رائدي كبير بدون وجود أي مشجع في مدرجات الدرجة الثانية من ملعب الراكة في الخبر أثناء لقاء القادسية والرائد، وكان منظر المدرجات غير جيد ولايوحي بأنها مباراة في دور الثمانية من كأس ولي العهد .
ـ الإعلانات كانت متواجدة في ملعب الأحساء، فيما قلبت ونكست الإعلانات في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع وغابت عن ملعب الراكة في الخبر، مما أعطى الملاعب منظرا غير جميل.
ـ تحول حارس الرائد محمد الخوجلي إلى صانع ألعاب عقب أن حول الكرة بيده إلى اللاعب القدساوي ماجد النجراني الذي عالجها داخل الشباك كهدف تعادل لفريقه، وذلك عقب نزوله بلحظات ليكون الورقة الرابحة لمدربة ماريانو.
ـ داهمت الإصابات لاعبين من الفتح في ظرف دقيقتين هما بدر النخلي وربيع سفياني اللذان تم استبدالهما من قبل مدرب الفتح الجبال ليستنفد كافة تغييراته عند الدقيقة 60 من عمر اللقاء أمس أمام الهلال في كأس ولي العهد.
ـ تحرر البرازيلي ويسلي من دائرة المنتصف التي يتراجع لها كثيرا هروبا من رقابة لاعب الفتح فادي أبوهشهش، وعندما تقدم للأمام استطاع العودة لممارسة هواية التسجيل عندما أعطى الهلال هدف الأمان في مرمى العويشير.
ـ يبدو أن الرائد عازم على إعادة ذكريات غريمه التقليدي التعاون بالوصول إلى نهائي بطولة كأس ولي العهد على طريقة التعاون الذي بلغ نهائي كأس الملك وواجه النصر قبل أن يخسر بهدفين دون رد، وذلك عقب تجليه في لقاء الأمس وتأهله لدور الأربعة عقب تجاوزه لمنافسه القادسية وذلك خارج أرضه، وكان قد أقصى الشباب في الرياض وسيواجه النصر في الرياض أيضاً.



الهلال يفك شفرة الفتح</B>

الخسارة التي تلقاها فريق الفتح من نظيره الهلال أمس في دور الـ8 من مسابقة كأس ولي العهد تعد الهزيمة الأولى في مشوار الفريق في المنافسات المحلية، حيث خرج من جميع مبارياته في دوري زين بمكاسب إلى جانب التعادل ولاذ عن الخسائر، غير أن الهلال كان له كلمة في مسابقة كأس ولي العهد، حيث أقصاه من المنافسة كرد للخسارتين اللتين تلقاهما من نظيره الفتح في منافسات دوري زين. وربما أن فوز الهلال رد الصاع صاعين باعتبار أنه تأهل لمحطة الأربعة وبذات الوقت أزاح الفتح من أول بطولات الموسم بعد (17) مواجهة خاضها كانت النتائج الإيجابية حليفه باستثناء آخر مباراة.



ياسر : هذا هو الهلال</B>

الأحساء ـ عادل الدحيلان

قال قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني إن الهلال الحقيقي ظهر أمس في لقاء الفتح واستعاد جزءاً كبيراً من وهجه، وأضاف: رغم الفوز الغالي إلا أن الفريق لم يصل بعد للطموح الذي ننشده، وليس غريباً أن يفوز الهلال في مثل هذه المواجهات ولكن مكمن الغرابة أن يسخر.. وأضاف: الهلال سيعود بقوة في المواجهات المقبلة لأن فريقنا يتجلى حينما تضطرد المباريات، وأكد ياسر أن فريقه لا توجد لديه مشاكل ولكن الفريق أحيانا يخلق المشاكل من خلال الأخطاء. وعن ضعف الدفاع الهلالي قال: ليس صحيحاً، كرة القدم كل مترابط يبدأ الهجوم من الدفاع والعكس صحيح، وحول المواجهة المقبلة أمام الفيصلي قال: مباريات الكؤوس ليس لها أمان، وإذا لعب الهلال بعطائه المعروف سيحدث الفارق للخبرة العريضة التي يملكها أفراده، وفريقنا أفضل على الورق ولكن داخل الميدان ربما تختلف الأمور.



