سعودي كام شات حبي شات صوتي شات غزل شات بنت ابوي شات غرور كام شات سعودي كام صيف كام شات دقات قلبي
الملتقى الجماهيري للشاعر محمد بن فطيس المري - عرض مشاركة واحدة - ][ ملف خاص للدوره العربيه قطر 2011 ][
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-2011, 08:50 PM   #50
العنيدهـــــ
مشرفة الرسم بالكلمات


الصورة الرمزية العنيدهـــــ
العنيدهـــــ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5940
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 3,403 [ + ]
 التقييم :  1035
لوني المفضل : Rosybrown

الاوسمة

افتراضي رد: ][ ملف خاص للدوره العربيه قطر 2011 ][



حفلات فنية في القرية الرياضية







دورة الالعاب العربية الثانية عشرة ليست منافسات فقط داخل الملاعب والميادين والصالات المختلفة بل ايضا هناك العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تنظم للرياضيين المشاركين في الدورة داخل قرية الرياضيين من أجل الخروج بهم من جو المنافسات الساخن في الدورة الى اجواء تدعو للتفاؤل والالفة والمحبة بين الرياضيين وتزيد من التواصل .
ولكن الجديد والمتميز في هذا الامر اقامة حفلات بصفة يومية داخل القرية الرياضية لكل الوفود المشاركة هو اقامة هذه الحفلات للوفود بنكهة كل وفد بمعني اقامة الحفلات التي تعتبر وتحاكي التراث الموجود في كل بلد من البلاد العربية المشاركة في الدورة .. والأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل هناك المجلس[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]داخل القرية وكذلك القهوة التراثية بالاضافة الى الصقور الذين حرصوا الوفود على التقاط الصور معها في القرية .
ويقوم بنتظيم هذه الاحتفالات اليومية لجنة الاحتفالات والفعاليات الثقافية الموجودة بالقرية الرياضية ويبذل افرادها جهدا كبيرا في تنظيم تلك الفعاليات .
وتضم اللجنة حافظ علي مديرا ومعه باسل نيهاد وروئ صقر وطارق علي حسن ومي نصف ويقومون يوميا بجهد كبير من أجل تنظيم هذه الفعاليات .
وهذه الفعاليات تقام يوميا من الساعة السابعة التي التاسعة مساءا داخل القرية بحضور الوفود الموجودة في القرية حيث تم توجيه الدعوة الى جميع الوفود لابلاغ مسؤولي لجنة الاحتفالات باليوم الذي يناسبهم وجاء الرد من 4 دول سوف تشارك باحتفلات خاصة بها من خلال وفودها الموجودة بالقرية وهى المملكة العربية السعودية وتونس والبحرين ووفد[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل].
وسوف تكون بداية عروض هذه الدول اعتبارا من يوم غدا الاثنين مع الحفل التونسي وسوف تشارك فيه المدرسة التونسية بالدوحة في حين حدد البحرين يوم 16 نوفمبر وهو يوم يوافق مع الاحتفال باليوم الوطني لمملكة البحرين وكذلك احتفالات وفدنا سوف يكون يوم 18 ديسمبر متوافق مع اليوم الوطني لدولة[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل].
وتم الاتفاق مع العديد من الفرق التي تمثل اليمن والعراق والاردن ومصر وفلسطين والجزائر لاقامة حفلات لها داخل القرية في ايام مختلفة حتى يتم تغطية بقية الايام المخصصة للدورة وبما يجعل هناك نوعا من التكامل بعرض كافة الثقافات العربية على جميع الوفود المشاركة في الدورة .
وهذه الاحتفالات بدأت منذ يومين حيث كان الاحتفال الاول مع رقصة العرضة القطرية واليوم سيكون هناك احتفال سامري وفرقة قطرية من مدرسة علي بن جاسم لتقديم العديد من الفقرات التي من شأنها اسعاد وامتاع الرياضيين الموجودين داخل القرية الرياضية .
ومن ابرز الاشياء داخل القرية الرياضية وجود العديد من الصقور امام المقهى[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]وهذه الصقور تحظى باهتمام كبير من جميع الرياضين حيث تجد زحمة امامها باستمرار من اجل التقاط الصور التذكارية معها وايضا معرفة كيفية الامساك بها بالصورة المطلوبة والتي لا تحدث اي اذى بمن يمسك بها .
وليست الصقور فقط هى التي تجذب رواد القرية الرياضيية بل ان هناك ايضا المقهى[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]الذي يتم فيه تقديم كافة الوان القهوى[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]كل على حسب طبيعة الدولة المنتمي لها ويستمتع الرياضيين خاصة الاداريين والمدربين بالجلوس على هذا المقهى الذي يكون بمثابة فرصة للالتقاء والحديث في كافة الاشياء ويمكن القول ان هذه المقهى يمثل ملتقى كل العرب يتم خلاله الاستمتاع بكافة الاشياء ويكون تجمع متميز لهم لتبادل الاحاديت والذكريات وايضا التقاك الصور التذكارية فيه لكون مؤثث على طريقة المجالس القطرية وغير القطرية ايضا حتى يرضي جميع الاذواق .
ولم تكتف لجنة الاحتفالات بما تقدمه للوفود داخل القرية بل ان هناك رحلات ترفيهية تقام خارج القرية الرياضية مثل الزيارة الى سوق واقف وايضا كتارا وكذلك معرض[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]للرياضة ودرب الساعي الذي يقدم الاحتفالات المختلفة باليوم الوطني والموجود امام فندق جراند ريجنسي ومثل هذه الرحلات سوف يتم تنظيمها في الايام المقبلة حتى تتاح الفرصة لجميع الرياضيين الموجودين بالدوحة المشاركة فيها .

شاشة عملاقة

ويوجد داخل القرية شاشة عملاقة تعتبر من أكبر الشاشات على المسرح الموجود داخل القرية يتم خلالها عرض اجزاء كبيرة من المنافسات من فترة الصباح وحتى المساء وعندما تنتهي المنافسات يتم عرض العديد من الافلام التي تحكي التاريخ واتراث القطري كالتعريف بكافة المعالم الموجودة هنا لتعريف زوار الدوحة بهذه المعالم وزيارتها .
هذه الفعاليات التي تم تجهيزها من قبل لجنة الاحتفلات والفعاليات الثقافية تحظى باهتمام كبير من جانب المسؤولين عن القرية لتكون الدوحة 2011 مختلفة تماما عن الدورات السابقة وتحقق من خلالها نجاحا اضافيا خلاف النجاح التنظيمي لها .


 

رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69