سالم الإصابة غيبتني</B>

الرياضية ـ مصعب العمار

لم يخف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سالم الدوسري فرحته بالفوز على نظيره الفتح، وقال: حينما عاد الهلال الحقيقي ظهر العطاء بأفضل الصور الفنية، وكشف أسباب غيابه السابق، مشيراً إلى أن الإصابات كان لها دور في ذلك، وقال: حينما زالت الإصابة عدت لمركزي وأتمنى أن أكون عند ثقة الجميع.



وتساقطت أوراق الخريف
فهد الروقي</B>




غريب أمر مسابقة كأس ولي العهد في هذه النسخة، فقد أخذ الكبار يتساقطون الواحد تلو الآخر ومن أدوار متقدمة، لتعطي إنذارا شديد اللهجة بأن الكرة السعودية ممثلة بالأندية الكبيرة في خطر شديد، وأن لاعبيها الذين يمثلون عصب المنتخب الوطني أصبحوا يتراجعون بشكل مخيف في مستوياتهم، وبمقابل الانخفاض الفني ارتفاع كبير وأرقام فلكية في مبالغ عقودهم، ولكم أن تتخيلوا أن الشباب الذي يضم بين صفوفه أكثر من أربعة أسماء من عناصر الأخضر الوطني يخرج من الدور الأول وبثلاثية رائدية، وفي نفس الدور يخرج الاتحاد العريق من القادسية الذي يقبع في دوري الدرجة الأولى " ركاء " دون أن تقدم الأسماء الدولية التي تنتشر في صفوف الفريق من حراسته حتى خطه الأمامي، وفي نفس الدور أيضا يخرج الاتفاق من فريق لم يتحصل خلال خمسة عشر مباراة دورية إلا على نقطتين فقط، والفوز الوحيد الذي حققه كانت حصيلته خروج " فرقة الكوماندوز " لتأتي المحصلة النهائية خروج ثلاثة فرق عريقة من دور الستة عشر ومن فرق أقل منها تاريخا ومنجزا.
وليلة البارحة في مستهل مشوار دور الثمانية يخرج الأهلي كرابع الأندية الكبيرة التي تغادر مبكرا وإن اختلف خروج الأهلي فقد جاء على يد النصر الذي أعاد لأذهان محبيه جزءا كبيرا من تاريخه السابق بعد أن نجح مدربه الحقيقي " دانيال كارينيو " في رسم صورة واضحة لفريق يستطيع أن يقدم كرة قدم حقيقية من خلال ثلاثة عناصر مهمة أهمها الأدوار الفنية المتلائمة مع قدرات اللاعبين والمعتمدة على سرعة الأداء والانضباط التكتيكي، وثانيهما اهتمامه الكبير بالجانب النفسي للاعبين الذين أصبحوا يتفاعلون مع تعليماته ويطبقونها بحذافيرها، ثم أخيرا بالجانب اللياقي المرتفع عند الجميع بلا استثناء فهم يلعبون في آخر الدقائق كما هم عليه في بداية المباراة، هذه العوامل الثلاثة نجح في رسمها والتدريب عليها المدرب، وأبدع اللاعبون في تطبيقها على أرض الميدان، وإحقاقا يصنف النصر على أنه أفضل الفرق المحلية حاليا من حيث جمال الأداء والثبات على المستوى، بقي أن نشير إلى أن الزاوية كتبت قبل مباريات ليلة البارحة الثلاث خصوصا التي تجمع بين متصدر الدوري ووصيفه.
الهاء الرابعة
حاول يكون لنظرتك هيبة وصيت
لأن الثقة بالنفس فضل وفضيلة
وجامل وعامل بالمثل خلك إن جيت
جيةَ مطر وإن غبت غيبةَ قبيلة





نصف نهائي كأس ولي العهد يكتمل بالفيصلي والرائد
الهلال.. عقدة الفتح تنحل</B>



ويسلي ينطلق فرحا بهدف الهلال الثاني. تصوير: عيسى الدبيسي ـ "الاقتصادية"

تغطية: إبراهيم بو عبيد ـ عاطف الأحمدي

ردّ الهلال اعتباره من مضيفه الفتح وأقصاه من مسابقة كأس ولي العهد في الدور ربع النهائي، بفوزه عليه 2/0، فيما سجل الفيصلي والرائد إنجازا لهما بالتأهل إلى الدور نصف النهائي إثر فوز الأول على الوحدة 3/0، والثاني على القادسية "درجة أولى"2/1.

وسيلاقي الهلال الفيصلي في الدور نصف النهائي على أرض الأخير، فيما سيستضيف الرائد نظيره النصر الذى تخطى عقبة الأهلي 2/1 أمس الأول.

في الأحساء، دلف الهلال أرض الملعب بحثا عن ثأره من الفتح الذي تغلب عليه قبل عشرة أيام تقريبا 2/1 في الجولة الـ 15 من دوري زين السعودي وفي الدور الأول أيضا بالنتيجة ذاتها، بتكتيك جديد بدخول ياسر القحطاني، سالم الدوسري، وعبد العزيز الدوسري أساسيين، وتسنت له أكثر من فرصة أبرزها اعتراض الحارس عبد الله العويشير للمهاجم القحطاني إلا أن الحكم خليل جلال أمر باستمرار اللعب في الشوط الأول، فيما تلاعب عبد العزيز الدوسري بالدفاع الفتحاوي الواحد تلو الآخر إلا أن كرته اصطدمت برأس زميله البرازيلي ويسلي لوبيز، وأنقذ المدافع عدنان المولد شباك فريقه قبل أن تلج كرة سالم الدوسري الشباك في الشوط الثاني.


الشهراني يهنئ ويسلي. تصوير: عيسى الدبيسي ـ "الاقتصادية"

ومنح المغربي عادل هرماش الهلال التقدم بعد أن قذف كرة قوية من خارج الصندوق الأزرق سكنت على يمين حارس الفتح (24)، فيما عزز ويسلي لوبيز بعد أن أخطأ المدافع كيمو سيسكو في إبعاد الكرة التي جهزها ياسر الشهراني فوضعها على يمين العويشير (78).

ويعتبر فوز الهلال أول خسارة للفتح محليا بعد أن خسر من العربي الكويتي 3/2 في دور الـ 16 من كأس العرب للأندية.


ريان فرحا بهدف الرائد. تصوير: عبد العزيز النومان ـ "الاقتصادية"

في الشرائع، نجح الفيصلي في تخطي الوحدة بعد أن ضرب شباكه بثلاثة أهداف تعاقب على تسجيلها محمد جحفلي (19)، سلطان النمري (74)، ونابي سوماه (87)، فيما طرد الحكم سلمان المؤشر لاعب الوحدة (84).

في الخبر، أنهى الرائد مهمة القادسية بعد أن تغلب عليه بهدفين أحرزهما المغربي عادل الراقي (45)، وريان بلال (79)، مقابل هدف لماجد النجراني (65).



كومبواريه: مباراة ثأر</B>

إبراهيم بوعبيد من الأحساء

أكد الفرنسي كومبواريه مدرب فريق الهلال الكروي، أن مباراة الفتح في كأس ولي العهد تعد مباراة ثأرية بعد فوزهم في دوري زين، وقال: "هذا الفوز مستحق وتبين ذلك من خلال العديد من الفرص التي كان من المفروض ترجمتها إلى أهداف في الشوط الثاني إلا أن الأهم في هذه المباراة هو تحقيق الفوز والتأهل إلى دور الأربعة". في المقابل، كشف ياسر القحطاني مهاجم الهلال أن المستوى الذي ظهر عليه الفريق هو الذي يعرفه الجميع، وقال: "ما زال لدى الهلال الكثير وطموحنا هو الكأس ونحن لا نتأثر بغياب"، مشيرا إلى أن عليهم احترام الفيصلي خصمهم في دور الأربعة إذا أرادوا الوصول إلى النهائي.





الهلال أبدع وأمتع.. تجاوز الفتح وتأهل للمربع</B>



علي القعيمي ـ الأحساء

تأهل فريق الهلال للدور قبل النهائي لملاقاة فريق الفيصلي في المجمعة في مسابقة كأس سمو ولي العهد بفوزه على فريق الفتح على أرضه وبين جماهيره بهدفين دون مقابل سجلا عن طريق عادل هرماش (24) وويسلي لوبيز (78)
وكان شوط المباراة الأول هلالي الملامح من الألف إلى الياء بعد أن سيطر على منطقة وسط الملعب التي تواجد فيها سالم وعبدالعزيز الدوسري أمام عادل هرماش وثبات القرني في منطقة المحور وتراجع ويسلي لوبيز مع ياسر القحطاني بالتبادل ووجدت أخطاء دفاعية لدى فريق الهلال شكلت خطورة وفي المقابل تكدس لاعبو الفتح أمام منطقة مرماهم وقام الثنائي ألتون جوزيه وحسين المقهوي بدور الرابط وتواجد درويز سالمو في منطقة الهجوم وحيدا ولم يجد الإمداد اللازم لذلك لم تحضر خطورته المعتادة وكانت المبادرة الهجومية لصالح فريق الهلال الذي لم يهدأ لاعبوه هجوميا حتى تقدموا بنتيجة المباراة وكانت البداية تسديدة سالم الدوسري التي لم يلحق بها ويسلي لوبيز المواجه للمرمى (2) ويقود ياسر القحطاني هجمة عبر الجبهة اليسرى ويتوغل داخل المنطقة ويلعب كرة عكسية أمام المرمى لم تجد من يتابعها (6) ويمرر ويسلي كرة لياسر القحطاني الذي انفرد بالمرمى يتقدم لها عبدالله العويشير ويخلص الكرة بعد أن أعاق اللاعب (8) ويتحصل عادل هرماش على كرة خارج منطقة الجزاء يتقدم بها خطوة ويرسلها صاروخية ارضية على يمين عبدالله العويشير مسجلا لفريقه الهدف الأول (24) ويمرر ألتون كرة عرضية أمام عبدالعزيز بوشقراء الذي جهزها لحمدان الحمدان المتأخر يشتتها عبدالله الزوري (37) ويمرر ويسلي لوبيز كرة جميلة أمام سالم الدوسري الذي انفرد من الطرف الأيسر ويتأخر في التسديد مهدرا على فريقه فرصة التعزيز (41) ويرسل ألتون الحاضر الغائب في الشوط الأول كرة لحسين المقهوي الذي حولها عرضية أمام المرمى لم تجد المتابع (42).
ومع بداية الشوط الثاني شارك ربيع السفياني من الفتح بديلا لمحمد الفهيد لتعزيز الشق الهجومي. ويمرر سالم الدوسري كرة رائعة أمام عبدالعزيز الدوسري الذي صوب في أحضان العويشير (48) ويظهر خلل دفاعي في منطقة العمق الهلال بسبب عدم الانسجام بين عبدالقادر مانقان وعبدالله الزوري وينفذ الفتح هجمة عكسية عندما مرر ألتون كرة لدوريز الذي تباطأ في التسديد ويخلصها الزوري للركنية (61) ويشارك مبارك الأسمري بديلا لربيع السفياني للإصابة وخرج بدر النخلي لنفس السبب وشارك بديلا له مبارك الخضري وينفرد سالم الدوسري مستخدما مهارته الفردية ويلعب كرة في المرمى خلصها سسيكو قبل أن تلج المرمى (72) ويتلاعب عبدالعزيز الدوسري بمدافعي الفتح الواحد تلو الآخر ويصوب كرة ترتد من ويسلي لوبيز (75) ويلعب بيونج سو مكان ياسر القحطاني ويقطع ياسر الشهراني كرة من خوسيه ألتون ويمررها أمام ويسلي لوبيز الذي أرسلها أرضية على يمين عبدالله العويشير مسجلا الهدف الثاني (78) ويلعب عاد هرماش كرة أرضية أمام بيونج سو الذي لم يتابع الكرة (83) ويخرج ويسلي لوبيز ويشارك ماجد المرشدي الغائب الأكبر عن المباراة. ويهدر بيونج سو كرة انفرادية بطريقة عجيبة (89) ويحاول دوريز بكرة (لوب) بجوار القائم الأيسر ويتقدم سالم الدوسري بكرة من قبل منتصف الملعب وينفرد بالمرمى ويهدر فرصة محققة وكانت تلك الهجمة آخر أحداث المباراة التي انتهت بفوز الهلال بهدفين دون مقابل ويتأهل الهلال لملاقاة الفيصلي في المجمعة في الدور قبل النهائي.





"الزعيم" ينهي مغامرة "النموذجي"
تغلب على الفتح بهدفين نظيفين وتأهل إلى نصف النهائي</B>



المقهوي يخطف كرة من ويسلي (الوطن)

الأحساء: حسن بوجبارة

أوقف الهلال أمس مغامرات الفتح وألحق به الهزيمة 2/صفر في المباراة التي جرت بين الفريقين على مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء ضمن دور الثمانية، وتأهل إلى الدور قبل النهائي لمسابقة كأس ولي العهد.
ورد الهلال بهذه النتيجة اعتباره أمام الفتح الذي خسر منه ذهابا وإيابا (رايح جاي) في دوري زين للمحترفين بنتيجة واحدة 2/1، رغم اختلاف المسابقة.
بدأت المباراة سريعة من جانب الهلال الذي حاول تسجيل هدف مبكر يربك مضيفه ويمنحه الثقة كثيراً.
وبدأ تهديد الهلال لمرمى الفتح بتسديدة عبدالعزيز الدوسري التي جانبت القائم الأيسر لمرمى الفتح، رد عليها دوريس سالومو برأسية سهلة أمسكها السديري.
وأضاع قائد الهلال ياسر القحطاني فرصة محققة في الدقيقه 5 عندما سنحت له كرة في منطقة الجزاء لم يتعامل بها بشكل جيد وخلصها النخلي.
ومضت الدقائق دون تغيير في ظل سيطرة الضيوف على كامل المجريات ومبادرتهم للهجوم وتسيدهم لمنطقة منتصف الميدان، قابله بسالة الخطوط الخلفية لأصحاب الأرض التي كانت وراء إبطال كل الهجمات.
ولم يستغل هرماش كرة ثابتة سنحت له خارج منطقة الجزاء سددها في حائط الصد، إلا أنه عاد في الدقيقه 25 بتسجيل هدف المباراة الأول بعد تسديدة بعيدة وقوية على يمين الحارس العويشير.
ولم يركن الهلال لهدفه، بل عاود الضغط على الفتح لإضافة هدف ثان بعدة هجمات، كانت أخطرها تسديدة ياسر الشهراني من خارج منطقه الجزاء التي وجدت أحضان العويشير.
في حين، كانت أول كرة منظمة للفتح قادها بوشقراء من الجهة اليمنى حضرها للتسديد إلا أن تدخل مانجان أبعدها من الخطورة، رد عليها سالم الدوسري بالتوغل داخل منطقه الجزاء إلا أن المدافع سيسوكو تدخل وأبعد الكرة.
بدأ شوط المباراه الثاني بإجراء مدرب الفتح الجبال تغييرا أخرج فيه محمد الفهيد وأدخل ربيع السفياني بدلا منه بنية تكثيف الهجوم. وكاد عبدالعزيز الدوسري أن يضيف الهدف الثاني للهلال بعد تسديدة قوية أمسكها العويشير، بعدها حاول لاعبو الفتح ترتيب أوضاعهم للعودة إلى المباراة من جديد وشكلت هجماته شيئا من الخطورة، إلا أن الجبال اضطر إلى تغيير لاعبين بسبب الإصابة هما السفياني والنخلي وتعويضهما بمبارك الخضري ومبارك الأسمري.
وشهدت الدقيقه 73 إنقاذ ظهير الفتح عدنان فلاتة لمرماه من هدف محقق بعد مجهود فردي من سالم الدوسري الذي سدد كرة تجاوزت العويشير لحق بها فلاتة بصعوبة. بعدها عاود عبدالعزيز الدوسري المحاولة بكرة جميلة ومجهود فردي بعد أن تلاعب بمدافعي الفتح وسدد كرة اصطدمت بزميله ويسلي.
وأخرج كمبواريه قائد فريقه ياسر القحطاني وأدخل المهاجم الكوري يو بيونج سوو.
وشهدت الدقيقة 79 الهدف الثاني للهلال عن طريق لوبيز بعد أن استثمر تمريرة ياسر الشهراني ووضع الكرة على شمال العويشير المتقدم عن مرماه.



7 لقاءات تشعل دوري "فيصل"</B>


الشباب يطمح لصدارة فرق دوري الأمير فيصل (الوطن)

بريدة: خالد البراك

تستأنف اليوم منافسات الجولة الـ13 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد (تحت 21 سنة) بإقامة 7 لقاءات، حيث يواجه الاتفاق (المتصدر) برصيد 27 نقطة نظيره الشعلة صاحب المركز الـ13 بـ6 نقاط. ويستضيف الأهلي المتصدر أيضا(بفارق الأهداف عن الاتفاق) برصيد 27 نقطة فريق الشباب (الـ13 بـ6 نقاط)، كما يستضيف الرائد (الثالث بـ24 نقطة) النصر رابع الترتيب بـ23 نقطة.
ويلتقي الهلال (الخامس بـ21 نقطة) الوحدة الذي يحتل المركز العاشر بـ13 نقطة.
وعلى ملعبه بجدة، يلاقي الاتحاد الذي يمتلك 20 نقطة نظيره التعاون (الـ11 بـ12 نقطة)، فيما يحل الفتح (الـ12 بـ9 نقاط) ضيفا على هجر الذي يحتل المركز التاسع بـ13 نقطة.
وتجمع آخر مواجهات هذه الجولة نجران متذيل سلم الترتيب بأربع نقاط فقط والفيصلي الثامن بـ15 نقطة.





الهلال يرد دين «الفتح» بثنائية هيرماش ولوبيز</B>



الرياض: فهد العيسى

نجح الهلال في العبور للدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد بعدما أقصى مضيفه الفتح بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بين الطرفين على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء مساء يوم أمس ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة، وكان الفريقان التقيا قبل أيام قليلة ضمن دوري زين للمحترفين وحينها كسب الفتح المواجهة بثنائية. وواصل الهلال المحافظة على سجله المميز في البطولة من حيث المضي قدما نحو الأدوار النهائية للبطولة التي توج بطلا لها في آخر خمسة مواسم، وسجل للهلال المغربي عادل هيرماش مع الدقيقة 25 والبرازيلي ويسلي لوبيز في الدقيقة 79، ليضرب الهلال موعدا مع فريق الفيصلي في دور نصف نهائي البطولة في موعد يحدد لاحقا.

وفي المباراة الثانية على ملعب الملك عبد العزيز بمدينة الشرائع بمكة المكرمة بين فريقي الوحدة والفيصلي خطف الأخير بطاقة العبور لدور نصف النهائي من البطولة عقب فوزه على مضيفه بثلاثية نظيفة حملت توقيع محمد جحفلي في الدقيقة 19 وسلطان النمري في الدقيقة 74 من الشوط الثاني وأخيرا المحترف الغيني نابي سامواه مع الدقيقة 87 في مباراة شهدت طرد لاعب الوحدة سلمان مؤشر.

وأخيرا طار فريق الرائد لملاقاة نظيره النصر في نصف نهائي البطولة عقب فوزه على مضيفه القادسية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الطرفين على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة، وسجل للرائد المحترف المغربي عصام الراقي في الدقيقة 45 قبل أن ينجح ماجد النجراني في تعديل النتيجة لصالح القادسية مع الدقيقة 65، ومنح لاعب الرائد ريان بلال فريقه بطاقة العبور بعد تسجيله للهدف الثاني مع الدقيقة 80، ليستضيف الرائد نظيره النصر في دور نصف النهائي من البطولة في موعد يحدد لاحقا.

انطلق الهلال نحو الهجوم مع بداية الشوط الأول وكانت أولى المحاولات عبر تسديدة قوية من عبد العزيز الدوسري مع الدقيقة الثانية مرت بالقرب من القائم الأيمن للفتح، قبل أن يعود ياسر القحطاني في محاولة أخرى أحدثت دربكة داخل منطقة الجزاء الفتحاوية انتهت أخيرا بالإبعاد لوسط الميدان، وبدأت رغبة الهلال واضحة في تسجيل هدف مبكر يحبط معه طموح الفتح بالفوز، وعاود القحطاني محاولته الهجومية مجددا بعدما انطلق بهجمة مرتدة واجها معها الحارس العويشير وحاول مراوغته قبل أن ينجح الأخير في التصدي للكرة وسط مطالبات هلالية بضربة جزاء للقحطاني لم يعلن معها خليل جلال أي قرار، استمر الضغط الأزرق الذي تراجع عن قوته في بداية المباراة، ونجح المغربي عادل هيرماش في هز شباك الفتح مع الدقيقة 25 بعدما سدد كرة قوية من منتصف ملعب الفتح مرت على يمين الحارس عبد الله العويشير كهدف هلالي أول، وحضرت أخطر الهجمات الفتحاوية مع الدقيقة 37 بعدما نجح عبد العزيز بوشقراء في تحضير كرة للقادم من الخلف إلتون جوزيه نجح الزوري في إبعادها لوسط الميدان.

وفي الشوط الثاني زج مدرب الفتح التونسي فتح الجبال بربيع السفياني كبديل لمحمد الفهيد رغبة منه في تنشيط الجانب الهجومي وتعديل النتيجة، ونشط الفتح هجوميا عقب التبديل وبدأت الهجمات تتوالى على مرمى الهلال وكانت الهجمة الأخطر مع الدقيقة 61 بعدما انطلق دوريس سالومو بهجمة مرتدة نجح في التوغل داخل منطقة الجزاء وبعد دربكة كبيرة داخل منطقة الجزاء الهلالية مررها أخيرا للقادم من الخلف السفياني وسط تدخل جيد من الزوري الذي حول الكرة لضربة ركنية، وأنقذ عدنان فلاتة شباكه من هدف هلالي محقق مع الدقيقة 73 بعدما نجح سالم الدوسري بالتوغل داخل منطقة الجزاء ليرسل كرة ساقطة متقنة جاوزت الحارس العويشير وكانت في طريقها للشباك قبل أن يبعدها ببراعة عن شباكه عدنان فلاتة، وكاد عبد العزيز الدوسري يعزز تقدم فريقه مع الدقيقة 75 بعدما انطلق بهجمة زرقاء بذل معها مجهودا كبيرا ونجح في مراوغة ثلاثة من دفاعات الفتح قبل أن يسدد الكرة التي ارتطمت بزميله ويسلي لوبيز وابتعدت عن شباك الفتح، وقضى البرازيلي لوبيز على آمال الفتح مع الدقيقة 79 بعدما استقبل تمريره متقنة من الشهراني خلف دفاعات الفتح خطفها لوبيز وسددها قوية سكنت شباك الفتح كهدف ثان، ولم تنجح محاولات الفتح في تعديل النتيجة في الوقت الذي واصل فيه لاعبو الهلال شن هجماتهم على مرمى الفتح لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدفين دون رد.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



</B>


 

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2012, 09:07 PM   #219
فهد الهباش
مشرف قسم الشعر والمحاوره والعرضه
إحترم نفسك يحترمك الآخرون


الصورة الرمزية فهد الهباش
فهد الهباش غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1808
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 المشاركات : 4,284 [ + ]
 التقييم :  5424
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
من لا حسبني مكسب ..
ما حسبته راس مال !!
لوني المفضل : Black
مزاجي:

الاوسمة

افتراضي رد: رابطة نادي الهلال 2012م/2013



مساء الخير يازعماء
لكم وحشة والله


الف مبروك فوز الزعيم
عقبال البطولة باذن الله


 
 توقيع : فهد الهباش

الآدمي لو كل شيٍّ بشوره = ما ضاق من دنيا العنا والغرابيل
لا شك من لا صار نفسه صبوره = حكوا به العالم قروم ومهابيل


رد مع اقتباس
قديم 12-28-2012, 06:03 PM   #220
روعة الاحساس
عضو ذهبي
عتيبيه وافتخر


الصورة الرمزية روعة الاحساس
روعة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9167
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 1,097 [ + ]
 التقييم :  421
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ع ـيني ۉ قلبي معه الرۉح
[ تغليــــہ ]
حبہ بقلبي فآإرش لـہ
[ ۉسـآإده ]
[
لوني المفضل : Blue
مزاجي:
افتراضي رد: رابطة نادي الهلال 2012م/2013



الله يبارك فيك يابو سعيد نورة الرابطه بتواجدك الرئع ان شالله البطوله هلاليه


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Rss  Rss 2.0 Html  Xml Sitemap SiteMap Info-SiteMap

الساعة الآن 04:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vBulletin Optimisation by vB Optimise.

Seo By RaWABeTvB_Seo

:: تصميم جالس ديزاين ::
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69